عروس سيدتي /الحب والرومانسية

نصائح للمقبلين على الخطوبة

نصائح مهمة للمقبلين على الخطوبة
خطوبة
نصائح للفتاة قبل الخطوبة

قرار الخطوبة ليس سهلًا على الإطلاق، فـ اختيار شريك الحياة الذي تتوقعين أنه المناسب لكي تشاركينه حياتكِ طوال العمر، أمر قد يحتاج إلى بعض الوقت، لهذا ففكرة الخطوبة ربما تكون هذا الوقت الذي يمنحكِ الكثير من التفكير والاكتشاف إذا كان هذا الشخص مناسبًا أم لا.
ولهذا إليكِ بعض النصائح للمقبلين على الخطوبة، قد تفيدكِ في هذه المرحلة المهمة بحياتِك.


التأني في الاختيار

التأني في الاختيار
التأني في الاختيار


قد يبدو الكلام معروفًا لكل صبيّة، أنّ التأنّي في الاختيار والموافقة أمر يحتاج إلى وقت، لهذا يمكنكِ استخارة الله واستفتاء قلبكِ، ففترة الخطوبة ليس بسيطة كما يتوقع البعض، كما أنها في عالمنا العربي تُعتبر بمثابة عقد رسمي أولي للزواج.


التعارف والتفاهم قبل الرومانسيات

التعارف والتفاهم قبل الرومانسيات
التعارف والتفاهم قبل الرومانسيات


الرومانسية أمر مطلوب في فترة الخطوبة، لكن يجب ألا يتعدى ذلك التعارف والتفاهم، فلا تنشغلي كثيرًا بكلام الحب، وتنسَيْ الأسئلة والأحاديث المهمة التي تكشف لكِ شخصية خطيبِك، لكي تعرفي عيوبه ومميزاته وهل يناسبكِ بالفعل أم لا.


وضع حدود

وضع حدود
وضع حدود


فترة الخطوبة يجب أن تُكلّل ببعض الحدود بين الرجل والمرأة، ففي النهاية ما يزال هذا الرجل غريبًا عنكِ، على سبيل المثال ارتداء ملابس محتشمة أمامه، فهذه الحدود ليس قيودًا وإنما تحفظكِ وتصونكِ.


تدخّل الأهل

تدخّل الأهل
تدخّل الأهل


عليكِ الاتفاق مع خطيبكِ أنكما لن تسمحا بتدخل الأهل أو الأصدقاء بينكما، إلا في حالات نادرة لن يحددها إلا أنتما، غير ذلك لن يكون مسموحًا أن يعرف أحد مشاكلما الخاصة، احترامًا لأسرار كل شخص، وكذلك علاقتكما معًا.


لا تنسي الأسئلة


بين وقت وآخر اِسألي خطيبكِ بعض الأسئلة المهمة، مثل عن توقعاته لمستقبلكما معًا، أو كيف يراكِ زوجة، كل هذه الأمور قد تكشف لكِ كيف يفكر خطيبكِ بشأنكما معًا، وهل فعلًا يناسبكِ كزوج أم لا.

شاهدي أيضاً:جدول العروس للعناية بالجمال قبل الزفاف

إقرئي أيضاً 

5 أمور يريدها الرجال ليلة الدخلة

الزوج المسافر كيف تحافظين على أفضل علاقة معه؟

كيف تعامل خطيبتك المراهقة؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X