لايف ستايل /سياحة وسفر

10 نشاطات سياحية في تولوز الفرنسية

10 نشاطات سياحية في تولوز الفرنسية
"قصر الكابيتول"
"الحديقة اليابانيَّة"
"قناة ميدي"
"متحف أوغسطين"

تُلقَّب مدينة "تولوز" الفرنسيَّة بـ"لا فيل روز" أو "المدينة الورديَّة"، لوفرة المباني من الطوب الوردي فيها؛ هذه المدينة في جنوب غرب فرنسا تقرب من الحدود مع إسبانيا، وتتمتَّع بمناخ دافئ، وسكَّان ودودين.
في الآتي، عشر نصائح سياحيَّة، عند زيارة تولوز الفرنسيَّة.


1. زيارة قصر "قصر الكابيتول"، المبنى الأنيق ذو الهندسة الأخَّاذة الواقع في ساحة قصر الكابيتول. إشارة إلى أنَّ طابع مدينة تولوز الصناعي لم يحل دون أن تتمتَّع هذه الوجهة بحضن المتاحف، ومقاهي الرصيف...
2. الجولة في ساحة قصر الكابيتول الأكثر شعبيَّة في المدينة، حيث تمتلئ بالمقاهي والمطاعم، وتُنظَّم فيها سوق للسلع الرخيصة والمستعملة.
3. المغامرات في "فلاي زون"، ولا سيَّما السقوط الحرّ بالمظلَّات، في محاكاة دقيقة لقفز حقيقي من الطائرة. تدوم كل رحلة لخمس وسبعين ثانية، وتتطلَّب التدريب قبل المشاركة.
4. مشاهد غروب الشمس في "كي دو لا دورود"، حيث يحلو الجلوس إلى جانب النهر، والاستمتاع بالمناظر المحيطة: المباني ذات اللون القرنفلي، والمياه المُتدفِّقة في مجرى النهر، والسماء المتغيِّرة. وعندما تُضاء الجسور، يحلو تناول العشاء في أحد المطاعم القريبة.
5. زيارة "متحف أوغسطين" لهواة الفنون الجميلة، حيث تعرض مجموعة من التماثيل واللوحات، التي تغطِّي فترات تمتدّ من العصور الوسطى إلى أوائل القرن العشرين. يرجع تاريخ المبنى الذي يحضن المتحف فيه إلى القرن الرابع عشر، وهو كان عبارة عن صرح ديني.
6. زيارة "متحف دي تولوز" الذي تأسَّس في سنة 1796، من عالم الطبيعة فيليب إيزيدور بيكو دي لابيروز، فيما افتُتح للجمهور في سنة 1865 في موقعه الحالي. يُصنّف متحف "دي تولوز" من بين المتاحف الأكثر قدمًا في العالم، وهو يحتوي على أكثر من مليوني ونصف مليون قطعة.
7. استكشاف "قناة ميدي"، التي تمتدّ على مساحة 240 كيلومترًا. كانت القناة بنيت في القرن السابع عشر، بهدف تجنُّب إبحار السفن في جميع أنحاء شبه الجزيرة الإيبيرية، التي كانت تتعرَّض لهجمات القراصنة. تحضن "ميدي" المراكب، التي تأخذ السائحين في جولات مُحبَّبة فيها، راهنًا.
8. المشي على طول "قناة دي برين"، التي تربط نهر غارون مع "قناة ميدي" و"قناة دو غارونّ". تحتوي هذه القناة المذهلة على هوامش جذَّابة، وهي مثاليَّة للمشي تحت ظلال الأشجار المورّقة، بخاصَّة خلال الأيَّام الحارَّة.
9. الاسترخاء في "الحديقة اليابانيَّة" الهادئة وسط الزهور. هناك جسر أحمر، وحديقة حجريَّة، وجناح الشاي. وعند النظر إلى البحيرة، يمكن رؤية مجموعة من أسماك الكوي والسلاحف والضفادع. تتعدَّد مناطق الجلوس في الحديقة، التي يمكن زيارتها، يوميًّا، من الثامنة صباحًا حتَّى التاسعة مساءً.
10. تذوُّق الكاسوليه (اللحم وحساء الفاصولياء)، والحلوى بنفسجية اللون.

شاهدوا أيضاً:أي هذه الجزر أقرب إلى شخصيتك؟

 

تابعوا أيضًا:

يلّا نزور السعودية: جولة على المُتنزَّهات والحدائق

وجهات سفر لعشاق المغامرات

جولة سياحية في "مدينة الذهب"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X