اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5 معلومات طبية هل مازلت تصدقها؟!

5 معلومات طبية هل مازلت تصدقها؟!
4 صور

يتناقل أشخاص كثيرون، معلوماتٍ طبيةً غير موثَّقة من دون تأكيد صحتها، ويتوارثونها بوصفها معتقداتٍ ثابتة، ويتعاملون على أساسها في حياتهم اليومية، إلا أنها ليست سوى أساطير اختلقوها.



معلومات طبية خاطئة

 

 

 

 

 

 

 

 

 


من هذه المعلومات، ضرورة شرب 8 أكواب من الماء يوميًا؛ حيث تشير الأكاديميات الوطنية للعلوم والهندسة والطب، إلى أن النساء يحتجن إلى 2.7 لتر، بينما يحتاج الرجال إلى 3.7 لتر من مدخول المياه الكلي.

كما تُعد أسطورة "السكريات تصيب الأطفال بفرط النشاط"، من المعلومات غير صحيحة التي يتداولها كثيرون، فوفقًا لدراسة أُجريت عام 1994، اكتشف الباحثون أن السكر لا يغير من سلوك الأطفال؛ حيث إن النظام الغذائي السكري لا يؤثر في السلوك أو المهارات المعرفية للأطفال بأي شكل.

"انفصام الشخصية هو اضطراب تعدد الشخصية" إحدى المعلومات الخاطئة التي تم اختلاقها؛ حيث إن مريض الشيزوفرينيا قد يعاني انفصالًا ملحوظًا عن الواقع إلى جانب الهلوسة والأوهام واضطرابات في التفكير والكلام، بينما يُعد اضطراب تعدد الشخصية شكلًا متطرفًا من أشكال الانفصام، ويتميز بانقسام جذري في شخصية المريض إلى شخصيتين أو ربما أكثر.



أساطير طبية يصدقها كثيرون

 

 

 

 

 

 

 

 

 



كما يلجأ البعض لاستخدام الزبد والثلج لعلاج الحروق، وهو ما يزيد من تفاقم المشكلة؛ فمن المعروف أن تغطية الحرق بأي مادة باردة من شأنه أن يخفف من الألم قليلًا، كما أن منع الهواء يمكنه أن يحتفظ بالحرارة على الجلد.

ومن ضمن الاعتقادات الطبية الخاطئة، أن اللقاحات قد تسبب

لاستكمال قراءة هذا الموضوع على موقع "سيدي" إضغط هنا