أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

بالفيديو... قتل قنفذ بطريقة وحشية يثير غضب المغردين

أثناء ضربهم للقنفذ

رغم كل العقوبات، والغرامات التي سُنت بحق مرتكبي الجرائم تجاه الحيوانات ما زال البعض يصر على ممارسة هذا السلوك الوحشي، ومؤخرًا تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمجموعة أشخاصٍ وهم يلاحقون حيوان "النيص" _القنفذ_ حتى قاموا بقتله وأخرج أحدهم سكينًا لذبحه؛ بغرض تناوله، ورغم محاولة الحيوان الضعيف الفِرار بحياته إلا أنّ الشباب لاحقوه في عملية سمّوها "عملية قتل النيص".

وكان مقطع الفيديو قد أظهر ثلاثة أشخاص وهم يطاردون الحيوان فضربوه بداية بعصا غليظة مرات عدة حتى مات، ثم أخرجوا سكينًا وقال أحدهم: "سمّ بالله وحلّله".

بدوره غرّد حساب "رحمة للبيئة ورفق بالحيوان" على حسابه:" قصة مصوّرة، عملية قتل النيص.. رفع الوعي البيئي أفضل حل". كما انهالت تغريدات عدة على هذا المقطع، استنكر المغردون من خلال تغريداتهم هذا التصرف الوحشي واللاإنساني.


يشار إلى أنّ العلماء اختلفوا في حكم أكل القنفذ، فمنهم من أحله لأنه يتغذّى على النبات، ومنهم مَن حرّمه، ولا ينكر أحد أنّ لوجوده في الطبيعة أهمية في التوازن البيئي، ودائمًا ما تثير مثل هذه المشاهد حفيظة البعض؛ لأنهم يرون فيها تعديًّا على البيئة، وتناول حيوانات هناك بديل غيرها أحلها الله وجعلها متوفرة للجميع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X