مارسيل خليفة وسعيدة فكري يكرمان في مهرجان بالصحراء المغربية

ملصق التكريم
المهرجان في الصحراء
لحظة استقبال لمارسيل بالتمر والحليب
مارسيل خليفة مع طلاب بأسا
تكريم المخرج اولاد السيد
تكريم كليلة بونعيلات
6 صور

شكلت دورة 2019 من مهرجان أسا الوطني للسينما والصحراء (جنوب المغرب) لحظة احتفالية بالنساء في مجالي الفن الموسيقي والتمثيل، من خلال تكريم الفنانة المغربية سعيدة فكري، والممثلة كليلة بونعيلات والفنان اللبناني مارسيل خليفة.


واعتبرت الدورة السابعة من هذا المهرجان، الذي يزاوج بين الفن الموسيقي الصحراوي والفنون الحديثة، مناسبة سانحة من أجل تقريب الفن الملتزم الذي تمثله سعيدة فكري وفن التمثيل والكوميديا الذي تثقنه الفنانة كليلة بونعيلات.


واغتنمت الفنانة سعيد فكري هذه المناسبة، التي حلت عليها السينما الجزائرية ضيفة شرف، لكي تؤدي أغاني بارزة أنتجتها طوال مسيرتها الموسيقية الحافلة بالنجاحات داخل المغرب وخارجه.


واحتفى الجمهور بهذه الفنانة التي تتوارى عن الأنظار لتظهر في مهرجانات ومواعيد موسيقية لتقدم جديدها أو تحيي أمسيات تؤدي فيها أغاني ملتزمة لا تخرج عن أغلب اهتمامات مارسيل خليفة الذي تابع بانبهار أداءها رفقة جمهور أسا جنوب المغرب.


وتم تكريم كليلة بونعيلات على مجموع أعمالها الناجحة مثل أفلام "شلح و بغى فاسية"، و"يومية مدرسة"، و"فنيدة"، و"رحيمو"، و"انتقام"، و"انفصام"، وأدائها دورا محوريا في فيلم ناطق بالحسانية سمي "أربعة حجرات"، ومسلسلات "إلى الأبد"، و"كريمة".


وكرم أيضا الفنان العربي مارسيل خليفة القادم من لبنان، في إطار مزاوجة المهرجان وبين الإبداع النسائي المغربي والفن الملتزم بالوطن العربي.


وفي كلمة بالمناسبة، عبر مارسيل خليفة عن امتنانه للمنظمين الذين اختاروه من بعيد لكي يكون أحد مكرمي الدورة السابعة من المهرجان الذي تنظمه جمعية مهرجان آسا للسينما والمسرح بإقليم آسا الزاك.


وأشار الفنان اللبناني إلى حبه للبلاد العربية وللجمهور المغربي في كل المناطق من الشمال إلى الجنوب.


ولم يقتصر الأمر على هؤلاء الفنانين، بل تم التذكير بأداء مجموعة من المبدعين بتكريمهم خلال هذا المهرجان الكبير، مثل المخرج المغربي داوود أولاد السيد، وكذا أبطال مسلسل "أولاد الحلال" بحضور الفنانين أحمد المداح ويوسف السحيري والفنانة داليا.


ويهتم هذا المهرجان بالمجالات الفنية والإعلامية، حيث تضمن برنماجه لقاءات للنقاش حول الصورة وكتابة السيناريو والإخراج، وصورة الصحراء في الإعلام، مع تقديم عروض لأفلام وثائقية وقافلة سنمائية تجوب المناطق الريفية بالمنطقة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"