مشاهير /مشاهير العرب

منى زكي في عيد ميلادها ال 43: 28 سنة في خدمة الفن الجميل

منى زكي تحتفل اليوم بعيد ميلادها ال 43
منى زكي أكملت مسيرة 28 عاما في عالم الفن
منى زكي بدأت ضمن فرقة هواة للنجم محمد صبحي
منى زكي خريجة كلية إعلام جامعة القاهرة
منى زكي وأحمد حلمي ودنيا سمير غانم من حفل تنصيبهم سفراء النوايا الحسنة لليونيسيف
منى زكي تزوجت من أحمد حلمي بعمر 23 سنة
منى زكي عرفت طريق الشهرة مع سهرة زواج على ورق سوليفان
منى زكي دشنت مع جيلها ظاهرة السينما النظيفة
منى زكي شاركت محمود مرسي وليلى علوي مسلسل العائلة
منى زكي اختيرت كأجمل ممثلة مصرية
منى زكي وأحمد حلمي ومسيرة زواج ناجحة
منى زكي تألقت مع بطولة فيلم أيام السادات
منى زكي أول ممثلة مصرية تضع بصمتها على ممر المشاهير في دبي
منى زكي قدمت العديد من المبادرات الخيرية لدعم المرأة
منى زكي لديها 3 ابناء

تحتفل النجمة المصرية منى زكي اليوم 18 نوفمبر بعيد ميلادها ال 43، وبنفس الوقت تحتفل بمرور 28 عاما على مسيرتها الفنية التي بدأت مبكرا جدا عندما تقدمت لأداء اختبار أمام النجم محمد صبحي للانضمام لفرقته الجديدة عام 1991، لتسجل خطوتها الأولى مع مسرحية "بالعربي الفصيح" وعبر السنوات الماضية صارت منى عنوانا للفن الجميل عبر سلسلة من الأدوار المميزة في المسرح والدراما التليفزيونية والسينما، تخللتها مشاركات محلية وعالمية في المبادرات التطوعية لتتوج بالنهاية سفيرة لليونيسيف في الشرق الأوسط وتصبح أول فنانة مصرية تضع بصمتها على ممر المشاهير في دبي.

اسمها بالكامل منى علي محمد زكي من مواليد 18 نوفمبر 1976 ولدت في القاهرة، وهي الصغرى من بين أخواتها.

يعمل والدها كطبيب ووالدتها حاصلة على ماجستير تربية رياضية وعملت في مدارس بورسعيد في فترة من الفترات، وعاشت منى معظم سنوات طفولتها في السفر بسبب عمل والدها، لتتنقل بين الكويت وإنجلترا والولايات المتحدة، وعادت إلى مصر بعد الحصول على الثانوية العامة لتلتحق بالتعليم الجامعي، وتخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة بقسم الإعلان والعلاقات العامة.

تعود بداية الفنانة منى زكي حين تقدمت إلى اختبارات للالتحاق بفريق الهواة الذي أنشأه الفنان محمد صبحي لاختبار وجوه جديدة من الممثلين، فأسند إليها دور في مسرحية بالعربي الفصيح عام 1991.

 

انضمت بنفس الوقت إلى فريق مسرح جامعة القاهرة والتقت المخرج إسماعيل عبد الحافظ، فاختارها للعب دور في مسلسل "العائلة" أمام النجم محمود مرسي والفنانة ليلى علوي، وبعد تألقها استعان بها نفس المخرج للمشاركة بأدوار مساعدة في عدة أعمال تلفزيونية مثل "ليالي الحلمية الجزء الخامس" و"زيزينيا".

 

بدايتها الحقيقية في التلفزيون المصري تعود إلى السهرة التلفزيونية "زواج على ورق سوليفان" أمام النجم أحمد السقا، بعدها قدمت منى زكي العديد من المسلسلات التلفزيونية، مثل "خالتي صفية والدير"، و"نصف ربيع الآخر"، و"أهالينا"، و"ضد التيار"، و" الضوء الشارد".

 

بعدما استقرت على احتراف التمثيل التحقت منى زكي بمدرسة لتعليم فنون الأداء في الولايات المتحدة الأمريكية.

عادت منى زكي لتفرض موهبتها على صناع السينما وكانت البداية مع فيلم القتل اللذيذ عام 1997، الذي مثلت فيه إلى جانب الفنانة ميرفت أمين، وبعدها لعبت دور البطولة في الفيلم: "اضحك تطلع الصورة حلوة" أمام النجم أحمد زكي وكريم عبد العزيز، كما شاركت نجوم جيلها بطولة فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" عام 1998، وعمر2000 والحب الأول، وليه خليتني أحبك لتدشن ما يعرف بظاهرة السينما النظيفة.

 

القفزة الأولى لها عندما تم اختيارها لتجسيد شخصية جيهان السادات زوجة الرئيس المصري الراحل أنور السادات في مرحلة الشباب في فيلم "أيام السادات"، وتلقت عن دورها هذا وسام الجمهورية من الرئيس حسني مبارك، وقالت منى لاحقا أن المخرج الراحل محمد خان لم يكن مقتنعا بها لتقديم الشخصية وعملت أوديشن 3 مرات للشخصية، ولكن بالنهاية أخبرها مدير التصوير طارق التلمساني بقبولها وقال لها: عندك قبول رهيب على الشاشة.

تحولت إلى واحدة من نجمات شباك السينما المصرية مع بطولة أفلام "أفريكانو" و"مافيا" و"سهر الليالي" و"من نظرة عين"، و"خالتي فرنسا" وتميزت في الأفلام التالية: "أولاد العم"، و"احكي ياشهرزاد" وحصلت على العديد من الجوائز من أبرزها جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم " أولاد العم" وجائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم "دم الغزال"، وكان دورها مميزا في فيلم "تيمور وشفيقة " عام 2012.

 

إلى جانب تألقها في السينما، قدمت منى العديد من المسرحيات الناجحة، مثل مسرحية "لعب عيال"، و"يا مسافر وحدك" و"عفروتو" و"كده أوكي".

أجمع عليها سبعة أطباء من أصل أثني عشرة طبيبًا متخصصين في التجميل على أنها "أجمل ممثلة مصرية".

قدمت منى زكي العديد من المبادرات التطوعية لخدمة المرأة والطفل من أبرزها عملها كسفيرة لمستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي، وتم اختيارها برفقة زوجها أحمد حلمي والفنانة دنيا سمير غانم سفراء نوايا حسنة لمنظمة اليونيسيف في مصر والشرق الأوسط.

 

في العام 2019 وضعت بصمتها على ممر المشاهير في دبي لتصبح أول فنانة مصرية تحظى بهذه المكانة.

 

تمت خطبة منى زكي من الفنان محمد الشقنقيري ولكنهما انفصلا سريعا، وأعلنت إنها ستتزوج عندما تبلغ الثلاثين من عمرها، ولكنها تراجعت عن قرارها عندما تقدم الفنان أحمد حلمي لخطبتها وهي بعمر 23، وتم الزواج يوم 4 مايو عام 2002 وأنجبت منه بعد عام ابنتهما لي لي، وفي عام 2014 أنجبت ابنهما الثاني سليم. ورزقا بابنهما الثالث يونس في سنة 2016.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X