وزارة العدل تكشف عن عقوبة ارتكاب التجاوزات على متن الطائرات!

العدل تكشف عن عقوبة ارتكاب التجاوزات على متن الطائرات!
السجن خمس سنوات وغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال لمرتكبي التجاوزات
3 صور

كشفت وزارة العدل، عن عدة تجاوزات تجرم مرتكبها على متن الطائرات المدنية وتعرضه للعقوبة والغرامة.


وحددت وزارة العدل، عقوبة السجن خمس سنوات وغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال أو هاتين العقوبتين معاً، لكل من يرتكب تجاوزات على متن الطائرات.

ومن أبرز هذه التجاوزات، وفقاً لـ"الوطن"، التبليغ عن معلومات يعرف أنها غير صحيحة ويعرض بذلك سلامة الطائرة للخطر، وسرقة أي ممتلكات من الطائرة وممتلكات الأشخاص الموجودين على متنها.

وتضمنت تلك التجاوزات أيضاً رفض اتباع التعليمات القانونية التي يصدرها قائد الطائرة أو أحد أعضاء طاقمها بالنيابة عنه لغرض تأمين سلامة الطائرة أو أي من الأشخاص أو الممتلكات المحمولة على متنها أو لغرض الحفاظ على النظام والانضباط.

كما تشمل التجاوزات القيام بعنف بدني ضد شخص أو الاعتداء أو التحرش أو المضايقة الجنسية ضد أحد أعضاء طاقم الطائرات أو ركابها، وكذلك الاعتداء أو الترهيب أو التهديد إما بالبدن أو بالقول ضد أحد أعضاء طاقم الطائرة أو شخص آخر.

وأوضحت الأقاليم والمواقع الجغرافية التي يطبق عليها هذا النظام، وهي، الطيران في إقليم المملكة والطائرات المسجلة في المملكة لجميع الشركات الموجودة والمسجلة في المملكة والطائرات التي يشغلها سعودي فوق أعالي البحار والأماكن غير الخاضعة لسلطة أي دولة.