الأول من نوعه... افتتاح مقهى لاستنشاق الأكسجين النقي في العاصمة الهندية

أكسجين بنكهات متعددة
أكسجين بالنكهة التي تحب
يقدم لزبائنه الأكسجين النظيف
مقهى أوكسي بيور في الهند
من خلال أنبوب تنفس يثبت على أنف الزبون
يلقى إقبالاً كبيراً في نيودلهي
6 صور

بات من المعروف بأن العاصمة الهندية نيودلهي، تعتبر في الوقت الحاضر أكثر المدن تلوثاً على مستوى العالم، حتى أن السلطات الهندية في الفترات الماضية، أعلنت عن العديد من التحذيرات بشأن هذا الأمر الخطير الذي يهدد حياة السُكّان. ولكن على الرغم من خطورة ما يحدث، إلا أن البعض استطاع أن يستغله بشكل تجاري، وذلك بعد أن تم الإعلان عن افتتاح أول مقهى للأكسجين النظيف في البلاد، وربما يكون في العالم كله.

ووفقاً لما ذكره موقع العين الإماراتي، نقلاً عن صحيفة الديلي ميل البريطانية، فإن مقهى الأكسجين النظيف الفريد والأول من نوعه، يقدم لزبائنه خيارات عديدة من نكهات الأكسجين، مثل نكهة الليمون وأزهار اللافندر والكرز والأوكالبتوس، ويقدم المقهى أسعاراً مختلفة للجلسة الواحدة، تصل حتى 300 روبية هندية، أي ما يعادل تقريباً 4 دولارات أمريكية.

وتابعت الديلي ميل، أن المقهى الذي أطلق عليه اسم أوكسي بيور، تم افتتاحها داخل مجمع تجاري حديث الإنشاء جنوب العاصمة نيودلهي. ويقدم المقهى الغريب خدماته من الأكسجين النظيف، من خلال تثبيت أنبوب تنفس على أنف الزبون، يمر من خلال الأنبوب الأكسجين المُنكّه بالزيوت العطرية المختلفة إلى الرئتين.

وفي تصريح لأيافير كومار، البالغ من العمر 26 عاماً، وهو مالك هذا المقهى الفريد في العاصمة الهندية، أنه منذ افتتاح مقهى أوكسي بيور خلال الفترات الماضية يستقبل في اليوم الواحد عدداً يتراوح ما بين الـ30 إلى 40 زبوناً. كما أن كومار أصبح يقدم خدمات أخرى لعملائه، وهي بيعهم الهواء النقي المعبأ في زجاجات يأخذوه معهم إينما ذهبوا.



مقاهي أكسجين أخرى في العالم..


مقهى أوكسي بيور ربما لا يكون المقهى الأول من نوعه في العالم، إلا أنه الأول الذي تم افتتاحه في الهند على الإطلاق. ولكن ما يميزه عن المقاهي الأخرى بأنه يقدم خدماته للناس العاديين كأي مقهى آخر يقدم المشروبات، على عكس مقاهي الأكسجين العالمية في الدول المتقدمة، التي اقتصرت خدماتها على المنتجعات السياحية الفارهة أو للمساعدة في تعافي الرياضيين المحترفين من إصاباتهم.



رغم الرأي الطبي..


على الرغم من أن الأطباء كانوا في أوقات سابقة قد حذروا من أنه لا توجد أي فوائد صحية لاستنشاق الأكسجين النقي بهذه الطريقة، لكن سكان نيودلهي سعداء جداً بهذه التجربة ويرون أنها جعلت صحتهم أفضل. ومن جانبها، قالت الأوكرانية ليزا دويفيدي، المقيمة في المدينة الهندية لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إنها عانت كثيراً من ألم العيون وسيلان الأنف وتورم الحلق بسبب التلوث، إلا أنها تحسنت بعد تجربتها في مقهى أوكسي بيور. مشيرة إلى أن الأمر قد يكون نفسياً، لكنها تشعر بتحسن كبير.