صحة ورشاقة /الطب البديل

التهاب المعدة والأمعاء: 3 حلول طبيعية للتعافي من هذه الحالة

التهاب المعدة والأمعاء: 3 حلول طبيعية للتعافي من هذه الحالة

لعلاج التهاب المعدة والأمعاء بشكل فعّال، ستكون التدابير الغذائية والراحة ضرورية. ولكنْ هناك أيضًا حلول طبيعية لعلاج الغثيان وألم المعدة، منها العلاج التماثلي والعلاج بالنباتات والعلاجات العطرية...
اكتشفي علاج التهاب المعدة والأمعاء في الآتي:



علاج الغازات

جرّبي تدليك البطن بالزيوت العطرية للتخلص من الغازات
جرّبي تدليك البطن بالزيوت العطرية للتخلص من الغازات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


تحدث الغازات بسبب حركة الأمعاء المفرطة. ولا يُنصح باللجوء إلى العلاجات الفموية بسبب القيء، لذا يمكنكِ تدليك معدتكِ وبطنكِ بحوالى 10 إلى 20 قطرة من زيت النعناع العطري الأساسي، المخلوط مع زيت المكاديميا النباتي من 3 إلى 4 مرات في اليوم. دلكي المعدة بحركات دائرية من هذا الخليط، بواسطة راحة اليد بدءًا من سرة البطن وباتجاه منطقة الكبد .
كما يمكن تطبيق 3 إلى 4 قطرات من هذا المزيج على الرسغين من 4 إلى 6 مرات في اليوم ولمدة 24 إلى 48 ساعة.

 


تأثير العلاج التماثلي

 


خذي جرعة واحدة من Arsenicum album في محلول 9 ثم 5 حبيبات ثلاث مرات في اليوم في محلول 5 إلى أن تشعري بتحسن الأعراض. وإذا كنت تعانين تشنجات قوية، أضيفي إلى العلاج ولكن بعد ساعة واحدة من أخذ Arsenicum album جرعة واحدة من Cuprum metallicum في محلول 15.
في حال وجود القيء أضيفي عدد 2 من حبيبات Ipeca ثلاث مرات في اليوم في محلول 5.



لا تنسي تأثير العلاج بالنباتات والأعشاب

بعض أنواع شاي الأعشاب فعّالة في حالة التهاب المعدة والأمعاء
بعض أنواع شاي الأعشاب فعّالة في حالة التهاب المعدة والأمعاء

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


أنواع شاي الأعشاب مثيرة للاهتمام بشكل خاص في حالات التهاب المعدة والأمعاء، لأنها تعيد ترطيب الجسم وتعالج الأعراض في الوقت ذاته.
والنباتات الأكثر فاعلية في حالات الغثيان هي المليسا (بلسم الليمون) وزهر الليمون والبابونج والنعناع. اِنقعي ما مقدراه 20 غرامًا من مزيج النباتات هذه في ليتر من الماء المغلي، واشربي على شكل رشفات صغيرة طوال اليوم.
أما إذا كنتِ تعانين الإسهال الحاد، فيفضل العلاج بعشبة الغافث، وهي نبتة ضد الإسهال وتنظّم عمل الجهاز الهضمي. انقعي ملعقة كبيرة من قمم أزهار هذه النبتة في ليتر من الماء المغلي، واشربي على شكل رشفات صغيرة طوال اليوم.
تحذير مهم: لا يُنصح الأشخاص الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم بشرب منقوع نبتة الغافث.


وخلال نوبة التهاب المعدة والأمعاء، من المهم شرب الكثير من الماء والسوائل، لكي لا يصاب الجسم بالجفاف، وتعويض ما يُفقد من الماء بسبب القيء والإسهال. ولكن من المهم كذلك شرب جميع هذه السوائل على شكل رشفات صغيرة كل ربع ساعة لتفادي القيء. ومن المهم كذلك تغذية الجسم بشكل جيد لمساعدة جدار المعدة والأمعاء على التعافي بسرعة أكبر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X