أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة العمل: لم يتم إيقاف المساعدة المقطوعة للمستفيدين

لم يتم إيقاف أو إلغاء المساعدة المقطوعة
العمل تصدر توضيحاً بشأن إيقاف المساعدة المقطوعة للمستفيدين

أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، توضيحاً بشأن إيقاف المساعدة المقطوعة للمستفيدين.

وأوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنه لم يتم إيقاف أو إلغاء المساعدة المقطوعة للمستفيدين منها، والمستحقين لصرف مبالغ المساعدات المالية المقطوعة المقدمة من الوزارة لبعض الفئات المجتمعية والذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق المالي لمقطوعة الضمان.

وقال حساب "خدمة العملاء" التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على موقع "تويتر"، لم يتم إيقاف أو إلغاء المساعدة المقطوعة.

ويأتي ذلك التوضيح من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رداً على استفسار أحد المستفيدين عن إيقاف التقديم على المساعدة المقطوعة.

تجدر الإشارة، إلى أن وزارة العمل تقدم خدمة استعلام عن المساعدة المقطوعة من بين خدمات مستفيدي الضمان الاجتماعي عبر موقعها الإلكتروني، حيث يقوم المواطن باستخدام رقم الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني بعد الدخول على موقع وزارة العمل والاستعلام.

وتستقبل مكاتب الضمان الاجتماعي طلبات التقديم على الحصول على مقطوعة الضمان، حيث تصرف المبالغ للمستحقين مرة واحدة في العام وهناك مجموعة من الضوابط التي يجب أن تتوافر في صاحب الطلب حتى ينطبق عليه الشروط ويقبل طلبه، منها السن والراتب أو الدخل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X