أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

الهيئة العربية للمسرح تعلن عن العروض المتأهلة لمهرجانها بدورته الـ12

الدورة الجديدة في العاصمة الأردنية عمان
الهيئة العربية للمسرح
العروض المشاركة بالدورة 12 من المهرجان
اختيار 15 عرض للدورة الجديدة

أعلنت الهيئة العربية للمسرح، أن 15 عرضاً مسرحياً من بلدان عربية مختلفة، تمكنوا من التأهل للمشاركة في الدورة الـ12 الجديدة من مهرجان المسرح العربي، حيث من المفترض أن تقام الدورة الجديدة في الفترة من 10 إلى 16 كانون الثاني/ يناير من العام المقبل 2020، في العاصمة الأردنية عمّان.

وقالت الهيئة العربية للمسرح، الجهة المنظمة للمهرجان، والتي تتخذ من إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة مقراً لها، أنها كانت قد تلقت 114 طلباً للمشاركة في الدورة الجديدة من مهرجان المسرح العربي في الأردن. ومن بين هذه العروض المسرحية، اختارت اللجنة المختصة 15 عرضاً كان منها 6 عروض في مسار المهرجان غير التنافسي، و9 أخرى في المسار التنافسي على جائزة الشيخ سلطان القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي.

عروض المسار غير التنافسي..
وفي بيان نشرته الهيئة على موقعها الإلكتروني الرسمي يوم الأحد الماضي 1 كانون الأول/ديسمبر 2019، أعلنت أن العروض المسرحية التي تم اختيارها من المسار غير التنافسي كانت كلاً من:
مسرحية أيام صفراء – مصر
مسرحية ثلاث حكايا - سوريا
مسرحية كيميا - سوريا
مسرحية رهين - الجزائر
مسرحية سماء أخرى- المغرب
مسرحية على قيد حلم - الكويت

عروض المسار التنافسي الـ9..
أما العروض المسرحية المختارة من المسار التنافسي على جائزة الشيخ سلطان القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي، فتم اختيار كل من:
الجنة تفتح أبوابها متأخرة - الأردن
بحر ورمال - الأردن
الصبخة - الكويت
النمس - المغرب
قاعة الانتظار 1 - المغرب
جي.بي.إس - الجزائر
خرافة – تونس
سماء بيضاء - تونس
مجاريح - الإمارات

ومن الجدير بالذكر، أن الإنطلاقة الأولى للهيئة العربية للمسرح، والتي تتخذ من إمارة الشارقة مقراً لها، كانت خلال العام 2009 عندما أقامت أولى دورات مهرجان المسرح العربي في مصر، ومنذ ذلك الحين تقيم الهيئة مهرجانها كل عام في عاصمة عربية مختلفة. ويُشار إلى أن دورتها قبل الأخير الـ11 كانت أيضاً في العاصمة المصرية القاهرة، وكان العرض الفائز بجائزة أفضل عمل مسرحي عربي، هو مسرحية "الطوق والإسورة"، لفرقة مسرح الطليعة التابع للبيت الفني للمسرح.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X