صحة ورشاقة /جديد الطب

فحص منزلي سهل للكشف عن سرطان البروستات

فحص منزلي سهل للكشف عن سرطان البروستات

لقد بات الكشف عن سرطان البروستات سهلًا جدًّا، مع اقتراح الباحثين البريطانيين لفحص جديد للبول يمكن القيام به في المنزل.

كشف باحثون بريطانيون عن اختبار جديد من شأنه الكشف بشكل أسرع وأكثر بساطة عن سرطان البروستات. والطريقة؟ التبول في عدة مخصصة لهذا الغرض، أُطلق عليها اسم "PUR" (خطر بول البروستات Prostate Urine Risk) ، كما ذكرت مجلة بيوتكنيكس BioTechniques.


في العادة يتم إجراء الفحص عن سرطان البروستات بواسطة فحص المستقيم الرقمي، أو عن طريق تحاليل الدم، أو التصوير بالرنين المغناطيسي أو عن طريق أخذ الخزعة. ولكن هذه الأساليب تستغرق وقتًا طويلًا لتظهر نتائجها، وقد تكون صعبة بالنسبة إلى المرضى. وبناءً عليه عمل الباحثون مع 14 رجلًا قاموا بفحصهم عن طريق فحص المستقيم الرقمي، ثم بوساطة اختبار PUR.

 


تقييم عدائية مرض السرطان

فحص البول أكثر دقة من الفحص الجسدي
فحص البول أكثر دقة من الفحص الجسدي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


في نهاية البحث كان فحص البول أكثر دقة مقارنة بالفحص الجسدي. وقد كانت المؤشرات الحيوية موجودة، وسمحت بتحديد ما إذا كان هناك أثر لمرض السرطان في البروستات أم لا. وميزات هذا الأسلوب هو أنّ الفحوص التي ليس لها ضرورة ستكون أقل، والمزيد من الراحة بالنسبة إلى المرضى، ويشكل كذلك طريقة لتقييم مدى عدائية السرطان المكتشف.
كما أنه يتطلب عملًا أقل من جانب الأطباء، وأكثر سهولة في البدء مبكّرًا في إجراءات علاج المرض. ولم تحدد الدراسة بعد تاريخ طرحه في السوق.

شاهدوا أيضاً:قائمة فوائد الرمان الصحية طويلة ...اكتشفيها

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X