لايف ستايل /سياحة وسفر

"متز" الفرنسية على أجندة السفر في 2020

"متز" الفرنسية على أجندة السفر في 2020

الأحياء القديمة، والآثار الجذَّابة، والإطلالات الخلَّابة على ضفاف النهر، ومقاهي الرصيف، كلّها عناوين تمنح "متز" جاذبيَّة سياحيَّة، وتجعلها تُلقَّب بـ"مدينة الفنّ والتاريخ". هذه الوجهة الفرنسيَّة تستأهل أن تحتلّ موقعًا على "أجندة" السفر في 2020، في حال زيارة فرنسا من قبل. تقع مدينة "متز" في شمال شرق فرنسا، على الحدود الفرنسيَّة والألمانيَّة، وهي عاصمة منطقة الـ"لورين"، ومُصنَّفة من اليونيسكو كواحدةٍ مِن المُدن التاريخيَّة، والتراثيَّة العالميَّة التي يجب الحفاظ على أرضها، ومعالمها الحضاريَّة.
سيستمتع زائرو "متز" بالجولات في الشوارع القديمة، واكتشاف الصروح التاريخيَّة المذهلة، والروائع الفنيَّة في المتاحف، كما بالتسوّق..

 

العناوين السياحيَّة في "متز"

 

"مركز بومبيدو - متز"

"مركز بومبيدو - متز" يُركِّز على عرض الأعمال الفنيَّة، التي يرجع بعضها إلى سنة 1905



"مركز بومبيدو - متز"، هو متحف للفنّ الحديث مؤسَّس في مايو (أيَّار) 2010، ويُركِّز على عرض الأعمال الفنيَّة، التي يرجع بعضها إلى سنة 1905، وأخرى "مودرن". يمتدُّ المتحف على 10.700 متر مربع، فيما المساحة مقسَّمة إلى ثلاثة صالات عرض ذات نوافذ واسعة تستوعب مائة ألف قطعة. تجدر الإشارة إلى أنَّه يتصل بـ"مركز بومبيدو - متز"، مطعم للذوَّاقة يتمتَّع بـ"ترّاس" في الهواء الطلق يطلّ على الحديقة.


بوَّابة الألمان

بوَّابة الألمان هي من بقايا أسوار المدينة العائدة إلى العصور الوسط

بوَّابة الألمان هي من بقايا أسوار المدينة العائدة إلى العصور الوسطى، وعبارة عن جسر قديم وبوَّابة مُحصَّنة وأبراج دفاع، وتتمظهر من بعيد قلعة مرتفعة فوق نهر سييلي. على جانبيّ البوابة، هناك برجان ضخمان من القرن الثالث عشر، وحصنان من القرن الخامس عشر. وثمة شرفة مصمّمة لاستيعاب المدفعية بين البرجين.
تقع بوابة الألمان في حيٍّ يرجع إلى القرون الوسطى، ويمتاز بشوارعه الضيِّقة المرصوفة بالحصى، والتي تحضن دور العبادة القديمة ومتاجر الحرفيين.


دار الأوبرا والمسرح

دار الأوبرا والمسرح فخمة

شُيِّدت في سنة 1752، حيث يُمثِّل المبنى مزيجًا فريدًا من الفنِّ المعماري الكلاسيكي، وذلك العصري. في الداخل، تحتوي القاعة الفخمة على مقاعد مشغولة من المخمل الأحمر، وتتعدَّد فيها "الدرابزينات" المذهَّبة، والتماثيل التي تُصوِّر الفنَّانين من قبل النحَّات تشارلز بيتري في سنة 1858. كان المسرح يستوعب أكثر من 1300 ضيف، لكنَّه أمسى يستوعب 750 مقعدًا بعد التحديث في سنة 1963. وتنظَّم عروض الأوبرا والرقص والموسيقى والمسرح فيه على مدار العام. يطلُّ المسرح على ساحةٍ تصطفّ على جانبيها مبان ترجع إلى القرن الثامن عشر، بما في ذلك صرح سان فنسان الديني، الذي تأسَّس في القرن الثالث عشر.


متحف "لا كور دور"

متحف "لا كور دور" يحتوي على مجموعة مُميَّزة مُكرَّسة للآثار الرومانيَّة

هو مبنى يحتوي على مجموعة مُميَّزة مُكرَّسة للآثار الرومانيَّة، وفنّ العصور الوسطى والتاريخ، والفنون الجميلة من المدارس الأوروبيَّة. تضمّ مجموعة الآثار بقايا الحمَّامات والأشياء اليوميَّة من حقب قديمة، فيما يحتوي قسم القرون الوسطى مقابر ملوك ميروفنجيون، والكنوز التي ترجع إلى القرون الوسطى في القرن الحادي عشر، فيما في القسم الثالث مجموعة من اللوحات الفرنسيَّة والهولنديَّة والألمانيَّة والفلمنكية من القرن السادس عشر إلى القرن العشرين والأعمال الفنيَّة لفنّاني "مدرسة متز". يقع المتحف في حيّ "كولين سانت كروا"، القلب التاريخي لمدينة "متز"، حيث عُثر على آثار تعود إلى العصر البرونزي.


مناخ شبه قاري


مناخ "متز" شبه قاري؛ الصيف دافئ ورطب، وقد يكون عاصفًا في بعض الأحيان، علمًا أنَّ يوليو (تمُّوز) هو الشهر الأكثر دفئًا، حيث يُسجِّل متوسِّط درجات الحرارة خلال النهار نحو 25 درجة مئويَّة. أمَّا الشتاء فبارد ومثلج، مع انخفاض درجة الحرارة إلى -0.5 درجة مئوية في المتوسِّط خلال يناير (كانون الثاني).

شاهدوا أيضاً:ما هي الإقامة المميزة في السعودية؟

 

تابعوا أيضًا:
أجمل المدن السياحية في ألمانيا
السياحة العلاجيّة في "لاكلينيك مونترو" بسويسرا
أماكن سياحية دافئة في الشتاء

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X