صحة ورشاقة /جديد الطب

سرطان الثدي: علاج جديد يمنع انتشار المرض إلى أعضاء أخرى

سرطان الثدي: علاج جديد يمنع انتشار المرض إلى أعضاء أخرى

يصيب سرطان الثدي عددًا كبيرًا من النساء حول العالم مع مرور كل دقيقة، بحيث يُعتبر السرطان الأكثر انتشارًا بين النساء. وفي جديد الطب، طوّر باحثون علاجًا جديدًا بمقدوره أن يمنع انتشار الخلايا السرطانية إلى العظام.

 

 

أدوية التهاب المفاصل مفيدة في حالة سرطان الثدي

عقاقير جديدة تمنع إنتشار سرطان الثدي
عقاقير جديدة تمنع إنتشار سرطان الثدي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


اكتشف الباحثون من جامعتي مانشستر وجامعة شيفيلد في بريطانيا العظمى، أنه في حالة الإصابة بسرطان الثدي، فإنَّ الأدوية التي توصف عادة لعلاج التهاب المفاصل، بمقدورها منع انتشار الخلايا السرطانية إلى العظام.


نحن نعلم أنّ سرطان الثدي يميل إلى التطور والاستقرار في أعضاء الجسم الأخرى، وخصوصًا في الرئة والعظام. وفي إحدى الدراسات التي أُجريت على الفئران، اكتشف الباحثون البريطانيون أنّ مضادات مستقبلات إنترلوكين -1 وهي الأدوية الموصوفة لعلاج بعض حالات التهاب المفاصل، تقلل إلى الثلثين خطر التصاق هذه الخلايا السرطانية بالعظام.



14 في المئة فقط من الفئران أصيبت بنوع ثانٍ من السرطان

العقار الجديد يحتاج إلى المزيد من الدراسات
العقار الجديد يحتاج إلى المزيد من الدراسات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بعد العلاج بدواء الأنكينرا Anakinra، فقط 14 في المئة من الفئران المشاركة في الدراسة أصيبت بأورام ثانوية في العظام، مقابل 42 في المئة من الفئران في المجموعة الضابطة. وسوف يتابع العلماء أبحاثهم لمعرفة ما إذا كان للدواء الموصوف تأثير على انتشار السرطان إلى الكبد أو إلى الرئتين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X