فن ومشاهير /أخبار المشاهير

مشاركة منتظرة لعزيزة جلال في مهرجان شتاء طنطورة بعد غياب ثلاثة عقود

مشاركة منتظرة لعزيزة جلال في طنطورة
مشاركة مقبلة لعمر خيرت في طنطورة
غياب عزيزة جلال دام اكثر من ثلاثة عقود

ينطلق مهرجان شتاء طنطورة السياحي في "العلا" خلال شهر ديسمبر الجاري، ويمثل منعطفًا مهمًّا بالساحة الثقافية والفنية بالسعودية، ويرسم صورة فنية وموسيقية وثقافية مهمة بالسياحة والترفيه خلال الفترة من 19 ديسمبر إلى 7 مارس 2020.
العديد من الحفلات الغنائية العربية والحفلات الموسيقية التي ستُقام بالعلا تعد امتدادًا للنجاح الكبير الذي شكله بالعام الماضي، وكما حمل مهرجان طنطورة من مفاجآت فنية وثقافية العام الماضي في نسخته الأولى يطل في نسخته الثانية مُحملاً بالعديد من المفاجآت الفنية المنتظرة.
وتتمثل المفاجآت الفنية في إطلالة منتظرة للفنانة المغربية عزيزة جلال التي اعتزلت الفن قبل ثلاثة عقــود، وتعد أحد أبرز الرموز الفنية بالمغرب العربي، وألهمت الذائقة الفنية الخليجية والعربية في الفترات الذهبية.
وكانت بوادر ظهور عزيزة جلال وعودة إطلالتها عبر شاشة MBC في لقاء فضائي شهر مايو الماضي في برنامج "من الصفر"، حيث خصَّت عزيزة جلال جمهورها بالكثير من الذكريات والقصص الفنية التي سردتها، لتعجَّ مواقع التواصل الاجتماعي باستذكار تلك اللحظات المميزة، وبعضٍ من أغانيها التي حققت نجاحًا كبيرًا على المستوى الفني.

أحلام تتغزل بـ عزيزة جلال: صوتها ذهب


"مستنياك" كانت أحد أبرز أعمالها الغنائية، من ألحان بليغ حمدي، ووُلِدَت هذه الأغنية لتحيا من بعدها، ولا تزال هذه الأغنية تحقق أصداءً واسعة ويتغنى بها نجوم الأغنية بالوطن العربي، وتعد عزيزة جلال واحدة من الأصوات المغربية التي ذاع صيتها وانتشرت في زمن الفن الجميل، وقد عاصرتها الفنانة سميرة سعيد، وجاءت بعدهما رجاء بلمليح وسمية قيصر، وغيرهن من الأصوات المغربية التي لاقت نجاحًا كبيرًا بالوطن العربي.
ويقدم مهرجان "طنطورة" السياحي الكثير من الأصوات الطربية والتراثية التي شكَّلت علامة فارقة ومميزة بتاريخها الفني، حيث تُطل الفنانة المغربية عزيزة جلال ليستمتع جمهورها أخيرًا بهذا الحفل الاستثنائي، يوم 26 ديسمبر الذي يمثل إشارة البدء لانطلاق عروض "شتاء طنطورة" الفنية المميزة على مسرح قاعة "مرايا" البديعة.

المطربة عزيزة جلال أمام الكاميرا بعد 34 عامًا من الاعتزال


وفي اليوم التالي الموافق 27 ديسمبر، يعود الموسيقار المصري العالمي "عمر خيرت" إلى مسرح مرايا للمرة الثانية على التوالي، لتقديم حفل مميز يُهدي "العلا" من خلاله مقطوعة موسيقية قام بإبداعها، احتفاءً بتاريخ أرض الحضارات العريق وطبيعتها الساحرة، إذ تتضمن هذه التحفة الفنية الجديدة تناغمًا بين آلات الفرقة الموسيقية كافة، لتصبح من أبرز الأعمال التي يترقبها جمهوره في "شتاء طنطورة".
ويحتفي الحدث العالمي "طنطورة" بالثقافة والفنون في موسمه الثاني بعد نجاح تجربة الموسم الأول الذي احتفى بنجوم الفن بالوطن العربي والعالمي.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X