عروس سيدتي /إكسسوارات العروس

مسكات عرايس أشكالها وألوانها وأبرز النصائح عند اختيارها

مكسات عرايس

جدول المحتوى:

1.نصائح عند اختيار شكل مسكة العروس وألوانها

2.مسكات عرايس فخمة

3.مسكات عرايس غريبة

4.مسكات عرايس جديدة

4.1أنواع مسكات جديدة لعروس 2020

5.مسكات عرايس ناعمة

6.مسكات عرايس ورد طبيعي

7.مسكات عرايس من انستقرام

 7.1تنسيق باقة الزفاف مع فستان العروس

8.نصائح هامة عند اختيارك لباقة الخطوبة

 

مسكة الزهور التي تحملها العروس في ليلة زفافها، من أبرز مكمّلات اطلالتها تمامًا كالاكسسوارات التي ترافقها. ومع حلول فصل الشتاء، تتخلّى باقة العروس عن ألوانها الزاهية والفاتحة بألوان الباستيل الورديّ، الأصفر، والمشمشيّ، والبنفسجيّ، والأزرق، وتتّجه للألوان الدافئة كالبرتقاليّ، والأحمر، والعنّابي، والخمريّ الداكن، والموف، والأزرق الغامق، فتضفي لمسة من الرومانسيّة الدافئة في موسم البرد. اطّلعي على بعض النصائح التي ستفيدكِ عند اختيار مسكات زفافِك، ومن بعدها اختاري مسكة زفافكِ بحسب أسلوبكِ وشخصيتكِ.

 


نصائح عند اختيار شكل مسكة العروس وألوانها:

مسكات عرايس
مسكات عرايس


غالبًا ما تتردّد العروس في اختيار باقة الورود المناسبة ، بخاصّة وأنّها لا تقلّ أهميّة عن الفستان، تسريحة الشعر، أو الماكياج، وذلك لأنّها لا تعلم القواعد الأساسيّة لانتقائها، سواء لجهة حجمها، أنواع الزهور وغير ذلك، ستتعرّفين إليها من خلال هذه المعلومات.

  • لا ينبغي أن تتطابق باقة الورد فقط مع فستانكِ أو تسريحة شعركِ، بل يجب عليكِ مراعاة أن تكون متناسقة مع الزهور الموزّعة في ديكور الحفل، ومع باقات الوصيفات الأصغر حجمًا من باقتكِ.
  • عند اختيار باقة الورد يجب تنسيق حجمه مع طولكِ، فإذا كنتِ من صاحبات القامة الطويلة، فهذا يلزمكِ بضرورة حمل باقة متوسّطة أو كبيرة الحجم متدليّة، أمّا لصاحبة القامة القصيرة، ما من خيار أمامها سوى الباقة المستديرة والصغيرة.
  • إن كنتِ تعانين حساسيّة حبوب اللّقاح، أو من رائحة الورد النفّاذة، يُنصح باستبدال الورد الطبيعيّ بنظيره الاصطناعيّ المصمّم بأشكال جذّابة والمزيّن بحبّات من اللّؤلؤ. ولا تنسي أنّه لن يذبل كما الورد الطبيعيّ، ويمكنكِ الاحتفاظ به كذكرى.
  • عند اختيار باقة الزفاف، يجب مراعاة أن تكون الزهور المنتقاة من زهور الموسم الذي حدّدتِه أن يكون خلاله حفل زفافكِ....
  • فزهور فصل الربيع: التوليب، والخزامى، وزهرة الربيع، والخشخاش، lilac.
  • زهور فصل الصيف: الزنبق، والتوت، والورد، والفريزيا، والخزامى.
  • زهور فصل الخريف: الداليا Dahlia والورد.
  • زهور فصل الشتاء: الزعفران، والياسمين والكاميليا.
  • ولا تغفلي الزهرة التي ستزيّن بدلة عريسكِ، يجب أن تكون مطابقة لزهور باقتكِ من أجل اطلالة متكاملة لكليكما.

مسكات عرايس فخمة


كما هو معروف، الباقة التي تحملها العروس يجب أن تكون فخمة وتتبع بألوانها وستايلها، الزهور التي تزيّن أرجاء قاعة الزفاف وبخاصّة باقات الطاولات centrepieces. والجدير بالذكر أنّ الألوان الداكنة والمشبّعة تنعكس على فستان العروس الأبيض بتناقض جميل.. وللعروس التي تحب الفخامة ولا يمكنها أن تستغني عن اللون الأبيض في كلّ تفصيل من تفاصيل زفافها. فإن كنتِ من عاشقات هذا اللون، الذي يدّل على نقاء القلب، فاختاريه لباقة زفافكِ.


مسكات عرايس غريبة

مسكات عرايس  بتصميم غريب
مسكات عرايس  بتصميم غريب

 

 

مسكات عرايس  بتصميم غريب
مسكات عرايس بتصميم غريب


مع تنوّع الألوان والأشكال الموجودة في الأسواق، تحتار العروس في أمر الباقة التي تناسبها، وقبل أن تنظري أيّتها العروس إلى شكل الباقة، عليكِ أن تراعي تناسقها مع فستانكِ وطابع زفافِك. هذا ما ينصحك به جميع خبراء الورود ومنسّقي الحفلات. أمّا نحن، فننصحكِ بأن تجرّبي باقات غير اعتيادية والمزيّنة بالمجوهرات أو الريش، إن كنتِ عروسًا جريئة. ما عليكِ سوى أن تُضيفي مجوهراتكِ المفضّلة من حبّات الشواروفسكي أو اللؤلؤ الأبيض إلى تصميم باقتِك. للـعروس الجريئة والتي تودّ إضافة لمسة مميزة على مسكة زفافها، يمكنكِ أن تختاري وردة الصبّار التي ستزيّن باقتكِ بشكل رائع. إن كنتِ تودين اختيار مسكة ورود جريئة جدًّا، اتّجهي مثلًا لأنواع الخضار الفاكهة التي تكون ضمن الموسم الذي ستتزوجين فيه. زيّني مسكة زفافكِ هذا الموسم باكسسوارات جميلة ومميزة، مثلًا حبات اللؤلؤ أو الشواروفسكي، أو حتى أضيفي الخشب.

تابعي المزيد :بالفيديو: 10 باقات زفاف غريبة وجريئة

 

مسكات عرايس جديدة

مسكات عروس بلون واحد
مسكات عروس بلون واحد


ليس للابتكار حدود عندما يتعلق الأمر بمسكات ورد العروس، يمكن أن تختاري باقات جديدة ومبتكرة لا تشبه غيرها. ومن هنا نشاهد مسكات جديدة في السوق ومنها مسكات تحملها العروس على شكل حقيبة ،أو مسكات تزين يد العروس. حتى أنّ بعض العرايس فضلن اختيار مسكة من وردة واحدة فقط كالتوليب. ولفتنا كذلك اعتماد الورود من نوع واحد من دون تداخل كثير من الألوان، للمسة كلاسيكية للعروس التي تحب الاطلالات الملكية البسيطة.

 


أنواع مسكات جديدة لعروس 2020

برزت تصميمات عدة جريئة ومختلفة هذا العام، نستعرضها معكِ لتنتقي ما يناسبكِ منها، لتسايري أجدد صيحات الموضة العالمية في باقة العرس.

باقات جديدة من ريش
باقات جديدة من ريش
  • التوت والأعشاب العطرة:في تصميم جريء نابض بالحيوية، برزت ثمار التوت والأعشاب الخضراء غير الناضجة، مع ألوان الأزهار الوردية والأوراق الخضراء، كذلك ألوان الأزهار المائلة إلى الأحمر الداكن، لتشكل مزيجًا جديدًا رائعًا، وفي إمكانكِ اختيار أعشاب الروزماري، والريحان، ولافندر والتوت الجاف، لاستخدامها في باقات زفافكِ، كذلك بإمكانكِ الاستغناء عن التوت، والاكتفاء بالأعشاب العطرة فقط، وفق المظهر الذي يريحكِ ويتناسب مع مظهركِ لطلة متجددة على غير العادة.
  • ريش الطاووس ودوار الشمس:قليل من الإضافات غير المتوقعة، يجعلكِ تتميزين بباقة مذهلة، وبإمكانكِ هذا العام أن تتميزي بباقة مملوءة بالفخامة والترف، مزينة بريش الطاووس، الذي يأتي في مجموعة متنوعة من الأحجام، وهي طريقة رائعة لـ "اطلالة" باقة من زهور دوار الشمس، والألوان المشرقة من الأزهار الجريئة لباقة مثالية.
  • اللون الذهبي النحاسي:أصبح اللون الذهبي، وألوان "الميتالك" عامةً أبرز الألوان المستخدمة في اللفات التي تزين باقات الأزهار لهذا العام، بلون لامع ومشرق، يتناسب بصورة مثالية مع إظهار فخامة وأناقة باقة الأزهار، من خلال اعتماد شريط ذهبي، أو وضع بعض النباتات الجافة ذات اللون الذهبي للتزيين مع الأزهار الملونة.

تابعي المزيد:أنواع الورود في مسكات العروس تعكس شخصيتها


مسكات عرايس ناعمة

مسكات عرايس باللون الأحمر
مسكات عرايس ناعمة


يمكنكِ أن تختاري باقة ناعمة هذا الموسم تعكس شخصيتكِ الرومانسية، بخاصة في حال اخترتِ فستان زفاف ناعمًا، وفضلتِ إقامة حفل زفاف صغير. اختاري أجمل باقة لتزيين يديكِ، على أن تتألف من ورود تُقطف في الموسم نفسه الذي تقيمين فيه عرسك. وانتبهي عروستنا لا ترمي باقتكِ الأصليّة باتجاه ضيوف زفافكِ ليلتقطوها، بل اشتري واحدةً مزيّفة. للعروس التي تحبذ المسكة الكلاسيكية والتي لا تبطل موضتها، اختاري الورود باللون الأبيض أو حتى البنفسجي، وأضيفي إليها أنواعًا من الحشائش والخضار. الورود بألوان السومون من الدرجات التي تُعتبر رائجة هذا الموسم، وستمنحكِ اطلالة مبهجة وأنيقة، اعتمديها مع الورود بألوان النود لتحصيل على بوكيه ورد مخملي.


مسكات عرايس ورد طبيعي

 

مسكات ورد طبيعي
مسكات ورد طبيعي


تتربّع باقات الورد الطبيعي على عرش الموضة لمسكات عروستنا هذا الصيف. وقد اخترنا لكِ مجموعة باقات تجمع ما بين الأصفر والبرتقاليّ، لتكوني أكثر إشراقًا وتميّزًا. إن كنتِ تعانين حساسيّة حبوب اللّقاح، أو من رائحة الورد النفّاذة، يُنصح باستبدال الورد الطبيعيّ بنظيره الاصطناعيّ المصمّم بأشكال جذّابة والمزيّن بحبّات من اللّؤلؤ. ولا تنسي أنّه لن يذبل كما الورد الطبيعيّ ويمكنكِ الاحتفاظ به كذكرى.


مسكات عرايس من انستقرام

مسكات من انستقرام
مسكات من انستقرام


جولة على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي ستجدين الكثر من الخيارات أمامكِ، إذا كنتِ تميلين إلى ألوان الورود القاتمة، يمكنكِ اعتمادها في الصيف، ولكن ننصحكِ بإدخال الفروع الخضراء، ولمسة من الورود البيضاء أو الروز، على سبيل المثال إن اعتمدتِ الورود الحمراء أو الأحمر العنبي، فسيناسبها الورود الروز مع الفروع الخضراء، لتكون متناغمة مع الصيف أكثر، وبالوقت نفسه تتماشى مع الصيف.


تنسيق باقة الزفاف مع فستان العروس

تنسيق فستان الزفاف مع مسكة العروس
تنسيق فستان الزفاف مع مسكة العروس


للعروس هناك طرق خاصة لتنسيق باقة الورود مع قوام جسمكِ، لتحقيق التناغم بين قصّة فستان الزفاف وشكل الباقة التي تختارينها معه. لا بد من التنسيق بين شكل الباقة وموديل الفستان وقامة الجسم، فالقامة القصيرة يناسبها أكثر الباقة المدوّرة أو المستديرة، أما إذا كنتِ طويلة القامة، فيفضّل أن تكون باقتكِ متدلّية. ولم يعد من الضروري أن يكون لون الباقة أبيض فقط، بل يمكنكِ اعتماد ألوان الموسم وورود مختلفة وملوّنة، منها الزهري والليلكي والكريمي، والأحمر المخملي وحتى الأصفر. ومن أكثر ما يوصي به خبراء تنسيق الورود أن تحضّر العروس باقتيْن متشابهتيْن ليوم زفافها، تلقي واحدة منهما إلى الحاضرات أما الثانية فتجفّفها وتحتفظ بها للذكرى.

 

اقرئي أيضاً: أنواع الورود في مسكات العروس تعكس شخصيتها


نصائح هامة عند اختيارك لباقة الخطوبة

مسكات ليوم الخطوبة
مسكات ليوم الخطوبة

 

  1. اختيار الألوان الساطعة:لطلة عروس مشرقة في يوم خطوبتك اتبعي أفضل نصيحة وهي التمسك بألوان الربيع زاهية، مثل: الأحمر، الأصفر، الوردي، البنفسجي، الأبيض ، وأنتقي منها ما يتناسب مع ذوقك ويتماشى كذلك مع اللون الغالب على ديكور حفلتك
  2. تناسق باقة الزهور مع لون فستانك:هذه أهم خطوة، فلا تطفئي إطلالة فستانك بباقة زهورك أو العكس، لذا الأنسب عدم اختيار لون الفستان مثل لون باقة زهورك، فعلى سبيل المثال: لا تختاري الزهور الحمراء لفستانك الأحمر، بل اختاري الزهور البيضاء لتلمع وسط لون فستانك الأحمر المزدهر.
  3. شراء الزهور الموسمية:من المنطقي أن تشتري الورود في مواسمها حتى تحصلي على زهور متفتحة كزهور الربيع المعطرة، مثل: النرجس.
  4. رائحة زهورك:هذا الأمر غالباً ينسى، ولكن المهم هو النظر للعطر، واختيار ورود ذات رائحة نفاذة لتمنح إطلالتك الانتعاش وسط ضيوفك.

 

شاهدي أيضاً:مسكات عروس 2019

 

اقرئي أيضاً: مسكات عروس 2020 بألوان خريفية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X