أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

غدًا الأحد 1000 مشرف ومشرفة يتابعون الانضباط الدراسي

وزارة التعليم

قارب الفصل الدراسي الأول على نهايته، ويعد الأسبوع الذي يسبق الامتحانات هو من أهم الأسابيع الدراسية حيث تتم به مراجعة المنهج وتهيئة الطلاب والطالبات للاختبارات. لذا ومن باب إيمانها بأهمية هذه الأيام وجهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض كل المشرفين والمشرفات التربويين، والذين يزيد عدهم على 1000 مشرف ومشرفة بزيارات ميدانية لجميع المدارس؛ لمتابعة الانضباط الدراسي ابتداءً من غد الأحد ولمدة أسبوع كامل، وهو الأسبوع الذي يسبق اختبارات الفصل الدراسي الأول.

وسيقوم المشرفون والمشرفات بمتابعة تنفيذ إجراءات خطة الانضباط المدرسي، وآلية إدخال الغياب في برنامج نور؛ وذلك لأهمية ترسيخ قيمة الانضباط في نفوس الطلاب والطالبات؛ ليكون سلوكًا عامًا في شخصياتهم يساعدهم على تحمّل المسؤولية تجاه ذواتهم وأسرهم ووطنهم.

كما أكدت الإدارة على المدارس حثّ أولياء الأمور وتبصيرهم بدورهم في تحقيق انضباط الطلاب والطالبات والتعاون المستمر مع المدرسة؛ لمتابعة ذلك، والاستفادة من وسائل الاتصال والتقنية لتوعية الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم تجاه التأثير السلبي للغياب على الأبناء.

تجدر الإشارة إلى أنّ اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجاري لمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية ستبدأ يوم الأحد الموافق 22 ديسمبر 2019.

وتشدد وزارة التعليم على الطلاب وأولياء أمورهم بأهمية الحضور والانضباط في الأسبوع النشط "الأسبوع الحي"، مؤكدة أنه من أهم الأسابيع في الفصل الدراسي؛ حيث إنه يسبق الاختبارات النهائية؛ وفيه فرص ذهبية لتجاوز ما أخفق فيه الطلاب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X