تعاون إماراتي- سويسري لدعم مشاركة فريق "متزلجي الإمارات"

3 صور

بالتعاون بين فريق "متزلجي الإمارات" وهيئة السياحة السويسرية، يقوم الفريق ببناء وتأسيس فريق للناشئين يتكون من الفتيان والفتيات لتشكيل فريق وطني ديناميكي يمثل دولة الإمارات العربية المتحدة استعداداً للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2016 التي ستقام على سفوح أولمبيا 2026.

ودعماً للشراكة الإماراتية السويسرية وإلهاماً لمواهب التزلج الإماراتية على وجه الخصوص، فقد زار مؤخراً نجم التزلج السويسري والبطل الأولمبي رامون زينهاوزيرن دبي لمدة أسبوع. فكانت زيارة ملهمة للمواهب الإماراتية الشابة الذين يطمحون  للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026. ويشير السيد إبراهيم خادم، رئيس فريق "متزلجي الإمارات": " إنّ التعاون مع سويسرا أمر رائع، حيث لا تقدم سويسرا مناطق تزلج رائعة فحسب، بل توفر أيضاً أفضل المرافق لتطوير مواهبنا في الإمارات العربية المتحدة. ومن المؤكد أن زيارة البطل الأولمبي رامون زينهاوزيرن سيُلهم فريقنا الوطني".

كما سُعد بهذه الشراكة السيد ماتياس ألبريخت، مدير هيئة السياحة السويسرية في دول مجلس التعاون الخليجي، وقال: "تعد الشراكة مع "متزلجي الإمارات" وسيلة ممتازة لدعم هذه المبادرة وفي الوقت نفسه لإظهار الجمال والمرافق الممتازة في ربوع بلدنا سويسرا".

ويقول البطل الأولمبي رامون زينهاوزيرن: "يُعدّ إلهام المواهب الشابة ودعمهم في طريقهم ليصبحوا متزلجين أفضل، أمراً مجزياً ومفيداً للغاية. وبالطبع أتطلع للقاء موهبة تزلج إماراتية على سفوح أولمبيا 2026".

سويسرا: موطن السياحة الشتوية العالمية

وبما أنّ سكي دبي هو المكان المثالي لبدء التزلج في الإمارات العربية المتحدة، فإنً سويسرا تُعدّ أفضل مكان لتحسين مهارات التزلج ضمن الطبيعة والجبال. كما ستؤدي الشراكة التي بدأها المستشار الرياضي السويسري فيكتور بورسودي، بين فريق "متزلجي الإمارات" وهيئة السياحة السويسرية، إلى تعزيز العلاقات القائمة. إذ تُعدّ سويسرا موطناً للسياحة الشتوية العالمية، حيث تقدّم وجهات رائعة وأنشطة شتوية متنوعة. بالإضافة إلى توفّر 155 مدرسة للتزلج وخبرة واسعة في تعزيز المواهب. حيث تساعد "تجربة التزلج الأولى"، التي تُقدّم في العديد من الوجهات السويسرية مثل دافوس، سان موريتزـ جشتاد، إنجلبيرج، زيرمات وفيربيه، على جلب حتى المبتدئين في غضون ساعات قليلة للمتعة الشتوية على الزلاجات. علاوة على ذلك، تقدم سويسرا 12650 بطاقة تزلج أسبوعية مجاناً للأطفال القادمين من الخارج.

 

مدارس التزلج السويسرية و تجربة التزلج الأولى

حافظت مدارس التزلج السويسرية على وجودها في جميع منتجعات الرياضات الشتوية والمدن الكبرى في سويسرا منذ عام 1932 وهي تُوفّر دروساً في جميع تخصصات رياضات التزلج للمتدربين من جميع الأعمار. تشتهر برامج سويس سنو كيدز فيلاج، دوري التزلج السويسري وأكاديمية سويس سنو، ببرامج الأطفال والشباب من جميع الأعمار والقدرات. يمكن للشباب الآن تطوير تخصصهم المفضل بصحبة أقرانهم في أكاديمية سويس سنو التي تقدمها مدارس التزلج السويسرية، بالإضافة إلى فصول المجموعة، يمكن تطوير التقنيات بشكل أكبر خلال الدروس الخصوصية. وتُقدّم العديد من مدارس التزلج السويسرية، إلى جانب عروضها الخاصة، مجموعة من تجارب الرياضات الثلجية المدهشة وغير العادية، مثل التزلج على أرض غير مجهزة أو في متنزّه الثلوج، والهبوط على ضوء المصابيح الكاشفة، والنزهات بالأحذية الثلجية، وعروض الثلج والمغامرات الأخرى. مع تجربة التزلج الأولى في حزمة مدتها نصف يوم - أو في دورة ستجعلك تتزلج في غضون ثلاثة أيام، حيث سيتعلم الضيوف التزلج بسهولة شديدة.