لايف ستايل /سياحة وسفر

أفضل الأماكن السياحية للشباب

أفضل الأماكن السياحية للشباب

يجول "سيدتي. نت" في الآتي، على أفضل الأماكن السياحية للشباب، التي تُعرف بجوِّها الحيوي، والطاقة التي تبعثها في زائريها:
 


أمستردام

أمستردام تجذب ملايين الشباب، الذين يرغبون في تجربة أشياء جديدة


تشتهر أمستردام منذ عقود عدة بأنها واحدة من أكثر المدن الكبيرة متعةً ومُغامرةً في العالم، وهي تجتذب ملايين الشباب إليها. ولا تستقيم زيارة أمستردام، بدون المرور في: 
ميدان دام: Dam Square من المناطق السياحيّة الهامَّة في أمستردام؛ ومن معالمه: القصر الملكي Koninklijk الذي يرجع إلى القرن السابع عشر، وهو الموطن السابق للعائلة المالكة الهولنديَّة، والمكان الحالي للإدارات الرسميَّة، والكنيسة الجديدة NieuweKerk، ومتحف الشمع (مدام توسو)، والتمثال التذكاري الوطني للجنود الهولنديين الذين قضوا في الحرب العالميَّة الثانية. وتكثر المقاهي والمتاجر في الميدان، وبخاصَّة تلك التي تبيع المواد الغذائيَّة والهدايا التذكاريَّة، بحضور فنّاني الأداء. كما تنظَّم المهرجانات الموسيقيّة السنويّة في ميدان دام، الذي يستضيف أيضًا العجلة الدوَّارة (فيريس) للراغبين في الترويح عن أنفسهم.   
• "فونديل بارك": هي الحديقة الأكثر كبرًا وزيارةً في أمستردام، إذ تحتلّ 116 فدَّانًا، وتحتوي على مساحات خضر تنتشر أحواض الورد فيها. علمًا أنَّ الحديقة موطنٌ لأكثر من سبعين نوعًا منها. وتتعدَّد هناك المنحوتات والتماثيل والملاعب والمرافق الترفيهيّة، بما في ذلك استئجار الحذاء ذي العجلات للتزحلق، ومسرح Vondelpark المفتوح، الذي يشهد على مجموعة من الفعاليات، من دون الإغفال عن المقاهي.


فلورنسا

فلورنسا تجذب الشباب عشاق الفن والتاريخ، بخاصَّة الشباب منهم


من المؤكَّد أنّ الشباب الأكثر ذكاءً وتطوّرًا، أولئك الذين يهتمّون بالفن والتاريخ، سيحبون ثقافة فلورنسا، حيث تتعدَّد المعارض الفنيَّة، والعمارات اللافتة. ومن معالم فلورنسا السياحية:
• "بيازا ديلا سيغنوريا": لطالما كان هذا الميدان، على مرِّ القرون، مركزًا هامًّا للسياسة، وموقعًا للعديد من الأحداث التاريخيَّة. وهناك، يمكن للسائحين زيارة قصر فيكيو Palazzo Vecchio ومتحف أوفيزي Uffizi وجسر فيكيو Ponte Vecchio، بالإضافة إلى قصور عدة. وتتعدَّد التماثيل في الميدان، ومنها نسخة من تمثال داود لمايكل أنجلو، ونافورة نبتون وهيركوليس وكاكوس، بالإضافة إلى بيرسيوس مع رأس ميدوسا.
• حدائق بوبولي: تقع خلف حدائق بيتي، وقد شيّدتها عائلة مديتشي Medici في القرن السادس عشر، وهي موطن لعدد كبير من التماثيل والنوافير. وقد مرَّت الحدائق في مراحل متعددة من أعمال التوسيع وإعادة الهيكلة.


سيدني

سيدني الوجهة الرئيسة للمسافرين الشباب


بالنسبة للعديد من السائحين الشباب، فإنَّ سيدني وجهة رئيسة، هذه  المدينة الساحليَّة الجذَّابة تعدّ من أماكن العطلات المُفضَّلة في أُستراليا. وفي الآتي، لمحة عن الأماكن السياحية فيها:
• "هاربر بريدج": يحظى الجسر بشعبيّة كبيرة، فهو يشرف على المتحف وجسر المرفأ، الذي يقع عند بوابّة الجسر القريبة من "دار الأوبرا". ويضمّ هذا المتحف صورًا خلابةً للمبنى الأصليّ، والتقنيّة المُستعملة في مجال الهندسة، بالإضافة إلى صورٍ تاريخيّة عن الجسر.
• "مطعم القمّة": يقع في الطبقة 42 من "أستراليا سكوير"، ما يتيح للزائرين المتعة بمشاهد "سيدني" الرائعة. لذا، يُنصح بالقدوم في ساعةٍ مبكّرة للحظي بمقعدٍ قرب النافذة، بغية مشاهدة غروب الشّمس. وتدور هذه الطبقة مرّة كلّ 45 دقيقة. ولكن، قد يجد الزائر أسعار الوجبات مرتفعة بعض الشيء، مقارنةً بالمطاعم الأخرى.

شاهدي أيضاً:أفضل 10 أماكن سياحية في السعودية

 

تابعوا أيضًا:

أجمل الجزر السياحية في العالم

أروع الأماكن السياحية فى الأردن

الحيّد المرجاني العظيم من عجائب الدنيا السبع

مواضيع ممكن أن تعجبك

X