أبوظبي تستضيف النسخة السادسة من البطولة العربية للسباحة

أبوظبي تستضيف النسخة السادسة من البطولة العربية للسباحة. الصورة من wam
أبوظبي تستضيف النسخة السادسة من البطولة العربية للسباحة. الصورة من wam

استضاف مسبح مدينة محمد بن زايد في أبوظبي يوم أمس الجمعة الموافق 27 البطولة العربية السادسة للسباحة برعاية مجلس أبوظبي الرياضي وتنظيمه وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للسباحة ونادي أبوظبي للرياضات المائية، وستستمر هذه البطولة حتى 30 أكتوبر 2023.

140 سباحًا

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي سيشارك في البطولة 140 سباحًا وسباحة يمثلون منتخبات البحرين وتونس والجزائر وجيبوتي والسعودية والسودان وسورية والعراق وعمان وقطر ولبنان وليبيا والمغرب وموريتانيا واليمن ودولة الإمارات.
من جهته أكد "عبدالله الوهيبي" مدير البطولة، أنّ اللجنة المنظمة استعدت لاستقبال هذا الحدث العربي الذي يشهد تجمعًا رياضيًّا كبيراً، بعد النجاح الملفت للبطولة العربية للسباحة التي أقيمت في أبوظبي في عام 2021، وتشكل استضافة أبوظبي للنسخة السادسة من هذه البطولة علامة بارزة في جدول الفعاليات الرياضية والأحدث الدولية التي تستضيفها أبوظبي خلال العام".
وأضاف "الوهيبي":" إنّ البطولة تعتبر فرصة سانحة للاتحادات العربية الأعضاء، لإعداد السباحين من أجل المنافسات العالمية المقبلة ومنها بطولة العالم للسباحة 2024 في الدوحة ودورة الألعاب الأولمبية باريس 2024".
كما أشاد "الوهيبي" بالدعم الكبير الذي يقدمه مجلس أبوظبي الرياضي من أجل إنجاح البطولة التي تستمر على مدى 4 أيام في مسبح مدينة محمد بن زايد، إذ تعاونت اللجان مع الاتحاد العربي للسباحة من أجل استقبال الوفود وتسهيل تدريباتها، وتذليل جميع الصعوبات.

6 ميداليات للجزائر

تجدر الإشارة إلى أنّ الجزائر أحرزت 6 ميداليات ملونة في انطلاقة المنافسات بواقع 5 ذهبيات وبرونزية، لتتصدر اليوم الأول، وجاءت لبنان ثانيًا بـ7 ميداليات ملونة، بواقع ذهبية، و4 فضيات، وبرونزيتين، ثم تونس ثالثا بـ6 ميداليات، بواقع ذهبية و3 فضيات وبرونزيتين.
وقد شهد حفل الافتتاح وانطلاقة منافسات البطولة عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وزهير المفتي الأمين العام للاتحاد العربي للسباحة، وعبد الله الوهيبي مدير البطولة، ورؤساء وفود الدول المشاركة.
ورحب عارف العواني بالحضور والمشاركين في البطولة، مؤكدًا أنّ العاصمة أبوظبي في انتظار ضيوفها دائما لخوض منافسات أكبر وأهم البطولات على كافة المستويات.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر