حسن البلام: سيدات كثيرات رفضن الزواج منّي بسبب تجسيدي شخصية المرأة

حسن البلام -الصورة من حسابه على الانستغرام
أعرب الفنان حسن البلام، عن ندمه الشديد لتجسيده شخصيات نسائية في الأعمال الفنية، كونها أثرت سلبًا على حياته الاجتماعية، بشكلٍ كبير، وذلك رغم النجاح الضخم الذي حققه من خلال تلك الشخصيات ولاقت تفاعلًا كبيرًا، لافتًا إلى أنه واجه معاناة شديدة وقت الزواج بسبب ذلك الأمر.

ندمت على تجسيد دور المرأة في أعمال فنية

وقال الفنان حسن البلام، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج بودكاست big Time، الذي يُعرض عبر قناة mbc 1، وكذلك منصة شاهد: "ندمت على تجسيد دور المرأة في أعمال فنية، لأن عادات وتقاليد مجتمعنا، ترفض تجسيد الفنان، لهذه النوعية من الشخصيات في أي عمل فني، سواء سينما أو مسرح أو تليفزيون، ورغم ذلك إلا أنني كنت متمسك بتقديم مثل هذه الأدوار دون الاستسلام لتلك العادات".
وأضاف أنه واجه آثار سلبية بعد تجسيده هذه الشخصيات، وتحديدًا في الفترة الذي كان يرغب فيها الزواج وتكوين حياة أسرية، قائلًا: "دخلت أكثر من بيت بهدف الزواج، لكن كان يتم رفضي في كل مرة، بحجة أنني جسدت شخصية امرأة في أعمال فنية، وما تتطلبه تلك الأدوار من ميك آب وملابس معينة، وهذه بالطبع كانت وجهة نظر الغالبية العظمى للعائلات التي تعاملت معهم خلال تجربة الزواج".

إبراهيم الصلال تعرض للمعايرة بعد تجسيده شخصية امرأة

وأشار حسن البلام، إلى الفنان إبراهيم الصلال، الذي تعرض لصعوبات بالغة في حياته أيضًا، بسبب تجسيده لشخصية نسائية في عمل فني، حيث جسد دور فتاة تُدعى "سمية"، متابعًا "في إحدى السنوات، قرر إبراهيم الصلال، أنّ يخوض انتخابات مجلس الأمة، وفوجئ وقتها أن المواطنين المعارضين له، صاروا يهتفوا له (سمية.. سمية) وكأنه نوعًا من المعايرة بسبب شخصية فنية قدّمها قبل 3 عقود، والنتجة أنه لم يفز في تلك الانتخابات".
وأكد أنّ "أزمة إبراهيم الصلال، كانت دافعًا قويًا لي، لتناول تلك القضية من منظور أكاديمي، واخترتها لتكون عنوان رسالة الماجيستير الخاصة بي، عن تشخيص الشخصيات النسائية بالمسرح الكويتي، وتناولت نموذج الفنان عبد العزيز النمش، وكذلك عبد الناصر درويش، وحصلت فيها على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف".

حسن البلام ينافس في رمضان 2024 بمسلسل "ورثة بن عاقول"
في سياق آخر، يشارك الفنان حسن البلام، في موسم دراما رمضان الحالي، من خلال مسلسل "ورثة بن عاقول"، وهو مسلسل منوع بين المواقف الكوميدية وطرح القضايا الاجتماعية، من إﺧﺮاﺝ عيسى ذياب وﺗﺄﻟﻴف مريم نصير، ويشارك فيه أعضاء "قروب البلام"، ويتقدمهم: الفنان حسن البلام، وفهد البناي، وعبد العزيز النصار، وخالد المظفر، ومحمد الرمضان، بالإضافة إلى الفنان عبد الرحمن العقل، والفنانة سماح، وعبد الله الخضر، وحصة النبهان، وعبد الله بدر، وأحمد المظفر، وعلي الحسيني، وخالد السجاري، ونوف سلطان، ونايف العنزي، وسلمان كايد.

حسن البلام يحتفل مع جمهوره بمسرحية "طالبين القرب"

كما يحتفل الفنان حسن البلام مع جمهوره باحتفالات عيد الفطر 2024، من خلال مسرحية "طالبين القرب" على مسرح مؤسسة الإنتاج البرامجي المشتركة السالمية، وهي من إﺧﺮاﺝ عبد الله البدر، ﺗﺄﻟيﻒ أحمد العوضي، ومريم نصير، من بطولة: الفنان داود حسين، فهد البناي، عبد العزيز النصار، الفنانة سماح، والفنانة زهرة عرفات.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»