من صمم أجمل ثوب لعروس الربيع ؟

11 صور

لا يُمكن أن تمرّ أسابيع الموضة من دون أن يُكلّل كلّ مصمّم مجموعته بفستان زفافٍ مميّز وراقٍ، يعكس رؤيته لعروس الموسم. وقد كانت المنافسة شديدة بين باريس وروما، في هذا المجال؛ وكلّ مصمّم عبّر بحريّة مطلقة عن ميوله وأفكاره. "سيدتي نت" قامت بجولة على أجمل ما تمّ ابتكاره في هذا الموسم، واختارت لكِ باقةً منوّعةً من الفساتين الراقية.
البداية ـ طبعاً ـ مع المبدع اللبنانيّ إيلي صعب الذي ينتظره عشّاق الموضة في كلّ موسم، لمعرفة ما يُخبّئه لنا من جديد. عروسه هذا الصيف، ستكون منسوجة من حكايات ألف ليلة وليلة، من خلال فستانه الأبيض ذي الزخرفات العريضة والظاهرة، بدءاً من الطرحة، وصولاً إلى الأسفل.
صعب قدّم تصميماً يتّسم بالشفافيّة المطلقة. أمّا جورج حبيقة فقدّم فستان زفاف بقصّة ضيّقة مع إضافة طويلة من الخلف وأكمام شفّافة، وقد طُرّز بأكمله بالزهور. في حين أنهت "شانيل" عرضها بأسلوب فريد ومتميّز ، من خلال ظهور عارضتين بفستاني زفافٍ متماثلين، مع سروال ظهر بخجل تحت القماش الشفّاف؛ وقد ارتدتهما اثنتان من عارضاتها. وكانت الزينة هي الريش الذي شكّل مع الأزهار العنصر الأساسيّ في فساتين الدار ، هذا الموسم.
المفاجأة الكبرى كانت لدى "جان بول غوتييه" الذي استوحى مجموعته بأكملها من الأجواء الهنديّة، فكان فستان الزفاف خاصّته لوحة فنيّة، بمختلف تفاصيله وتطريزاته المميّزة.
وكالعادة، اتّسمت عروس زهير مراد بالشفافيّة، من خلال تصميم رائع مفتوح عند الصدر، ويحتوي زخرفات ناعمة من البداية حتّى النّهاية.
أمّا في روما، فقدّم عبد محفوظ فستاناً كلاسيكيّاً مميّزاً من قماش الشيفون، مزيّناً بالأحجار الكريستاليّة والورود، من الجهة العليا.
هذا، وظهرت لمسة فنيّة رائعة في تصميم ميراي داغر ذي القصّة الواسعة المزيّنة بتطريز ٍفاتنٍ وانسيابيّةٍ ساحرةٍ، تعكس رؤية العروس لليلتها.
وأطلّ طوني ورد بفستان ملوكيّ بامتياز ، من حيث قصّته، لونه وقماشه، خصوصاً أنّه احتوى تفاصيل وتطريزات دقيقة جدّاً. "سارلي كوتور" فاجأ الجميع بعروسه هذا الموسم، إذ تكلّلت بالورود الملوّنة، فأتى فستانه بسيطاً جدّاً من حيث القصّة، ولكنّه مطبّع بالورود الملوّنة الحيويّة. وقد استعاض عن الطّرحة بتاجٍ من الورود الملوّنة زيّن به رأس العروس.
ومن نفس الإيحاء، جاء فستان "ريناتو باليسترا" النّاعم جدّاً، والأنثويّ الخالي من أيّ زخرفات، إلا أنّ المصمّم قرّر أن يمنحه حيويّة، من خلال باقة من الورد ذي اللون الأزرق، ممّا منحه رونقاً وتميّزاً.
برأينا، فستان زهير مراد كان أكثر من رائعاً، وسيلقى استحسان عرائس الموسم الجديد من دون شك، ما رأيك؟