6 صيحات لفتتنا في عروض اليوم الأول من أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية

فستان من توقيع Georges Hobeika
فستان من توقيع Georges Hobeika -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تابعنا باهتمام كبير اليوم الأول من عروض أسبوع باريس للهوت كوتور، الذي كشف لنا عن أبرز صيحات ربيع وصيف 2024، ويتصدر الريش رأس القائمة، كما حضرت طبعة نقاط البولكا لدى ديور، وطغى البرغندي على المنصات وقُدمت منه فساتين وبدلات فائقة الأناقة.
شاهدي أجمل التصميمات التي خطفت الأنظار خلال عروض الأمس؛ لتكوني السباقة في التعرف إلى أحدث صيحات الأزياء الراقية التي ستحقق رواجاً كبيراً في 2024.

1- الريش يحتل المنصات

وظفت أغلب دور الأزياء العالمية الريش في خدمة تصميماتها، فقد كان نجم اليوم الأول من عروض أسبوع باريس للموضة، وزين في معظم الأحيان حواف الفساتين، من جهتنا أحببنا الفستان الديكولتيه الأسود الطويل المحدد للجسم الذي ظهرت به عارضة ماركة أنطونيو غريمالدي Antonio Grimaldi، الفستان المزود بحزام عريض يجمل الخصر ازدان بالريش الناعم على الصدر والحواف، والنتيجة إطلالة أنثوية راقية تحاكي إطلالات النجمات.
قد ترغبين أيضاً في الاطلاع على مجريات اليوم الأول من أسبوع باريس للهوت كوتور

فستان من ماركة Antonio Grimaldi -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

2- نقاط البولكا تعود في 2024

هناك بعض الصيحات الكلاسيكية التي تتحدى الزمن، فحتى إن خفت نجمها تعود من جديد وبتوقيع أعرق الدور العالمية. نتحدث هنا عن الأزياء المنقطة Polka Dots التي ظهرت بتصميمين أنيقين على مدرج عرض دار كريستيان ديور Christian Dior، وقد لفتنا الفستان الميدي المصمم بقصة ملتفة حول الجسم Wrap Dress والمميز بياقته الـV Neck وأكمامه الطويلة، قطعة ذكرتنا بإطلالات السندريلا سعاد حسني في أفلام الستينيات.

فستان من Christian Dior -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

3- البرغندي اللون الأبرز حتى الآن

بالنظر إلى مجموعات الهوت كوتور لربيع وصيف 2024، ستلاحظين من الفور الحضور الطاغي للون البرغندي، البديل الأنيق للأحمر الصارخ، ولم يقتصر فقط على فساتين السهرة، بل قُدمت منه بدلات فاخرة، كما في البدلة الواسعة المصممة بجاكيت طويل V Neck تتدلى من كتفيه أهداب طويلة تلامس الأرض من مجموعة ميزون سارة شرايبي Maison Sara Chraibi.

بدلة من Maison Sara Chraibi -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

4- الأكتاف المكشوفة صيحة رائجة

حظيت بعض القصات باهتمام المصممين وقدموها في أكثر من تصميم، من بينها الفساتين المصممة بأكتاف مكشوفة، وكعادته برع المصمم السوري رامي العلي Rami Al Ali في تقديم هذا الستايل، وتألقت إحدى عارضاته بفستان أحمر طويل الأكمام يكشف عن كتف واحدة. ازدان بكسرات ناعمة تغطيه بالكامل؛ ما منحه لمسة راقية ستقع في حبها صاحبات الذوق الراقي البعيد عن المبالغة التي تقع في فخها بعض الماركات المتخصصة في صناعة أزياء الكوتور.

فستان من توقيع Rami Al Ali - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

5- التوب المنفصل عن التنورة

تعودنا أن نرى هذا الستايل بكثرة في مجموعات المصمم جورج حبيقة، ولكننا صادفناه أيضاً في مجموعة مواطنه اللبناني طوني ورد Tony Ward حيث تمايلت بعض العارضات بفساتين رائعة تميزت بألوانها المعدنية التي دمجت بين اللونين الفضي والذهبي، وجاءت بقصة محددة لمنطقة أسفل الخصر، وصُممت بأكتاف بارزة.

فستان من توقيع Tony Ward - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

6- الساتان نجم أسبوع باريس

سيطرت بعض الخامات على عروض الهوت كوتور لربيع وصيف 2024، ويتصدر الساتان القائمة حيث سجل حضوراً أنيقاً في عرض المصمم اللبناني جورج حبيقة Georges Hobeika خاصة الفستان الميدي الأزرق الملكي المصمم بتنورة دانتيل وأكمام طويلة منسدلة تكشف الكتفين، تصميم راقٍ تميز ببساطة التفاصيل ستعشقه كل امرأة رومانسية حالمة.
قد ترغبين أيضاً في مشاهدة المزيد من مجموعة المصمم اللبناني جورج حبيقة

 

جورج حبيقة
    فستان من توقيع Georges Hobeika -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©