كيف تنسقين الساعات الفاخرة مع إطلالاتكِ بالعباية في رمضان؟

ساعات ألماس من أشهر الدور العالمية لإطلالات رمضان بالعباية
طرق تنسيق الساعات الألماس بتصاميم فاخرة مع العبايات في رمضان

مع اقتراب شهر رمضان المبارك؛ نستعد للقاء العائلة والأصدقاء في أجواء تملؤها السعادة والفرح في هذا الشهر الكريم.
وتبحث الشابات دائماً عن أجمل العبايات والمجوهرات التي تُكمل أناقتهن خلال عزائم رمضان سواء كانت في المنزل أو خارجه؛ فإطلالات هذا الشهر تختلف عن تلك التي نختارها طوال العام؛ إذ يُسيطر عليها الاحتشام والرقيّ الشرقي الذي يأسر القلوب.
ولأن الساعات قطعة لا غنى عنها في تنسيق إطلالاتكِ الفاخرة؛ تجولنا بين أشهر الدور العالمية واخترنا لكِ أجمل ما قدمته من ساعات بتصاميم تجمع بين الحداثة العصرية والفخامة الكلاسيكية؛ لكي تختاري أجملها وتنسقينها مع إطلالاتكِ بالعباية في رمضان.

ساعة Alhambra من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

ساعة Alhambra من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels


الساعات ذات الأساور المرنة من صيحات الموضة التي لاحظناها بقوة مؤخراً؛ خاصة إذا كانت مُزينة بالأحجار الكريمة والألماس بتصاميم شرقية جذابة مستوحاة من الزهور؛ التي تُعد أكثر عناصر الطبيعة تعبيراً عن حيوية وسحر المرأة؛ كتلك الساعة التي قدمتها دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels في مجموعتها الشهيرة Alhambra.
صممت الساعة على شكل زهور البرسيم؛ التي اعتبرتها الدار رمزاً للحظ منذ ابتكار هذه المجموعة في ستينيات القرن الماضي؛ وقدمتها بتصاميم عصرية ساحرة تناسب المرأة الأنيقة.
تتميز الساعة بميناء على شكل زهرة يُزينها إطار من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً؛ مع عرق اللؤلؤ الأبيض؛ إضافة إلى تاج من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً؛ وللمزيد من الفخامة؛ جاء ميناء الساعة بتصميم جذاب من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً؛ بينما زينت زهوره أحجار عرق اللؤلؤ الأبيض والرمادي والعقيق.
ويُمكنكِ تنسيق هذه الساعة مع عباية بدرجات اللون الرمادي أو عباية باللون الأسود مع تطريز بالكريستال الفضي أو الأبيض؛ لتتألقي بفخامة لا مثيل لها في رمضان.

ساعة Possession من بياجيه Piaget

ساعة Possession من بياجيه Piaget


اللون الأحمر من أكثر الألوان جاذبية؛ لذلك اخترناه لكِ في ساعة Possession من بياجيه Piaget ليُزين إطلالاتكِ الساحرة بالعباية في شهر رمضان الكريم.
هذه الساعة ستكون بطاقة عبور إلى قلوب كل من حولكِ؛ فقد صُممت الساعة من علبة دائرية من الذهب الأبيض والألماس؛ مع ميناء مرصع بالألماس وعرق اللؤلؤ؛ إضافة إلى حزام من جلد التمساح باللون الأحمر قابل للتبديل.
وهذه الساعة النسائية الفاخرة مستوحاة من حلقات Possession الرمزية القابلة للدوران لتشكل مزيج مرح من الذهب الأبيض والألماس؛ إذ يدور هذا الإطار حول ميناء عرق اللؤلؤ مع علامات ساعة مرصعة بالألماس.
ولمزيد من الفخامة؛ صُمم سوار الساعة من جلد التمساح الأحمر وجاء مُزود بإبزيم ardillon مُرصعاً بالألماس والذهب الأبيض؛ لذلك يُمكنكِ تنسيقها مع عباية بدرجات اللون الأحمر لتُزيدكِ جاذبية وفخامة في إطلالاتكِ الرمضانية خاصة في المساء.

ساعة Joséphine Aigrette من شوميه Chaumet

ساعة Joséphine Aigrette من شوميه Chaumet

وإذا كنتِ تقعين في حيرة أثناء تنسيق الساعات المعدنية مع إطلالاتكِ الرمضانية؛ خاصة تلكِ التي تختارينها لأوقات النهار؛ نرشح لكِ ساعة Joséphine Aigrette من شوميه Chaumet؛ التي جاءت بتصميم أنثوي راقٍ من الذهب الوردي؛ لتعبر عن وقار وأناقة المرأة.
تتميز الساعة بميناء مُصمم على شكل كمثرى؛ حيث تستوحي الدار هذا التصميم من ملهمتها الإمبراطورة جوزفين زوجة نابليون بونابرت؛ من خلال اختيار قطع الألماس المفضلة لديها.
وتأتي الساعة المصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً؛ بميناء أبيض بنقش بزوغ الشمس؛ فيما صُممت أوجه السوار على شكل حرف V، مع مؤشر المرصع بماسة ترومب لويل.
أما الحزام ذو الأوجه على شكل حرف V، فجاء مزين بحلقات من الذهب الوردي ومرصعة بالألماس، متوفر بعدة أحجام، ليتناسب بشكل أنيق مع أي معصم؛ فيما يصل إجمالي الألماس في هذه الساعة الفاخرة إلى 74 ماسة بوزن 0.35 قيراطاً.
ويُمكن تنسيق الساعة مع العبايات بألوانها المختلفة في رمضان؛ فلون الذهب الوردي مع الألماس من الألوان التي تليق مع الإطلالات المختلفة؛ ولكن إذا كنتِ ترغبين في مظهر أنثوي راقٍ؛ نسقيها مع عباية باللون الأوف وايت مع درجات البيج الباستيل لتأسري العيون والقلوب.

ربما ترغبين أيضاً بالاطلاع على كل ما يخص العناية بالبشرة أثناء شهر رمضان

ساعة Joy de Lumière من بوشرون Boucheron

ساعة Joy de Lumière من بوشرون Boucheron

ولأن الساعات السوداء قطعة لا غنى عنها في خزانة كل امرأة؛ اختاريها بتصميم عصرية جريء من دار بوشرون Boucheron؛ حيث لفتتنا ساعة Joy de Lumière التي جمعت فيها الدار بين كلاسيكية فن أرت ديكو مع حداثة التصاميم العصرية لأساور الساعات.
تأتي الساعة بعلبة دائرية صغيرة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مرصّعة بالألماس؛ يُزينها ميناء أسود مرصوف بحجر ألماس عند موضع الساعة الـ12؛ فيما تتصل بالسوار بحلقات بزخارف مستوحاة من فن أرت ديكو صُممت من الذهب الأبيض المرصوف بالألماس.
ولمزيد من الجرأة والعصرية؛ يتميز سوار الساعة بتصميم ملتوي من الإسبنيل الأسود؛ مما يجعلها خياراً مثالياً للتنسيق مع العبايات السوداء أو بدرجات اللون الرمادي؛ كي تتألقي بفخامة نابضة بالحياة في رمضان.

ساعة Avenue Classic Aurora من هاري وينستون Harry Winston

ساعة Avenue Classic Aurora من هاري وينستون Harry Winston


الساعات البيضاء من المجوهرات التي تُزيد نعومة وجاذبية المرأة؛ لذلك اخترنا لكِ من دار هاري وينستون Harry Winston ساعة Avenue Classic Aurora؛ التي ستجعلكِ تتركين بصمة لا تُنسى في ذاكرة كل من يلقاكِ في رمضان.
جاءت الساعة بتصميم مستوحى من فن أرت ديكو؛ الذي سيطر على تصاميم المجوهرات طوال القرن الماضي، ولا يزال مرجعاً هاماً لأشهر الدور العالمية؛ لتقديم موديلات فاخرة تجمع بين عن سحر الماضي وحداثة الحاضر.
وتتلألأ ساعة Avenue Classic Aurora بسحر مدينة نيويورك الذي لا مثيل له، حيث جاءت بعلبة مستطيلة صغيرة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً؛ يُزينها إطار مرصوف بـ50 حجراً من الألماس؛ إضافة إلى 12 حجراً من الياقوت الوردي.
ولمزيد من الفخامة؛ صُمم ميناء الساعة من عرق اللؤلؤ الأبيض؛ وجاء مرصوفاً بـ43 ماسة بيضاء بقطع بريليانت؛ مما منح التصميم جاذبية نابضة بالحياة؛ خاصة مع السوار المصنوع من جلد التمساح الأبيض الذي يُزينه 6 حجار ألماس بقطع بريليانت.
ويُمكنكِ تنسيق هذه الساعة الفاخرة مع عباية أنيقة باللون الأبيض أو الأوف وايت؛ أو عباية بدرجات اللون الوردي خاصة الباستيل الناعم؛ لتكوني أكثر رقياً في إطلالات الشهر الكريم.
وفي هذا السياق؛ يُمكنكِ التعرف على المزيد عن تاريخ تصميم المجوهرات بفن الآرت ديكو وكيف ساهمت الحرب في ظهورها