حكاية أساور التنس العابرة للزمن وأجمل تصاميمها..ستمنحكِ إطلالات راقية

حكاية أساور التنس
قصة أساور التنس وأجمل تصاميمها لإطلالة راقية في صيف 2024

قد يتصور البعض أن سوار التنس Tennis Bracelet أكسسوار حديث بفضل الماركات العالمية التي لم تتوقف يوماً عن إدراجه ضمن مجموعاتها الجديدة، ولكن قد تتفاجئين إذا علمت أن تاريخه يعود إلى عشرينيات القرن الماضي، حيث كان رفيق النساء الأنيقات في حفلات الكوكتيل وغيرها من المناسبات، فقد كان القطعة المكملة للفساتين الفاخرة في ذلك الوقت.
يتميز سوار التنس بتصميمه الرقيق والمرن، ويتألف من صف من الألماس متساوي الحجم مربع الشكل، وعادة ما يكون مصاغاً من الذهب الأبيض لكونه يتناغم مع لون أحجار الألماس، فيعطي انطباعاً أنها تزين المعصم بدون سوار يحملها، إلى هنا هو قطعة مجوهرات ناعمة وفاخرة، وسميت قديماً بسوار الخلود أو "سوار الحب الأبدي".
من هنا يأتي السؤال الأهم، كيف تحول اسم هذه القطعة الفاخرة في السبعينيات إلى سوار التنس؟ وكيف حافظ على مكانه ضمن لائحة الصيحات التي لا تنتهي رغم مرور هذه السنوات من خلال التصاميم العصرية التي قدمتها أشهر الماركات العالمية المتخصصة في صناعة المجوهرات.

مباراة تنس تغير حكاية السوار الماسي الأشهر

سوار Bee My Love من شوميه Chaumet


عادة ما ينصح خبراء الموضة والمجوهرات بخلع قطع المجوهرات الفخمة والمحببة إلينا قبل ممارسة الرياضة، وذلك للحفاظ عليها من التلف، والإبقاء عليها في حالة جيدة دون أن تفقد بريقها، ولكن يبدو أن لاعبة التنس الأمريكية الشهيرة كريس إيفرت لم تنصت إلى هذه النصيحة، وقررت أن تظهر في إحدى مباريات بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في عام 1978 بسوار الحب الأبدي الشهير، والذي انكسر وسقط من معصمها على الأرض، فرفضت متابعة المباراة وطلبت على الفور إيقافها مؤقتاً حتى تتمكن من إيجاده، وحظي هذا الحادث باهتمام كبير من الصحافة ووسائل الإعلام، وأطلق عليه من وقتها اسم "سوار التنس".
وكان سوار التنس قبل هذه الواقعة الشهيرة يحظى بشعبية واسعة خلال فترة السبعينيات والتي كانت تميل خلاله الأزياء إلى البساطة، خاصة مع انتشار البناطيل الجينز والفساتين النهارية المنقوشة، لذلك كانت تلك الأساور الماسية الناعمة وسيلة رائعة لرفع مستوى أي إطلالة، حتى إن شهرته قد أوصلته إلى الملاعب الرياضية.
السوار أعلاه من مجموعة Bee My Love من شوميه Chaumet، ويرمز إلى الأناقة الملكية بفضل تصميمه على شكل قرص العسل الشهير لدار شوميه، ويجمع التصميم بين الكلاسيكية والحداثة، حيث صنع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً وزين بـ48 ماسة بوزن 1.86 قيراط، قطعة ناعمة ستضاعف من جمال أي إطلالة حتى وإن كانت بسيطة، وننصحك بتنسيقها مع الفساتين الكتان الرائجة.

سوار Tiffany Victoria من تيفاني أند كو Tiffany & Co

سوار Tiffany Victoria من تيفاني أند كو Tiffany & Co


جاء سوار Tiffany Victoria من تيفاني أند كو Tiffany & Co ليعكس كل مرادفات الفخامة والإشراق، وهو من أساور التنس التي يمكن التأنق بها في مختلف الأوقات بفضل تصميمها الفريد المستوحى من النار، وصُمم من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، وجاء مرصعاً بأحجار ألماس مستديرة بوزن إجمالي 2.90 قيراط.

سوار Tip-Top من مارلي Marli

سوار Tip-Top من مارلي Marli


تميز سوار Tip-Top من مارلي Marli بالرقي والترصيع المتقن، وصُمم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً وازدان بألماس أنيق محاط بألماس إضافي في إطار على شكل هرم بإجمالي وزن 4.80 قيراط، وهو تصميم عصري يناسب إطلالات الشابات، لا تترددي في تنسيقه مع الملابس الدنيم الرائجة، وفي المساء ارتديه مع البدلات السادة، وارتدي معه ساعة مصممة بعلبة من الذهب الأبيض لتكتمل أناقتك.
قد ترغبين في الاطلاع على 5 أسباب مذهلة تجعلك تختارين مجوهرات مرصعة بحجر اللازورد

سوار Essential Lines من كارتييه Cartier

سوار Essential Lines من كارتييه Cartier


يتميز سوار Essential Lines من كارتييه Cartier بموديله الناعم القريب للشكل التقليدي لسوار التنس الذي ارتبط بإطلالات النجمات في القرن الماضي، لذا فهو يحاكي ذوق المرأة التي تفضل اللوكات الكلاسيكية البعيدة عن الابتكار، وقد صُمم من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً ورصع بـ61 ماسة قطع بريانت يبلغ مجموعها 3.34 قيراط.

سوار The Colours of Love من فابرجيه Fabergé

سوار The Colours of Love من فابرجيه Fabergé


يتميز سوار The Colours of Love من فابرجيه Fabergé بألوانه المشرقة بفضل الأحجار الكريمة التي زينته، وبالتالي هو يقدم نسخة عصرية للغاية لسوار التنس الشهير، وقد صُمم من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً المرصوف بـ3 أحجار من الروبي المستدير تزن 0.30 قيراط، و10 أحجار من الياقوت الأزرق بوزن 1.43 قيراط، و4 أحجار ياقوت برتقالي بوزن 0.54 قيراط، و6 أحجار ياقوت مستدير وردي بوزن 0.76 قيراط، إضافة إلى 6 أحجار ياقوت بنفسجي بوزن إجمالي 0.84 قيراط، و8 أحجار تسافوريت مستديرة بوزن 0.99 قيراط، و5 أحجار من الياقوت الأصفر تزن 0.70 قيراط.

أسرار الحفاظ على أساور التنس لسنوات دون تلف

  • لا بد من خلع سوار التنس قبل السباحة أو الاستحمام، فالتعرض الزائد للماء قد يتسبب في إتلاف سوارك عن طريق إضعاف الأحجار الكريمة أو تآكل المعدن، حتى إن الخبراء ينصحون بتجفيفه إذا ابتل في حالة التعرق أو أثناء غسل اليدين.
  • تأكدي من تخزينه بالشكل الصحيح بعيداً عن أشعة الشمس، فدرجات الحرارة المرتفعة تتسبب في إتلاف المجوهرات الفاخرة، أعيديه باستمرار إلى صندوق المجوهرات فور خلعه، وتأكدي من مسحه بقطعة قماش ناعمة قبل تخزينه لمنع تراكم الأتربة بمرور الوقت حتى لا يفقد بريقه على المدى الطويل.
  • ارسلي سوار التنس الخاص بكِ إلى الصائغ مرة على الأقل سنوياً ليقوم بتنظيفه بطريقة احترافية تضمن لكِ الحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة، ولا مانع من تفقد أحجاره وإعادة تثبيتها أو إضافة القطع المفقودة.
  • بشكل عام احرصي على ارتداء مجوهراتك قبل مغادرة المنزل مباشرة، وتأكدي من خلعها فور عودتك، وتجنبي استخدام الصابون أو مستحضرات التجميل أو العطور بعد ارتداء السوار لأن المواد الكيميائية الموجودة في هذه المنتجات يمكن أن تتلفه وتفقده لمعانه.


قد يهمك الاطلاع على حكاية قلادات الحلقات المتشابكة وكيف كانت ترتديها النساء قديماً