للعروس الرومانسية..اختاري أقراطاً مرصعة بالأكوامارين لإطلالة مستوحاة من عالم البحار

أقراط مرصوفة بالأكوامارين من أشهر الدور العالمية
أقراط مرصوفة بحجر الأكوامارين لإطلالة راقية للعروس الرومانسية

يرتبط حجر الأكوامارين الأزرق في أذهاننا بعالم البحار والمحيطات، مما يجعله الخيار المثالي لإطلالة جذابة في موسم الصيف؛ حيث يتشابه مع لون ماء البحر الهادئ، كما يعكس الضوء بطرق تثير الإعجاب وتلفت الأنظار، واسمه مشتق من اللاتينية "أكوا" تعني الماء و"مارينا" تعني البحر، ويعرف أيضاً باسم الزبرجد الأزرق.
سواء كنتِ تبحثين عن قطعة مجوهرات تكمل إطلالتك اليومية في موسم الصيف أو تضيف لمسة من الفخامة لأمسية خاصة، فإن الأقراط المزينة بهذا الحجر هي الخيار الأمثل لكِ.
انضمي إلينا في هذه الرحلة لاكتشاف روعة وجاذبية الأقراط المرصعة بحجر الأكوامارين، والتي ستكون خياراً مثالياً لعروس صيف 2024.

أقراط Tiffany Soleste من تيفاني آند كو Tiffany & Co

أقراط Tiffany Soleste من تيفاني آند كو Tiffany & Co


تشتهر دار تيفاني آند كو Tiffany & Co بتصاميمها الأنيقة، وتقدم مجموعة واسعة من الأقراط المرصعة بالألماس، بالإضافة إلى الأحجار الكريمة الجذابة، ومنها حجر الأكوامارين.
وتعد أقراط Tiffany Soleste من أجمل التصاميم التي ستأسرك بتوقيع تيفاني آند كو، وهي أقراط من البلاتين مرصعة بالألماس والأكوامارين على شكل كمثرى، تتألف من ماسات مستديرة لامعة بوزن 0.58 قيراط، وحجر الأكوامارين على شكل كمثرى بوزن 2.50 قيراط.

أقراط Diamond Loop Full Motif من هاري وينستون Harry Winston

أقراط Diamond Loop Full Motif من هاري وينستون Harry Winston


تعرف ماركة هاري وينستون Harry Winston بتصاميمها الفخمة، وتبدع في تصميم الأقراط الساحرة، والمرصعة بالألماس، مما يجعلها خياراً مثالياً للعروس الأنيقة، سواء لحضور حفل الزفاف أو الخطوبة، أو سهرات شهر العسل.
ومن ضمن أبرز موديلات أقراط مرصعة بحجر الأكوامارين، هذا التصميم من مجموعة Diamond Loop Full Motif، من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، والمرصعة بـ8 أحجار أكوامارين على شكل كمثرى تزن حوالي 1.21 قيراط، و58 ماسة مستديرة تزن حوالي 2.66 قيراط.

أقراط Double Cluster 1735 من جيرارد Garrard

أقراط Double Cluster 1735 من جيرارد Garrard


تجمع دار جيرارد Garrard بين الأناقة والفخامة في مجوهراتها؛ حيث التصاميم الفريدة المرصعة بالألماس والأحجار الكريمة، مما يضفي على القطعة بريقاً خاصاً وجاذبية لا تُقاوم، لذلك اخترنا لعروس صيف 2024 أقراط Double Cluster 1735 من جيرارد Garrard بتصميمها العنقودي، والتي تعتبر إحدى أيقونات الماركة.
صُممت هذه الأقراط الفاخرة من البلاتين، ويزين مركزها حجر الأكوامارين البيضاوي، وهي محاطة بهالة رقيقة من أحجار الألماس المرصوفة بحجم صغير، تتدرج لحجم أكبر لتلقي الضوء على الحجر الأزرق المتلألئ داخلها، ويصل مجموعة الماسات في الأقراط إلى 78 ماسة بوزن 2.90 قيراط، إضافة إلى الحلقة المعلقة للأذن بتصميم رقبة البجعة الماسية.
اكتشفي ما هي موديلات الأقراط الذهب المناسبة لصاحبات الرقبة الطويلة؟

أقراط Inlay Shine من بوغوصيان Boghossian

أقراط Inlay Shine من بوغوصيان Boghossian


تتميز دار بوغوصيان Boghossian بتصاميمها الجريئة والفريدة، والتي تتنوع بين الكلاسيكية والعصرية، مما يجعلها خياراً مناسباً للمرأة التي تبحث عن قطع مجوهرات تلفت الأنظار وتمنحها إطلالة استثنائية.
اخترنا لإطلالة أنثوية راقية في زفافكِ، من دار بوغوصيان أقراط Inlay Shine المصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، والتي تجمع بين حجر الأكوامارين المميز بلونه الأزرق الفاتح الذي يعكس هدوء وصفاء الماء، وبلورات الكريستال الصخري Rock Crystal، مما يضيف طبقة من البريق واللمعان إلى التصميم.
تتألف أقراط Inlay Shine من قطعتين من الأكوامارين على شكل كمثرى بوزن 4.97 قيراط، وقطعتين من الكريستال الصخري على شكل كمثرى بوزن 23.76 قيراط، فضلاً عن حجر الألماس الصغير بوزن 0.18 قيراط.
ومن الجدير بالذكر أن الكريستال الصخري هو أنقى أشكال الكريستال، وهو شفاف وعديم اللون، ولذلك يضيف سحراً خاصاً لكل قطعة مجوهرات يُزينها.

أقراط Marci Color من بوتشيلاتي Buccellati

أقراط Marci Color من بوتشيلاتي Buccellati


تتفرد دار بوتشيلاتي Buccellati بتقديم قطع مجوهرات كلاسيكية فاخرة، تناسب المرأة صاحبة الذوق الرفيع، وتذكرنا بمجوهرات نجمات هوليوود في الماضي، مع لمسات عصرية ساحرة.
وتعد أقراط Marci Color من بوتشيلاتي Buccellati من أجمل موديلات الأقراط المرصعة بحجر الأكوامارين ذي الطابع الكلاسيكي الفخم، فهي مصنوعة من مزيج الذهب الأصفر والأبيض عيار 18 قيراطاً، ومرصعة بالأكوامارين بتصميم كابوشون بوزن 15.56 قيراط، والألماس الدائري قطع بريليانت بوزن 0.42 قيراط.
في هذه الأقراط، يلتقي التأثير المتقزح للسطح الذهبي، الناتج عن نقش ريجاتو الدقيق جداً، مع حجر الأكوامارين بلونه الهادئ، في مزيج بين الفن والتقنية، لعكس أسلوب الدار الفريد.

أقراط Joséphine Aigrette من شوميه Chaumet

أقراط Joséphine Aigrette من شوميه Chaumet


حينما نتحدث عن موديلات أقراط مرصعة بحجر الأكوامارين، فيجب أن يكون لدار شوميه Chaumet حضور قوي، حيث إنها قدمت العديد من التصاميم الساحرة والمرصعة بهذا الحجر الأخاذ.
ومنها أقراط Joséphine Aigrette المصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، يتوسطها حجر الأكوامارين على شكل كمثرى وزن كل منهما 0.60 قيراط، وهي قطعة رمزية للدار، ومرصوفة بـ38 ماسة بقطع بريانت وبوزن 0.35 قيراط، والتي تحيط بالأكوامارين على شكل هالة لمزيد من التألق، مع الاحتفاظ بحرف الـV الرمزي في الدار، والذي يظهر في الأقراط من أسفل.
تعرفي إلى أبرز مجوهرات أساسية في حقيبة سفركِ لعطلات صيف 2024.. تزيدك مرحاً وعصرية