تحت شعار "ذوق فخرنا".. انطلاق النسخة الرابعة من مهرجان العلا للتمور

تحت شعار "ذوق فخرنا".. انطلاق النسخة الرابعة من مهرجان العلا للتمور - الصورة من صفحة الهيئة الملكية لمحافظة العلا على شبكة الإنترنت
تحت شعار "ذوق فخرنا".. انطلاق النسخة الرابعة من مهرجان العلا للتمور - الصورة من صفحة الهيئة الملكية لمحافظة العلا على شبكة الإنترنت

انطلقت اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023 فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان العلا للتمور تحت شعار "ذوق فخرنا"، والمنظم من قبل الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان المقامة خلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع حتى الـ11 من نوفمبر 2023، من أجل تقديم تجربة ثقافية تعزز التنمية الاقتصادية.

مهرجان العلا للتمور

بدورها أكدت الهيئة الملكية لمحافظة العلا أن رحلة مهرجان العلا للتمور في نسخته الجارية تستهدف تعزيز الرافد الاقتصادي خلال قطاع الزراعة، بالشكل الذي يحفز تنافسية تمور العلا في مختلف الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، كما وصفت الهيئة المهرجان باعتباره بوابة لتسويق منتجات العلا، وذلك تحت إطار رؤية العلا التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030، التي تستهدف تسليط الضوء على دور المملكة الريادي لتصبح واحدة من أكبر مصادر التمور على مستوى العالم.

فعاليات مهرجان العلا للتمور

وحسبما ذكر في واس، فإن العلا حافلة بتاريخ غني في زراعة التمور والتجارة فيها، وتشتهر بعدد من الأنواع المحلية مثل المبروم والبرني والحلوة والمجدول، وتنطلق النسخة الرابعة من مهرجان العلا للتمور 2023 على مرحلتين وهما:

-        المرحلة الأولى في الفترة الصباحية التي تحتضن فعاليات المزاد التجاري من 8 سبتمبر اليوم وحتى 28 أكتوبر 2023، من الساعة السادسة وحتى التاسعة صباحا، بحي العزيزية.

-        المرحلة الثانية في الفترة المسائية وهي فترة مخصصة لسوق التمور وتقام فيها "سوق المنشية" بداية من 13 أكتوبر وحتى 11 نوفمبر 2023، من الخامسة عصرا وحتى الـ11 مساءً، تتيح هذه المرحلة للزوار والعائلات لقاء المزارعين والأسر المنتجة والفنانين المحليين، والاستمتاع بالفعاليات الأخرى من تناول المأكولات المصنوعة من مختلف أنواع التمور.

تمور العلا علامة بارزة في المهرجانات

تأتي رحلة انعقاد الدورة الرابعة من مهرجان العلا للتمور لتؤكد على تميز "تمور العلا" في مهرجان التمور السعودية، كونه يعد فرصة للمزارعين لتسويق منتجاتهم من التمور المميزة والمتنوعة، كما يعد المهرجان بمثابة فرصة لحضور الدورات وورش العمل المنظمة من قبل الهيئة، وبالتالي رفع خبرة المزارعين، كما يوفر المهرجان سلسلة من المزايا للمزارعين منها:

-        إتاحة الفرصة للتسجيل في منصة "علامة التمور السعودية" وهي علامة تمنح لأصحاب المزارع والمصانع والشركات.

-        اختيار عدد من المزارعين للمشاركة في المؤتمر والمعرض الدولي للتمور الرابع في الرياض المقام نهاية العام الجاري.

للمزيد اقرأ تعاون بين البحر الأحمر الدولية والهيئة الملكية للعلا لتعزيز قطاع السياحة بالسعودية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر