بطولة العالم لرفع الأثقال بالرياض تواصل تحطيم الأرقام القياسية العالمية

بطولة العالم لرفع الأثقال بالرياض تواصل تحطيم الأرقام القياسية العالمية
الاتحاد السعودي لرفع الأثقال

في مشهد تشويقي لعشاق بطولة العالم لرفع الأثقال للكبار المقامة حالياً في العاصمة الرياض واصلت البطولة تحطيم الأرقام القياسية العالمية، وهذه المرة عن طريق الرباع التايلندي "ويشوما ويرافون" الذي سجل مفاجأة من العيار الثقيل بنيله ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية وتحطيمه للرقم القياسي العالمي السابق الذي بلغ 194 كجم في منافسات النتر لوزن 73 كجم، وذلك بعد أن رفع 195 كجم، في منافسات البطولة التي تقام منافساها على صالة وزارة الرياضة.

تحطيم الأرقام القياسية

وفاجأ التايلندي "ويشوما" الجميع كونه أحد المشاركين في مجموعة (C)، ما يعني أن فرصة حصوله على الميداليات تقل بنسبة كبيرة، إلا أن الأوزان التي رفعها؛ أهلّته للحصول على فضية الخطف برفعه 154 كجم، وذهبية النتر بـ195 كجم، وذهبية المجموع بـ349 كجم.

فيما حقق الصيني "إين تينج وي" الميدالية الذهبية للخطف برفعه 157 كجم، في حين ذهبت البرونزية للاتيفي "ريتفارس سوهاريفس" برفعه 154 كجم.

وخطف الكوري الجنوبي "جو هيو باك" في النتر الفضية برفعه 187 كجم، ونال التركي "فرقان محمد" البرونزية برفعه 187 كجم، وفي المجموع، ذهبت الفضية للصيني "تينج وي" بمجموع 337 كجم، والبرونزية للتركي "فرقان" بمجموع 334 كجم.

منافسات البطولة اليوم

وسوف تشهد منافسات البطولة اليوم، مشاركة أكثر من 66 رباعاً ورباعة في ست مسابقات، حيث تنطلق المنافسات، عند التاسعة صباحاً بإقامة مسابقة وزن 89 كجم لمجموعة (E) بمشاركة 14 رباعاً، فيما يشارك الرباع السعودي إسماعيل صويلح إلى جانب 8 رباعين في منافسات وزن 89 كجم لمجموعة (D) عند الحادية عشر والنصف صباحاً، على أن تقام عند الثانية ظهراً، مسابقة وزن 81 كجم لمجموعة (C) بمشاركة 12 رباعاً.

منافسات السيدات

وأما أولى منافسات السيدات، فتنطلق عند الرابعة مساء ً بإقامة مسابقة وزن 64 كجم لمجموعة (B) بمشاركة 10 رباعات، على أن تقام منافسات مجموعة (A) لنفس الوزن عند السابعة مساءً بمشاركة 11 رباعة، وتختتم منافسات الغد، بإقامة مسابقة وزن 89 كجم لمجموعة (C) بمشاركة 10 رباعين.

المركز الثاني

وشهدت البطولة تسجيل "ضباط الثقل" السعوديين في البطولة، رقماً قياسياً في سرعة تغيير الأوزان بـ3.9 ثوان، محتلين المركز الثاني عن الرقم العالمي المسجل في الصين بـ3.4 ثوان.

ويبلغ عدد ضباط الثقل 7 أشخاص في كل فئة بإجمالي 21 شخصاً، مقسمين على 3 مجموعات.

محاضرة توعوية

من جهته، قدم الأمين العام للاتحاد الدولي لرفع الأثقال أنتونيو أورسو، محاضرة توعوية عن المنشطات بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة في البطولة، وذلك في قاعة الاجتماعات في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.

وناقشت المحاضرة الآثار السلبية عن المنشطات ومدى خطورتها وجهود الاتحاد الدولي في مكافحة المنشطات، واللوائح والأنظمة وتطبيقها في جميع البطولات.

بطولة العالم لرفع الأثقال

انطلقت بطولة العالم لرفع الأثقال للكبار، الأسبوع الماضي في العاصمة السعودية الرياض، إذ تقام منافسات البطولة في صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي؛ بحضور محمد جلود رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال ورؤساء الاتحادات الوطنية المشاركة في البطولة.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أنهت كل استعداداتها لافتتاح البطولة الأولى من نوعها عالمياً في تاريخ رياضة رفع الأثقال كون المشاركة فيها إجبارية للتأهل لأولمبياد "باريس 2024"، التي يشارك فيها 2500 رياضي ورياضية يمثلون أكثر من 170 دولة من مختلف دول العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر