فرصة استثنائية.. تعاون استراتيجي بين نيوم ومايكروسوفت و 5 شركات عالمية لتطوير قطاع الرياضة

نيوم
تعاونا استراتيجيا بين نيوم ومايكروسوفت و 5 شركات عالمية لتطوير قطاع الرياضة

أعلن المركز العالمي للابتكار الرياضي (GSIC)، التابع لشركة "مايكروسوفت"، عن شراكة استراتيجية مع "نيوم" لإطلاق "برنامج نيوم المفتوح للابتكار الرياضي"، والذي يهدف إلى إعادة تشكيل قطاع الرياضة بطرق مبتكرة تتخطى المألوف، مع التركيز على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

تعاون استراتيجي

وبهذه المناسبة، قالت إيريس كوردوب، المدير العام للمركز العالمي للابتكار الرياضي (GSIC)، أن هذا البرنامج يفتح أبواب الفرص للشركات والرواد لتحديد مستقبل الرياضة ودفع عجلة التطور في ميدانها، وسنعمل كذلك على تكوين نظام استثنائي يعزز الإبتكار ويفتح أبواب الإبداع في مجال الرياضة.

كما سيتعاون المركز مع 5 شركات رائدة في مجال التقنيات الرياضية لتفعيل وتعزيز وتسريع هذا البرنامج.

خطوة نحو مستقبل رياضي مبتكر

من جهتها، أوضحت رئيسة قطاع الرياضة في "نيوم"، جان باترسون، أن هذه الخطوة تعكس رؤية "نيوم" في أن تصبح مركزًا عالميًّا للإبتكار في مجال الرياضة وتطوير أحدث التقنيات، إنها خطوة نحو مستقبل رياضي مبهر ومبتكر.

ودعت باترسون الشركات الناشئة والشركات الأخرى للانضمام إلى "نيوم" في هذا البرنامج؛ وذلك للإسهام في تطوير رياضات المغامرة والذكاء الاصطناعي، وخلق تأثير مستمر في المجال الرياضي.

برنامج نيوم المفتوح للابتكار الرياضي

وسيقدم البرنامج فرصًا تعليمية مثيرة تتضمن جلسات إرشادية متخصصة وأنشطة تفاعلية لتعزيز قدرات المشاركين.

وسيكون للفائزين في "برنامج نيوم المفتوح للابتكار الرياضي" فرصة ذهبية للتواجد في مقر "نيوم" لمدة أسبوع، حيث سيتعرفون على مختلف جوانب قطاع الرياضة ويتعلمون من تجربة العمل في هذا المجال، واكتساب معرفة قيمة عميقة من خلال التعرف عن قرب على بيئة العمل، بالاضافة إلى منح الفائزين فرصة المشاركة في حدث حصري في هذا المجال، ستنظمه "نيوم" بالاشتراك مع المركز العالمي للابتكار الرياضي في عام 2024.

جوائز البرنامج

وتشمل الجوائز عضوية مجانية في المركز العالمي للإبتكار الرياضي وجوائز نقدية تصل إلى 50,000 يورو لتمويل مشاريعهم داخل "نيوم"، وستتاح أيضًا لهم فرصة المشاركة في فرص تجارية إضافية لتطوير منطقة "نيوم".

وسيتم قبول طلبات المشاركة في البرنامج خلال الفترة من 12 سبتمبر الجاري وحتى 12 أكتوبر 2023، وسيتم الإعلان عن الفائزين في 23 نوفمبر 2023.

ويمكن للراغبين بالمشاركة الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال الرابط.

نيوم

"نيوم" هي انطلاقة واثقة لتقدم البشرية وتجسيد لرؤية المملكة 2030، إذ تُمثّل ما سيبدو عليه المستقبل الجديد، وتقع في شمال غربي المملكة العربية السعودية على البحر الأحمر، حيث تبنى من الصفر لتكون حاضرةً تنبض بالحياة ومكاناً تُحدِّد فيه ريادة الأعمال مسار هذا المستقبل الجديد.

وستضم "نيوم" عدداً من المدن والموانئ والمناطق التجارية ومراكز البحوث والمرافق الرياضية والترفيهية والوجهات السياحية، وستستقط روّاد وقادة الأعمال والشركات للبحث في التقنيات والمشاريع الجديدة واحتضانها وتسويقها بأساليب مبتكرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر