بسلسلة من الفعاليات المتنوعة.. أمانة جدة تشارك الاحتفال باليوم الوطني 93

اليوم الوطني
أمانة جدة تشارك الاحتفال باليوم الوطني 93 - الصورة من موقع أمانة محافظة جدة الرسمي
اليوم الوطني
شهدت مدينة جدة فعاليات متنوعة للاحتفال باليوم الوطني 93 - الصورة من موقع الأمانة
اليوم الوطني
تزينت ميادين وطرقات جدة بأكثر من 3000 علم - الصورة من موقع الأمانة
اليوم الوطني
اليوم الوطني
اليوم الوطني
3 صور

تحت شعار "نحلم ونحقق"، شاركت أمانة محافظة جدة، الاحتفال باليوم الوطني الـ 93 " في كافة أرجاء المحافظة، عبر سلسلة من الفعاليات التي تستهدف جميع الفئات العمرية.

فعاليات متنوعة

وتضمنت الفعاليات التي انطلقت يوم 21 سبتمبر الجاري، عروضًا ثلاثية الأبعاد بهوية اليوم الوطني السعودي 93، في كل من بوابتي طريق المدينة الغربية والشرقية، وميدان النورس.

كما أضاءت الأمانة في اليوم نفسه، كلًا من مبنى الأمانة الرئيسي، وبلديتي طيبة وأبحر الفرعيتين، وميادين "الكرة الأرضية والقناديل والنواة والتحلية والأمير عبد المجيد" وشارع السلام والكورنيش الأوسط، باللون الأخضر طيلة ثلاثة أيام، إضافة إلى جدارية رسم تعبيرية عن الوطن في ميدان خادم الحرمين الشريفين "سارية العلم".

كما شهد ممشى اليمامة يوم 22 سبتمبر، استعراض الفرسان بالخيول حاملين الراية السعودية وبالزي السعودي، لمدة يومين، مع تركيب إضاءات تفاعلية في مسار الخيل على الميدان، فضلًا عن رفع العلم السعودي في الشوارع والطرق الرئيسية لمدة ثلاثة أيام.

فيما استقبل مركز الملك عبد العزيز الثقافي بأبرق الرغامة، الأهالي للاستمتاع بالفنون الشعبية المتنوعة، إلى جانب فرقة أطفال وألعاب تفاعلية ومسابقات وهدايا في مسرح الطفل بالمركز.

وشهدت حديقة الأمير ماجد مشاركة فرقة للفنون الشعبية، ومسرحاً للطفل يتضمن فرقة للأطفال وألعاباً تفاعلية ومسابقات وهدايا.

أكثر من 3000 علم

كما توشحت مدينة جدة باللون الأخضر احتفاءً بالوطن، وذلك بعد أن رفعت أمانة جدة أكثر من 3000 علم زينت بها شوارع وميادين العروس، ضمن استعداداتها لاحتفالات اليوم الوطني السعودي الـ 93.

تزيين الميادين والطرقات

وتزينت الميادين والطرقات بما يزيد على 500 لوحة تحمل الهوية الوطنية، فيما أضاءت أكثر من 2000 إنارة في أرجاء مدينة جدة.

وأضاء اللون الأخضر كلًا من مبنى الأمانة الرئيسي، وبلديتي طيبة وأبحر الفرعيتين، وميادين "الكرة الأرضية والقناديل والنواة والتحلية والأمير عبد المجيد" وشارع السلام والكورنيش الأوسط، طيلة ثلاثة أيام.

وكانت أمانة جدة قد كثفت في وقت سابق، جهودها في تهيئة المرافق السياحية بالمدينة كالحدائق والساحات العامة والشواطئ لاستقبال المتنزهين خلال اليوم الوطني.

كما جهزت الأمانة احتفالًا لمنسوبيها ومنسوباتها في مبنى الأمانة يوم 25 سبتمبر، والذي يتضمن فرقة فنون شعبية وشاشات تفاعلية ومعرض، إضافة إلى رفع العلم السعودي وتخصيص بوابة ترحيبية في مدخل الأمانة بهوية اليوم الوطني وتوزيع الأعلام على الموظفين والموظفات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر