غداً الخميس انطلاق منافسات النسخة الـ15 لبطولة جولة " DP World Tour" الختامية لموسم "السباق إلى دبي"

بطولة  " DP World Tour". الصورة من موقع Robert Ruggiero by unsplash
بطولة " DP World Tour". الصورة من موقع Robert Ruggiero by unsplash

يشهد يوم غد الخميس الموافق 16 نوفمبر انطلاق منافسات النسخة الخامسة عشر لبطولة جولة دي بي ورلد، الختامية لموسم "السباق إلى دبي"، والتي تقام تحت رعاية "الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم"، رئيس مجلس دبي الرياضي، في نادي عقارات جميرا للجولف في إمارة دبي، وتستمر حتى يوم السبت المقبل 19 نوفمبر بجوائز مالية تبلغ 10 ملايين دولار أمريكي، بالإضافة إلى 5 ملايين دولار يتقاسمها أصحاب المراكز العشر الأولى في الترتيب النهائي لـ "السباق إلى دبي".

المتوج باللقب

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فإنّ الإيرلندي الشمالي "روري ماكلروي" ورغم أنه حسم لقب "السباق إلى دبي" لجولة دي بي ورلد لموسم 2023، للمرة الخامسة في مسيرته بعد أعوام 2012، 2014، 2015 و2022، إلا أنّ المصنف الثاني عالميًّا سيكون في منافسة مثيرة أمام الإسباني جون رام حامل اللقب والمصنف الثالث عالميًّا، والذي يعتبر أكثر لاعب تتويجاً بلقب بطولة جولة دي بي ورلد في ثلاث مناسبات أعوام 2017 و2019، والعام الماضي 2022.
وتعتبر هذه البطولة الخامسة والختامية في قائمة سلسلة رولكس، التي تضم خمس من بطولات النخبة خلال الموسم.

50 لاعبًا متاحًا

يذكر أنّ البطولة الحالية ستجمع أفضل 50 لاعبًا متاحًا في ترتيب "السباق إلى دبي" هذا الموسم الذي يتنافس فيه نجوم رياضة الجولف على مدار الموسم في 45 بطولة تقام في 25 دولة مختلفة.
وسبق أن انطلق الموسم من دولة الإمارات العربية المتحدة المشهد هذا الموسم، بعدما احتضنت أيضاً بطولات "هيرو كاب" في نادي أبوظبي للجولف، وبطولة أبوظبي في نادي ياس لينكس، وبطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك في نادي الإمارات للجولف، وبطولة رأس الخيمة في نادي الحمرا للجولف.


اطلعي على: الجدول الجديد لموسم 2024 من DP World Tour

DP World Tour

يحتفل هذا الحدث الرياضي والاجتماعي العالمي بمرور 15 عامًا على انطلاقه، ويعد بتقديم إثارة وترفيه لا مثيل لهما من خلال العرض المعروف بـ"أعظم اللاعبين على الأرض"، حيث يتنافس أفضل 50 لاعب جولف في موسم جولة دي بي ورلد في ملعب الأرض "ذا إيرث" المرموق في دبي.
ويمكن للجماهير مرة أخرى أن يشاهدوا هذا الحدث، ويحضروا تتويج صاحب المركز الأول في أوروبا.
وبعد بيع التذاكر بالكامل في العام الماضي، تتوفر التذاكر المجانية للبطولة لأول جولتين عبر dpwtc.com. يمكن استكشاف خيارات التجارب المتميزة التي تناسب جميع عشاق الجولف في إرث لاونج وشاليه البطولة التي تباع بإقبال كبير.
وتجمع بطولة جولة دي بي ورلد بين منافسات الجولف ذات المستوى العالمي ومجموعة من الأنشطة والتجارب المثيرة. وتضمن القرية النابضة بالحياة أجواءً ودروس جولف مجانية لجميع الأعمار، واحتفالات بيوم السيدات، وعروض التصويب الترفيهية، وشاشات كبيرة لتحسين تجربة المشاهدة، وأنشطة رياضية جذابة.
وفي وقت سابق كانت "DP World Tour" كانت قد أعلنت عن الجدول الجديد لموسم 2024، والذي سيشهد إقامة 44 بطولة على الأقل في 24 دولة عبر خمس قارات تحت شعار "السباق إلى دبي"، مما يؤكد مكانتها كجولة عالمية للجولف.
وسيعرض موسم 2024 لاعبين، ثقافات، دول وأماكن دولية متنوعة، كما يتميز بمجموعة من التحسينات الجديدة عبر رحلتها العالمية الكاملة التي تستمر 13 شهرًا، حيث يتنافس اللاعبون الأعضاء على صندوق جوائز مالية قياسي بإجمالي يبلغ 148.5 مليون دولار أمريكي (باستثناء البطولات الكبرى)
يشار إلى أنّ السباق إلى دبي في 2024 سيشهد ثلاث مراحل جديدة ومتميزة، بواقع خمس بطولات ضمن سلسلة "جلوبال سوينجس" من نوفمبر 2023 إلى أغسطس 2024، وسلسلة بطولات تاريخية "باك 9" من سبتمبر 2024 إلى أكتوبر 2024، وبطولتين تحت عنوان "المحطة الفاصلة لجولة دي بي ورلد" لختام الموسم تقامًا في دولة الإمارات العربية المتحدة في أبوظبي ودبي في نوفمبر 2024.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر