البحرين تستضيف البرنامج الشبابي الخليجي (مهارات الغد)

البحرين تستضيف البرنامج الشبابي الخليجي (مهارات الغد).  الصورة من موقع unsplash by Todd Gardner
البحرين تستضيف البرنامج الشبابي الخليجي (مهارات الغد). الصورة من موقع unsplash by Todd Gardner

تستعد مملكة البحرين خلال الفترة من 18 نوفمبر الجاري إلى الأول من ديسمبر المقبل لاستضافة البرنامج الشبابي الخليجي "مهارات الغد"، والذي يقام بالتعاون بين وزارة شؤون الشباب والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

فعاليات البرنامج الشبابي الخليجي

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية تنطلق يوم غد الأحد أولى فعاليات البرنامج الشبابي الخليجي، بفعاليات كسر الحواجز والتلاقي والتعارف بين الشباب الخليجي، ثم التعريف بالبرنامج وأهدافه والمخرجات المرجوة من التجمع الشبابي الذي يمثل جانباً من جوانب العمل الخليجي المشترك في المجال الشبابي، بالإضافة إلى جوانب نقل الخبرات والتجارب الناجحة في المجال الشبابي.

صقل مهارات الشباب الخليجي

من جهتها أكدت "روان بنت نجيب توفيقي" وزيرة شؤون الشباب أنّ استضافة مملكة البحرين لبرنامج "مهارات الغد"، يأتي تنفيذًا لتوجيهات قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ لزيادة حجم البرامج والمبادرات التي تقدم للشباب الخليجي في مختلف المجالات، والتي تهدف إلى صقل مهاراتهم وقدراتهم والانطلاق بأفكارهم ومشاريعهم.
وأشادت "توفيقي" بدعم "الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة" ممثل ملك دولة البحرين للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، للبرامج الشبابية الخليجية المشتركة وحرصه على تهيئة الأجواء المثالية لإنجاحها والوصول إلى الأهداف التي وجدت من أجلها.

تعزيز العمل الخليجي المشترك

كما رحبت وزيرة شؤون الشباب بالمشاركين الشباب من دول مجلس التعاون الخليجي في هذا البرنامج الذي يعزز العمل الخليجي المشترك في المجال الشبابي، ويؤكد حرص الدول الأعضاء على تعظيم دور الشباب وتزويدهم بالمهارات والقدرات والفرص التدريبية اللازمة لبناء مهارات تعينهم في المستقبل، لافتةً إلى أهمية البرنامج باعتباره يستهدف طلبة الجامعات والكليات من دول مجلس التعاون، من أجل توفير الفرصة لهم لصقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم.

برنامج "مهارات الغد"

تجدر الإشارة إلى أنّ برنامج "مهارات الغد" يتضمن ورش عمل متنوعة تقدمها شخصيات أكاديمية متخصصة في تنمية المهارات، وحلقات نقاشية بين متحدثين من أصحاب الخبرات والشباب لتبادل التجارب والمعلومات، بالإضافة إلى جلسات نقاشية مع المختصين، والنقاش المباشر بين القيادات الشبابية ونخبة من الشباب.
بدورها أعدت وزارة شؤون الشباب برنامجًا مصاحبًا للفعاليات بهدف تعريف الشباب الخليجي بالمشروعات الحضرية والتنموية والتاريخية والتراثية في مملكة البحرين.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر