نجاح أول عملية استئصال للمعدة بالمنظار في السعودية

 نجاح أول عملية استئصال للمعدة بالمنظار في السعودية
مدينة الملك سعود الطبية - الصورة من واس

نجح فريق طبي متخصص في مدينة الملك سعود الطبية عضو تجمع الرياض الصحي الأول، في إجراء أول عملية استئصال للمعدة بالمنظار لمقيم في العقد السادس من العمر، بدون فتح جراحي، وغادر المريض المدينة بعد أسبوع بحالة صحية ممتازة.

تشخيص مبكر بورم سرطاني بالمعدة

وأوضحت سعود الطبية، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أن الفحوصات أثمرت عن تشخيص مبكر بورم سرطاني في المعدة عن طريق المنظار والفحوصات الأخرى اللازمة، وأضافت مدينة الملك سعود الطبية في بيان لها، أنه تم إعطاء المريض أربع جرعات من العلاج الكيماوي، ومن ثم إجراء العملية المقررة له.

استئصال كامل للمعدة بالمنظار

وأفادت المدينة، أن العملية أجريت وتم استئصال كامل المعدة مع الغدد اللمفاوية، وعمل وصلة بين الأمعاء والمريء، وكذلك الأمعاء مرة أخرى، وتمت العملية عن طريق المنظار الجراحي بدون فتح جراحي، وغادر المريض المدينة بعد أسبوع بحالة صحية ممتازة.

لمتابعة المزيد: سعود الطبية تكشف عن مضاعفات خزل المعدة وأعراضه وطرق الوقاية منه

نبذة عن مدينة الملك سعود الطبية

مدينة الملك سعود الطبية حالياً ومجمع الملك سعود الطبي سابقا، يقع في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية وهو من أقدم وأكبر المجمعات الطبية في مدينة الرياض ويتألف من ثلاث مستشفيات تضم 1500 سرير و8000 موظف، وهي المستشفى العام، مستشفى النساء والتوليد، ومستشفى الأطفال، بالإضافة لمركز الأسنان ومركز الملك فهد لمرضى الفشل الكلوي.

وتُعد مدينة الملك سعود الطبية أحد أبرز وأهم مستشفيات وزارة الصحة في مدينة الرياض بالمملكة، حيث صُنفت ضمن أفضل 5 منشآت في القطاع الصحي في السعودية، وجاءت في الترتيب الثالث محليًا، وفي المركز 88 من ضمن 250 مركزًا على مستوى العالم، وذلك وفقًا لتقرير براند فاينانس لأفضل مؤسسات الرعاية الصحية عالميًا لعام 2023م.

ويبلغ إجمالي مساحة المدينة حوالي 127,000 م²، وتتضمن أكثر من 1400 سرير وحوالي 8 آلاف موظف، كما تستقبل حالات طوارئ وتتعامل معها بأفضل وأسرع الطرق أكثر من أي مستشفى آخر في المملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر