مشاركة 7 فرسان سعوديين في النسخة الثالثة من بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء

مشاركة 7 فرسان سعوديين في النسخة الثالثة من بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء
مشاركة 7 فرسان سعوديين في النسخة الثالثة من بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء - الصورة من واس

يشارك 7 فرسان سعوديين للبولو في النسخة الثالثة من بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء، وبمشاركة 8 فرق عالمية وعدد من نجوم العالم في اللعبة يتقدمهم الأرجنتيني أدولفو كامبياسو، الذي يطلق عليه أسطورة البولو.
ويمثّل الفرسان السعوديين الأمير سلمان بن منصور بن ناصر، والأمير سلطان بن خالد بن فيصل، وعبدالمحسن الحكير، وإبراهيم الحربي، ومحمد العظم، وسلمان بن هيف القحطاني، ونور أبو خضرة.
وأكد فيصل بن دويس، رئيس بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء، أن البطولة التي تقام تزامناً مع فعاليات مهرجان شتاء طنطورة في العلا، تأتي امتداداً للاستضافات العالمية تحظى بها المملكة بدعم القيادة الرشيدة -رعاها الله-، ومتابعة من اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، حيث أكتسبت البطولة شعبية كبرى منذ انطلاقتها عام 2020، ما يعزز نشر اللعبة بالمملكة.
وأشار إلى أن البطولة تشهد مشاركة 24 فارساً على مستوى فني عالٍ منهم 7 فرسان سعوديين، و60 خيلاً من الخيول المتخصصة في اللعبة، منوهاً أن البطولة ستقام بنظام خروج المغلوب.
يذكر أن الفرق المشاركة في البطولة هي العلا، ريتشارد ميل، الخطوط السعودية، بنتلي، تيماء، خيبر، دادان، ساب الأول.
تابعوا المزيد: انطلاق فعاليات مهرجان شتاء طنطورة بنسخته الخامسة

بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء

كشفت لحظات العُلا عن استضافة بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء، أول بطولة بولو تُقام على رمال الصحراء في حلبة فريدة من نوعها، بنسختها الثالثة،على ملعب قرية الفروسية في العلا خلال الفترة من 17 - 20 يناير 2024.
وتقام هذه البطولة بالشراكة مع الاتحاد السعودي للبولو، تزامناً مع فعاليات مهرجان شتاء طنطورة الشهير، وتتميز النسخة الثالثة من البطولة بكونها الأكبر والأفضل، حيث تركز على فنون الفروسية والمهارات الرياضية والسرعات العالية؛ فضلاً عن الأجواء التنافسية الاستثنائية.

لاعبون عالميون

وتجمع البطولة مجموعة من أبرز اللاعبين والفرق العالمية، بمن فيهم أدولفو كامبياسو، أسطورة البولو الأرجنتيني، الذي ينضم إلى البطولة المنتظرة برفقة لاعبين من فريقه لا دولفينا، أحد أفضل فرق البولو على مستوى العالم.
وسيشارك نجل أدولفو، بوروتو كامبياسو، في البطولة المميزة، ليكمل مسيرة والده البطولية، وسينضم إليهم أيضاً بابلو ماك دونو، سفير ريتشارد ميل.
واستضافت النسختان السابقتان من البطولة العديد من الفرسان الدوليين والمحليين مع مجموعة من أبرز اللاعبين والفرق العالمين، بمن فيهم فريق لا دولفينا الغني عن التعريف.

وجهة عالمية

وتحتفي البطولة بمكانة العلا المرموقة كوجهة عالمية لرياضة البولو، كما تعزز التزام الهيئة الملكية لمحافظة العلا في مجال الفروسية، ما يعكس عمق جذور الفروسية والثقافة والفنون في هوية المملكة وتراثها الأصيل.
وحافظت البولو على شعبيتها طوال مئات السنين، وخصوصاً في المملكة العربية السعودية. وتحتفي بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء بالعلاقة الوثيقة بين تراث المملكة الأصيل ورياضية الفروسية، وهو ما عزز من شعبية البطولة خلال وقت قياسي".
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر