يبلغ طولها 335 متراً.. كروز تكشف عن أول سفينة سياحية ضمن أسطولها في السعودية

سفينة كروز السياحية
"أرويا كروز" تكشف عن أول سفينة سياحية ضمن أسطولها في المملكة - الصورة من واس

كشفت "أرويا كروز"، التابعة لشركة "كروز السعودية"، إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن أول سفينة سياحية ضمن أسطولها في المملكة العربية السعودية.

ويبلغ طول السفينة 335 مترًا، وتضم 19 سطحًا متنوعًا، و1,682 كبينة بتصاميم مبتكرة.

تقدم السفينة تجربة استثنائية

ووفقاً لما جاء في "واس"، فإن السفينة السياحية تتميز بتصميم فريد ذي جودة عالية يتناسب مع الذوق العربي لتقديم تجربة استثنائية لقضاء العطلات والإجازات في المنطقة.

وأوضحت الشركة، أن سفينة "أرويا كروز" السياحية سوف تبدأ رحلاتها من مدينة جدة في عام 2024م.

إطلاق أول خط رحلات بحرية سياحية بالمملكة

وتم إطلاق "أرويا كروز" في عام 2023، كأول خط "كروز" عربي في المملكة، وتقدم خيارات مبتكرة وتجارب مميزة للمسافرين لقضاء إجازة مميزة تعكس الثقافة العربية بقيم الإلهام والإثراء والكرم والاحترام، وذلك ابتداءً من التصاميم المبتكرة للكبائن والأجنحة، وبرامج الفعاليات الملائمة لمختلف الفئات والأعمار، وصولًا إلى العناية الفائقة بجودة الأطعمة والمشروبات التي ستُقدم أثناء رحلاتها، لتعكس روح الابتكار والضيافة العربية الأصيلة التي تتميز بها المملكة.

وأبان الرئيس التنفيذي لشركة "كروز السعودية"، لارس كلاسن، أن هذا الإطلاق يمثل إنجازًا آخر لـ"كروز السعودية" ضمن مساعيها في تأسيس قطاع رائد في مجال الرحلات البحرية السياحية في المملكة، مؤكدًا التزام الشركة بتقديم تجارب جديدة للمواطنين والمقيمين في المملكة.

وأفاد كلاسن، إن خط "أرويا كروز" يمثل خطوة تاريخية مهمة في مجال تطوير قطاع الرحلات البحرية السياحية في المملكة العربية السعودية، وتنفيذ خطة استقبال 1.3 مليون سائح لاستكشاف المملكة عبر البحر بحلول عام 2025.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة، أخذنا في الاعتبار أثناء تصميم وتخطيط مرافق ومسارات "أرويا كروز"، ما يبحث عنه السياح المحليون والإقليميون أثناء اختيارهم لتجارب قضاء إجازاتهم، وبما يتلاءم مع احتياجات مختلف الفئات.

وتعد خطوط "أرويا كروز" جزءاً من "كروز السعودية"، وسيتم تشغيلها وإدارتها كوحدة منفصلة تستهدف الأسواق السعودية والإقليمية، ويأتي إطلاقها نظراً للإقبال المتزايد من المواطنين والمقيمين على المشاركة في الرحلات البحرية السياحية في مواسم "كروز السعودية" الثلاثة الماضية على متن السفن العالمية.

يمكنك أيضًا الاطلاع على: أكبر سفينة كروز بالعالم تستعد للإبحار في 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر