إندونيسيا تثري الزوار بالثقافات الآسيوية في "آسيا الصغرى" بجدة

فعاليات
إندونيسيا تثري الزوار بالثقافات الآسيوية في "آسيا الصغرى" بجدة - من واس

يحظى زوار منطقة "آسيا الصغرى" بمدينة جدة، ضمن تقويم فعاليات جدة، بتجربة العديد من الثقافات المختلفة المقامة في المنطقة، حيث جذبت الحضارة الإندونيسية، مرتادي وزوار المنطقة من خلال استقبالهم بعديد من العروض الشعبية الحية، وعيش تجارب الثقافات الآسيوية.

الحضارة الإندونيسية

وتضم "إندونيسيا" في طياتها تجارب متنوعة توضح الموروث الشعبي التقليدي والتي زاد مستوى تفاعل الزوار معها مثل:

  • قرية "تيفون" التي تحتوي على مغامرات وألعاب مائية.
  • "جمب أب" المخصصة للأطفال.
  • فعالية تحديات ألعاب الفيديو.
  • وجود محال بيع منتجات وقطع تراثية ذات طابع حضاري خاص بإندونيسيا.
  • العديد من المطاعم التي تقدم شتى الأطباق الإندونيسية الشعبية.

فعاليات "آسيا الصغرى"

تحفل فعاليات منطقة "آسيا الصغرى" بـ 12 منطقة ترفيهية تحاكي واقع ثماني دول آسيوية هي: (اليابان، الصين، كوريا الجنوبية، تايلند، سنغافورة، ماليزيا، إندونيسيا، الفلبين)، وتستمر حتى مارس المقبل.

وتهدف هذه الفعاليات لتعريف زوار منطقة الصين الترفيهية على أغوار الثقافة الصينية والتعرف عليها عن قرب، حيث تروي المنطقة فصلاً من عراقة وحضارة الأمة الصينية وعمقها التاريخي وإرثها الغزير، من خلال مشاهدة الفنون والعروض المتجولة، والتفاعل مع الألعاب والمغامرات، وكذلك الاستمتاع بالمنتجات التراثية والأزياء والأطعمة الشعبية.

وتضم المنطقة عدد من الأسواق والمحلات التجارية للسلع والبضائع الصينية الشهيرة؛ كمستحضرات التجميل والملابس والإكسسوارات، إلى جانب ركن خاص يتضمن عدة مطاعم صينية عريقة وعصرية، تُقدم الطعام الصيني التقليدي؛ بطريقة تقديمه الخاصة، وبهاراته المميزة.

وتجمع "آسيا الصغرى" تجارب فريدة، تناسب كافة الأذواق والأعمار، وهي: (تجربة الرعب في جامعة هونغ كونغ، والتجربة الحية للأفيال الآسيوية، وحديقة الساكورا، إلى جانب فلوتينج ماركت).

ويمكن حجز التذاكر لزيارة منطقة "آسيا الصغرى" الترفيهية عبر الرابط.

للمزيد: لأول مرة في المملكة تجربة حية للفيلة الآسيوية في جدة

تقويم فعاليات جدة 2023

يقدم تقويم فعاليات جدة لعام 2023 مجموعة متنوعة من الفعاليات العالمية والثقافية الترفيهية والفعاليات البحرية، هذا بالإضافة لفعاليات تقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

وتوج تقويم فعاليات جدة بفضل شعار "مع بعض طول السنة" بجائزة مكة للتميز بإمارة منطقة مكة المكرمة، فرع التميز الاجتماعي، وذلك لنجاحه في تدشين فعاليات تتواصل طوال العام متنوعة ما بين أحداث وعروض وأنشطة ترفيهية، حيث تجاوز عدد زواره الـ7 ملايين زائر من سياح وزوار جدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر