زوار "آسيا الصغرى" بجدة يعيشون تجربة الثقافة الفلبينية بأجواء خلابة

فعاليات تقويم جدة
زوار "آسيا الصغرى" بجدة يعيشون تجربة الثقافة الفلبينية بأجواء خلابة - من واس

نجحت منطقة "الفلبين" في "آسيا الصغرى" المُقامة حاليًا بجدة ضمن تقويم فعاليات جدة 223، في جذب الزوار، وتقديم تجربة ترفيهية وثقافية متكاملة لهم، وذلك من خلال عدد من العروض الكلاسيكية والفعاليات المتنوعة.

منطقة الفلبين

وتسعى المنطقة لإبراز الفنون الفلبينية التراثية والشعبية، من خلال العديد من العروض الكلاسيكية، والرقصات الشعبية، والاستعراضات المتجولة، والفنون والموسيقى، والعديد من الفعاليات والتجارب والمغامرات المتنوعة، مثل:

  • تجربة القلعة المسكونة.
  • ألعاب التحدي والحركة.

تجربة ترفيهية وثقافية متكاملة

وفي إطار رسم صورة عن التقاليد الفلبينية، تقدم منطقة "الفلبين" للزوار والسياح في مدينة جدة تجربة ترفيهية وثقافية متكاملة في أجواء آسيوية خلابة، وأشهى المأكولات الفلبينية التقليدية والجديدة بنكهاتها الأصيلة، إضافة إلى سوق المنتجات الفلبينية، بما يتضمنه من أزياء وحقائب وإكسسوارات ومستحضرات تجميل.

منطقة "آسيا الصغرى"

تقدم منطقة "آسيا الصغرى" ضمن تقويم فعاليات جدة، أفضل الفعاليات والتجارب الفريدة والأنشطة الترفيهية التي تناسب الأذواق والأعمار كافة، من خلال 12 منطقة ترفيهية، تتضمنها 8 ثقافات آسيوية، وهي: (اليابان، والصين، وكوريا الجنوبية، وتايلند، وسنغافورة، وماليزيا، وإندونيسيا، والفلبين).

فعاليات تقويم جدة 2023

يقدم تقويم فعاليات جدة لعام 2023 مجموعة متنوعة من الفعاليات العالمية والثقافية الترفيهية والفعاليات البحرية، هذا بالإضافة لفعاليات تقام لأول مرة في مدينة جدة.

وتوج تقويم فعاليات جدة بفضل شعار "مع بعض طول السنة" بجائزة مكة للتميز بإمارة منطقة مكة المكرمة، فرع التميز الاجتماعي، وذلك لنجاحه في تدشين فعاليات تتواصل طوال العام متنوعة ما بين أحداث وعروض وأنشطة ترفيهية، حيث تجاوز عدد زواره الـ7 ملايين زائر من سياح وزوار جدة.

وخلال العام الجاري استطاع تقويم فعاليات جدة أن يثري الزوار بسلسلة من الفعاليات الترفيهية مثل المغامرات المائية في منطقة "جدة ويفز"، بالإضافة لفعاليات منطقة "فقيه أكواريوم" وهو أول عرض بحري في السعودية، تجربة أخرى قدمها التقويم لزواره عبر تدشين تجربة صالح التزلج وسط مجموعة من التجارب المشوقة.

كما شهد شهر أكتوبر افتتاح حديقة الحيوانات المغلقة أحد أبرز مناطق تقويم فعاليات جدة 2023، وتحتضن الحديقة بدورها سلسلة كبيرة من الحيوانات النادرة بجانب الطيور والزواحف، بإجمالي أكثر من 300 حيوان، و10 مناطق رئيسية شملت: (بحيرة الفلامنجو، وبيت النيص، وبيت الليمور، وبيت الطيور، والسنجاب، والراكون، ومنطقة سلاحف الألدابرا، وحديقة الأرانب العملاقة، والسرقاط، ومنطقة الزواحف سلحفاة السولكاتا لوكلاند).

ويُمكن حجز التذاكر لزيارة منطقة "آسيا الصغرى" من خلال الرابط.

للمزيد يمكنك الاطلاع على: منتجات سعودية تنافس العالمية في فعالية " آسيا الصغرى" بجدة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر