اليوم.. انطلاق الجولة الثانية من بطولات IST الدولية لقفز الحواجز في المملكة بمشاركة فرسان من 16 دولة

مطبقاني
اليوم.. انطلاق الجولة الثانية من بطولات IST الدولية لقفز الحواجز في المملكة بمشاركة فرسان من 16 دولة (الصورة من العلاقات العامة)

في أجواء مفعمة بالتحدي والإثارة، تترقب الأوساط العالمية بشغف انطلاق الجولة الثانية من بطولات IST الدولية لقفز الحواجز في المملكة العربية السعودية، غدًا الخميس، الموافق 1 فبراير، وستستمر على مدى 3 أيام، حيث ستكون جدة محط الأنظار بعد أن نالت الجولة الأولى إعجابًا دوليًا لافتًا، بعدما وفرت تجربة فريدة ومتمكنة للمتسابقين والشباب والعوائل على حد سواء، وذلك بإشراف من الاتحاد السعودي لرياضة الفروسية والاتحاد الدولي للفروسية.

الجولة الثانية من بطولات IST الدولية لقفز الحواجز

تحتدم المنافسة بين نخبة الفرسان العالميين والمحليين في أروقة نادي تريو الرياضي، بحضور أكثر من 150 فارسًا وفارسة يمتطون 200 جواد، ويمثلون 16 دولة عربية وأوروبية، حيث تزداد حدة التنافس بمشاركة أسماء لامعة مثل البطل الإيطالي العالمي ايمانول جاوديانو، المصنف الثالث والعشرون عالميًا، والفارس الإيطالي جان لوكا والفارسة السعودية دلما ملحس، التي سطرت تاريخًا بكونها أول امرأة تمثل المملكة في الأولمبياد، مواصلةً مسيرة والدتها، الفارسة أروى مطبقاني، الرائدة في الإنجازات والبطولات في الفروسية. إلى جانبهم، مشاركة عدد من الأبطال السعوديون والعرب وفي مقدمتهم الفارسان السعوديان عبدالله شربتلي، ومشاري الحربي، والفارس العراقي زيد النجيفي الذي حصد على الجائزة الكبرى في الجولة الأولى.

وفي إطار رؤية المملكة 2030، علقت الفارسة أروى المطبقاني، رئيسة اللجنة المنظمة للبطولة: عندما تقدمنا لاستضافة البطولات كانت لنا عدة أهداف؛ أبرزها نقل الخبرات الدولية إلى المواهب والنشء في السعودية، وإثراء العوائل والجمهور بثقافات مختلفة، وإيجاد متنفس جديد للأسر التي تعيش في مدينة جدة، من خلال فعاليات راقية مفيدة لهم ولأطفالهم.

كما أكدت "المطبقاني" التزامها بتقديم تجربة فريدة للعائلات وعشاق رياضة الفروسية بتنظيم رفيع المستوى يليق بالحدث الرياضي والعائلي، مع تجهيزات متطورة ومنصة استقبال فخمة تعكس كرم الضيافة في المملكة العربية السعودية، حيث تُقدم البطولة أيضًا فعاليات ترفيهية وموسيقية، ويمكن لمحبي رياضة الفروسية والمهتمين تسجيل حضورهم عبر الموقع الإلكتروني www.triosporting.com لتريو الرياضي، ومتابعة الأحداث الجارية والنتائج الحية عبر صفحات التواصل الاجتماعي للنادي لمواكبة الأحداث، ومتابعة النتائج الفورية، وأحداث البطولة على منصة اليوتيوب.

وكشفت "المطبقاني"، عن عودتها إلى ساحة المنافسات في الجولة الثانية والثالثة للبطولات، لتشارك كوكبة من الفرسان العالميين والمحليين المنافسة على أرض "تريو الرياضي"، الذي شهد على بداية مسيرتها في رياضة الفروسية منُذ عام 1990، ودربت فيه النشء والفرسان على احتراف الفروسية؛ ليحققوا العديد من الإنجازات المحلية والعالمية.
في خبر مماثل: العلا تفوز باستضافة بطولة العالم للقدرة والتحمل 2026

جاهزية الخيول والفرسان

يُذكر أن اللجنة الطبية قد أجرت، يوم الأربعاء، فحصًا طبيًا شاملاً للخيل المشاركة في البطولة للتأكد من جاهزيتها وسلامتها، استعدادًا للمنافسات التي ستجري أيام؛ الخميس، والجمعة، والسبت. حيث سيتنافس الفرسان في أشواط متنوعة من الخطوط السعودية للشحن، مستشفيات جدة الوطني، أسياد، والحصان العربي الطائر، انستون إيرو، والمدينة، وزارة الداخلية، والحرس الوطني.

وستبدأ الارتفاعات من 110 سم للمتنافسين الناشئين الراغبين في الفوز بالجائزة الصغرى، وتصل إلى 140 سم في جولات الجائزة الكبرى المخصصة لنخبة الفرسان. ومن بين الدول المشاركة هي: السعودية، مصر، العراق، لبنان، سوريا، اليمن، المغرب، الجزائر، فلسطين، اسبانيا، فرنسا، إيطاليا، النرويج، هولندا، المجر وسويسرا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر