حملة توعوية تواكب الاحتفالات الوطنية الكويتية بعنوان (احتفل بمسؤولية)

الكويت تستعد للاحتفال بيومها الوطني. الصورة من موقع unsplash by Jan Dommerholt
الكويت تستعد للاحتفال بيومها الوطني. الصورة من موقع unsplash by Jan Dommerholt

تحتفل دولة الكويت في 25 فبراير من كل عام باليوم الوطني الكويتي الذي يمثل ذكرى استقلالها، ولتتشكل فيها ملامح الدولة العصرية الحديثة بمؤسساتها وإنسانها وبنيتها وسيادتها.
وبهذه المناسبة قال الوكيل المساعد لقطاع الخدمات الإعلامية والإعلام الجديد بوزارة الإعلام، سعد العازمي:" إنّ قطاعات الوزارة كافة بكوادرها الإعلامية والفنية تعمل على تنفيذ الخطة ‏المعتمدة المصاحبة لاحتفالات دولة الكويت بالذكرى الـ 63 لليوم الوطني والـ 33 ليوم التحرير "عز وفخر" متضمنة فعاليات متنوعة ومميزة، لافتًا إلى أنّ "الإعلام" ستقوم بحملة توعوية تواكب الاحتفالات الوطنية تحت عنوان "احتفل ‏بمسؤولية".

رزنامة الاحتفالات الوطنية الكويتية

وأضاف العازمي، وهو رئيس فريق ‏العلاقات العامة والإعلام والتسويق في اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية قائلًا:" هناك خطة برامجية متكاملة تهدف إلى إبراز كل ما يرتبط ‏بالأعياد الوطنية من فعاليات وأنشطة مشاركة للمواطنين والمقيمين بأفراح الوطن الغالي".‏
وأوضح أنّ رزنامة الفعاليات المصاحبة لاحتفالات عام 2024 مميزة وحافلة بمشاركة ‏قطاعات عدة من المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص والفرق التطوعية وجمعيات النفع ‏العام بما يعكس أهمية الاحتفالات ودورها في تعزيز قيم المواطنة والانتماء.

احتفل بمسؤولية

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الإعلام الكويتية ستقوم بحملة توعوية تواكب الاحتفالات الوطنية تحت عنوان "احتفل ‏بمسؤولية" بهدف تعزيز قيم الوحدة الوطنية والانتماء وترسيخ مفاهيم الاحتفالات بالأعياد ‏والمناسبات الوطنية وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة في وزارات دولة الكويت.
وذكر العازمي أنّ وزارة الإعلام ستنظم يومًا مفتوحًا لسفراء الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين لدى ‏دولة الكويت وأعضاء السلك الدبلوماسي وعائلاتهم في قرية يوم البحار التراثية لتعريفهم بتاريخ الدولة ‏وتراثها البحري والبري وما اشتهرت به الكويت من مهن وصناعات وحرف يدوية.
وأشار إلى إقامة معرض ديجيتال تحت عنوان "درب الذكريات" لأهم الأعمال التلفزيونية ‏والإذاعية التاريخية لدولة الكويت منذ سبعينيات القرن الماضي حتى بداية الألفية الجديدة في ‏مجمع الأفنيوز.‏ ‏
ولفت العازمي إلى التنسيق مع الإدارة العامة للطيران المدني ووزارة ‏الداخلية لاستقبال ضيوف البلاد القادمين عبر المنافذ البرية منفذ النويصيب والمنافذ الجوية، كما أعرب عن الشكر والتقدير لإسهامات كافة الجهات ‏الحكومية والقطاع الخاص وشركات الاتصالات والدعاية والإعلان في تسويق الشعار المعتمد ‏للاحتفالات بالأعياد الوطنية تحت عنوان "الكويت.. عز وفخر".

اليوم الوطني الكويتي

الجدير بالذكر فإنّ اليوم الوطني الكويتي هو عطلة رسمية احتفالاً بذكرى استقلال الكويت عن المملكة المتحدة، ويحتفل به في 25 فبراير من كل عام، ومنذ عام 1992 تتزامن معه في 26 فبراير من كل عام احتفالات عيد التحرير. وكانت الكويت قد حازت على استقلالها في 19 يونيو 1961 في عهد الشيخ عبد الله السالم الصباح، وقد شهدت الذكرى السنوية لذلك التاريخ أول احتفال كويتي بيوم الاستقلال، حيث أُقيم في 19 يونيو 1962، وظل الكويتيون يقيمون يوم الاستقلال الكويتي في 19 يونيو من كل عام ما بين عامي 1962-1964، حتى صدر في 18 مايو 1964 مرسوم أميري جرى بموجبه دمج يوم الاستقلال بيوم جلوس الأمير عبد الله السالم الصباح الموافق يوم 25 فبراير من كل عام بداية من عام 1965، نظرًا لحرارة الصيف الشديدة في الكويت التي تحول دون إقامة احتفالات تتناسب مع المناسبة. ومنذ ذلك الحين والكويت تحتفل بيوم استقلالها في هذا التاريخ الذي أصبح يسمى بـ"اليوم الوطني".


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر