بجوائز تصل لـ100 ألف ريال.. الثقافة السعودية تطلق مسابقة 1727 احتفالا بيوم التأسيس

مسابقة 1727 احتفالا بيوم التأسيس - الصورة من احتفالات يوم التأسيس 2023 على حساب يوم التأسيس على منصة إكس
مسابقة 1727 احتفالا بيوم التأسيس - الصورة من احتفالات يوم التأسيس 2023 على حساب يوم التأسيس على منصة إكس

تزين شوارع المملكة العربية السعودية اليوم سلسلة من الفعاليات الترفيهية والثقافية احتفاءً بقدوم ذكرى يوم التأسيس السعودي الموافق 22 فبراير، بدورها فتحت وزارة الثقافة السعودية الباب أمام محبو التحدي وأصحاب الذاكرة الأصيلة للمنافسة في مسابقة "1727" المقرر أن تستمر فعالياتها حتى 24 فبراير الجاري، والتي أطلقتها تزامنا مع احتفالات يوم التأسيس.

ويأتي الاحتفاء بيوم التأسيس من أجل الاعتزاز بصمود الدولة السعودية الأولى، والوحدة الوطنية التي أرساها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود، أما عن مسابقة 1727 والتي أطلقتها وزارة الثقافة السعودية تحت عنوان "اختبر تاريخنا يوم بدينا" فهي عبارة عن أسئلة تتعلق بتاريخ تأسيس الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود، رحمه الله، وأخرى عن يوم التأسيس ودلالاته المعرفية والتاريخية.

مسابقة 1727 للاحتفاء بيوم التأسيس

يعتمد نظام مسابقة 1727 التي أطلقتها وزارة الثقافة السعودية على اختبار كل متسابق في 8 أسئلة مقسمة على 4 مراحل، كل مرحلة تتضمن سؤالين، وبعد اجتياز كل مرحلة يتأهل المشتركون للسحب، وبدورها تتولى الوزارة اختيار 100 فائز بشكل عشوائي، وتم تخصيص إجمالي جائزة للمسابقة تقدر بـ100 ألف ريال سعودي، على أن يحصل كل فائز على ألف ريال سعودي.

بدورها اختارت وزارة الثقافة السعودية أن تطلق على المسابقة اسم "1727" بسبب تأسيس الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود، رحمه الله في عام 1727م، باعتبارها ذكرى وطنية تحمل معها مشاعر الفخر بالجذور الراسخة منذ 3 قرون.

ملحوظة: نوهت وزارة الثقافة أن المتسابق لا يمتلك إمكانية تعديل الإجابة بعد تسليمها، كما أنه لابد من تسجيل المعلومات الصحيحة المتعلقة بالاسم الكامل والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف والعنوان.

يمكنك التقديم على المسابقة من هنا 

فعاليات وزارة الثقافة يوم التأسيس

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الثقافة السعودية عن جدول فعالياتها يوم التأسيس السعودي، ومن أبرز تلك الفعاليات إقامة أمسية شعرية وغنائية على مسرح أبو بكر سالم يومي 21 و22 فبراير، إضافة لفعالية  "سيمفونية البداية" على مسرح أبو بكر سالم يومي 25 و26 فبراير، كما خصصت الوزارة فعالية أخرى بعنوان "مسار التاريخ" تأخذ الزائر لرحلة تحاكي لقيم الراسخة للتأسيس من خلال مسارٍ يُعرَض فيه 19 مشهداً مُعبِّراً عن الخط الزمني لتاريخ الدولة السعودية منذ 1727م وحتى اليوم.

اعرف أكثر عن فعاليات الوزارة من هنا وزارة الثقافة تحتفي بيوم التأسيس السعودي بتنظيم فعاليات تاريخية متنوعة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر