جامعة "كاوست" تفتح آفاقا جديدة في صناعة الابتكار وتنمية الأفكار عبر مسرعة الأعمال "تقدّم"

كاوست
جامعة "كاوست" تفتح آفاقاً جديدة في صناعة الابتكار وتنمية الأفكار عبر مسرعة الأعمال "تقدّم"

أعلنت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" إطلاق مسرعة الأعمال "تقدّم"؛ وذلك لفتح مجال التنافس في صناعة الابتكار وتنمية الأفكار بصفتها إحدى أطول برامج تسريع الأعمال في الشرق الأوسط؛ حيث وقع الاختيار على 10 شركات من بين مجموعة مكونة من 24 شركة ناشئة، بهدف استلهام قصص النجاح وروح المثابرة لتحقيق مستقبل مزدهر ومستدام للجميع.

إطلاق مسرعة الأعمال "تقدّم"

أكد مدير منظومة الابتكار في "كاوست" نواف القين؛ أن مسرعة الأعمال التي أطلقتها الجامعة تمضي نحو تحقيق التقدم؛ بما يسهم في استشراف الأفكار الجريئة والحلول الريادية؛ وتقديم الإرث الدائم في مجال الابتكار وريادة الأعمال؛ مشيراً إلى أن الشركات الداخلة في هذا التنافس متخصصة في التقنية والذكاء الاصطناعي، والمنصات التعليمية والترفيهية، وشركات مقاولات الإنشاءات المعمارية، والبيانات الرقمية والبرمجيات، وتقنية للعمليات المالية، وإدارة المستودعات.
وأضاف أن مسرعة الأعمال "تقدّم"؛ استقطبت الشركات الناشئة في مجالات المتاجر الإلكترونية، وعمليات التوريد والمشتريات؛ مشيراً إلى أن جميع الشركات المختارة المكونة من 24 شركة، جميعها تأسست في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واُخْتِيرَت من بين أكثر من 1000 شركة بعد سلسلة من عمليات الفرز.

إنجازات مسرعة الأعمال

أفاد بأن مسرعة "تقدّم" دعمت أكثر من 245 شركة ناشئة جمعت منذ ذلك الحين أكثر من 218 مليون دولار، ولكي تكون الشركة مؤهلة.. يجب أن تمتلك الحد الأدنى من المنتجات القيمة في مجال التقنية العميقة، وأن يكون لديها خطط للتوسع في المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أن النظام البيئي للشركات الناشئة يسير في المملكة بوتيرة متسارعة.
في سياق متصل: تقنية جدة تطلق مسابقة البحث والابتكار التقني بالتعاون مع "كاوست"
يذكر أن "كاوست" فتحت باب تقديم طلبات الالتحاق بالدفعة القادمة من مسرعة "تقدّم"؛ حيث يوفر البرنامج الذي يستمر لمدة ستة أشهر فرصًا للإرشاد وورش العمل، وتمويلًا يصل إلى 140 ألف دولار أمريكي لكل شركة ناشئة، بالإضافة إلى الوصول إلى شبكة دولية من الشركات الناشئة والمستثمرين والشركاء، ويمكن للمؤسسين التقديم اعتبارًا من اليوم على موقع "تقدّم" على الرابط: https://taqadam.kaust.edu.sa/

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر