في يومها الأول.. فعالية "فوانيس 7" في مكة تشهد حضوراً لافتاً

فعاليات
فعالية "فوانيس 7" في مكة تشهد حضوراً لافتاً - الصورة من واس

شهدت فعالية "فوانيس 7" بموسمها السابع، حضوراً لافتاً من أهالي العاصمة المقدسة في يومها الأول، وتحتوي الفعالية على عدد من الفعاليات المختلفة المتميزة بروح شهر رمضان الكريم، يحتضنها مركز مكة المكرمة للمعارض والفعاليات.

وتشتمل "فوانيس" التي تنظمها الغرفة التجارية بمكة المكرمة، كذلك على العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية المتنوعة، وتستمر 12 يومًا.

فعاليات وأنشطة متنوعة

ومن ضمن تلك الفعاليات، ألعاباً تفاعلية، ومنطقة ترفيهية للأطفال، ومنطقة "سوق رمضان" التي تضم أكثر من 130 عارضاً تم اختيارهم بناءً على التميز والجودة لعرض المنتجات والخدمات المتنوعة.

وينقل معرض "مصيحة" الزوار إلى رحلة ثقافية مشوقة عبر الزمن، من خلال جولة على مقتنيات الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله، ولتستكمل الجولة في منطقة الممشى التي تم استحداثها في هذا الموسم، التي تضم عدة فعاليات وعروض حية لتعكس الأجواء الرمضانية بتفاصيلها كافة.

تعرف الزوار بالتقاليد السعودية المتوارثة

وتهدف تلك الفعاليات التي تنظمها الغرفة التجارية بمكة المكرمة إلى دعم أصحاب المنشآت الصغيرة والأسر المنتجة، لتمكينهم وتعزيز أعمالهم والإسهام في تنميتها، من خلال تفاصيل تعريف زوار الفعالية بالتقاليد السعودية المتوارثة احتفاءً بالشهر الفضيل.

فعالية "فوانيس 7"

وكانت الغرفة التجارية بمكة المكرمة، قد أطلقت فعالية "فوانيس" في موسمها السابع على التوالي، مساء الأربعاء الماضي الموافق العاشر من شهر رمضان الفضيل، بمشاركة مجموعة من الشركات والمؤسسات، إلى جانب مشاركة أصحاب المشاريع الصغيرة ورواد الأعمال.

وجاءت "فوانيس" انطلاقاً من رؤية غرفة مكة المكرمة وإيمانها بتنمية الأعمال والتزامها بتفعيل دورها لخدمة المجتمع، من خلال إطلاق الفعاليات والمبادرات التي من شأنها دعم رواد الأعمال ومساعدتهم على نمو أعمالهم وفرصة انطلاق لمشاريعهم نحو الاستدامة، بالإضافة لتقديم متنفس ترفيهي للأسرة خلال شهر رمضان المبارك.

وتمت تهيئة مركز غرفة مكة المكرمة للمعارض والفعاليات وتحويله إلى حزم متعددة من الأنشطة من فعاليات ومسابقات، ومنها فعالية "فوانيس 7" في موسمها السابع، لتعكس الأجواء الرمضانية بكافة تفاصيلها، وتهدف تلك الفعاليات في مجملها إلى تنمية اقتصاد مكة المكرمة، وتعزيز المحتوى المحلي، وإتاحة تجربة ثقافية مميزة لزوارها، وتعزيز جودة الحياة لسكانها، وتوفير تجارب ترفيهية لكافة فئات المجتمع، إضافة إلى إتاحة الفرصة للحضور لعيش زخم التجربة على أرض الواقع.

للمزيد: انطلاق فعالية "الفوانيس الرمضانية" في شرورة.. تستمر طوال شهر رمضان

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر