إطلاق ملتقى المسؤولية الاجتماعية بـ"غرفة مكة" الخميس المقبل

إطلاق ملتقى المسؤولية الاجتماعية
إطلاق ملتقى المسؤولية الاجتماعية بـ"غرفة مكة"

تطلق الغرفة التجارية بمكة المكرمة ممثلة في مركز المسؤولية الاجتماعية، بالتعاون مع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة مساء الخميس 14 مارس ملتقى المسؤولية الاجتماعية، بعنوان "الاستثمار الاجتماعي المسؤول"، ويهدف الملتقى إلى التعريف بأهم الممارسات والتطبيقات واستعراض أهم التجارب والإسهامات في مجالات المسؤولية الاجتماعية، وتفعيل الشراكات لتنفيذ المشاريع والمبادرات التنموية في المنطقة من خلال توقيع عدد من الاتفاقيات.

جلسات الملتقى

ويشمل الملتقى جلسات حوارية متعددة لمختصين في موضوعات ذات صلة بالملتقى، ومعرض مصاحب وكلمات لبعض الخبراء عن تحقيق المسؤولية الاجتماعية في الشركات.

ويهدف مركز المسؤولية الاجتماعية بغرفة مكة المكرمة إلى التعريف بدور الشركات في تحقيق مسؤوليتها الاجتماعية، وبناء شراكات مع الجهات ذات العلاقة، وتنظيم برامج تعزز من مفهوم الاستثمار الاجتماعي وتحقيق الاستدامة التنموية.

ويأتي الملتقى متزامناً مع اليوم السعودي للمسؤولية الاجتماعية، والذي يركز على أهداف التنمية المستدامة في المملكة، ويركز أيضا على المدن ومجتمعات محلية مستدامة، وعقد الشراكات لتحقيق الأهداف المنشودة.

اليوم السعودي للمسؤولية الاجتماعية

وافق مجلس الوزراء الذي عقد، يوم 22 نوفمبر 2022م بإن يكون اليوم (الثالث والعشرون) من شهر مارس من كل عام، يوماً للمسؤولية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية. وذلك امتداد لحرص ودعم القيادة الرشيدة المستمر واللا محدود للتنمية الاجتماعية للشركات الوطن، وحرصهم على تفعيل المسؤولية الاجتماعية للشركات لكي تضاهي بممارستها وبرامجها وإسهاماتها المجتمعية أفضل الممارسات العالمية.

للمزيد الاطلاع على: 52 جهة وجمعية غير ربحية بـ"غرفة مكة" لبحث الفرص والتحديات للمشاريع المجتمعية.

الغرفة التجارية بمكة المكرمة

هي مؤسسة غير ربحية تهدف إلى تنمية الأعمال والمجتمع، وتقديم الممكنات للقطاع الخاص، وتعزيز التعاون الفعال بين القطاع الخاص والحكومي، من خلال مواكبة التوجهات الوطنية لبناء مستقبل زاهر، وتوفير أرض خصبة للاستثمار في العاصمة المقدسة.

وتعد ملتقى الأعمال الواعد، وبيت التجّار العتيق الذي تأسس عام 1948م، بدعم الملك عبد العزيز - طيب اللّه ثراه، إيمانا منه بأهمية دعم كل من شأنه تنظيم الحياة الاقتصادية في المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.