مدرب الهلال السعودي: نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين سيكون مشاهدا في كل دول العالم

البرتغالي خورجي خيسوس مدرب الهلال
البرتغالي خورجي خيسوس مدرب الهلال - الصورة من حساب نادي الهلال السعودي على منصة إكس

يحتضن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة السعودية، يوم الجمعة 23 ذي القعدة 1445هـ، الموافق 31 مايو 2024م، النهائي الثامن لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الذي سيجمع طرفي ديربي الرياض الهلال والنصر.
ويتنافس الهلال والنصر على آخر بطولات الموسم بعدما فاز الأول ببطولتي دوري روشن السعودي وكأس السوبر، فيما فاز الآخر ببطولة كأس الملك سلمان للأندية.

المباراة تتمتع باهتمام كبير

وأثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس، أكد البرتغالي خورجي خيسوس مدرب الهلال، أن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين سيكون مُشاهداً في كل دول العالم، وهذا يوضح حجم المشروع الرياضي في السعودية.
وأوضح خيسوس الذي سيستمر في قيادة الهلال بالموسم المقبل بعد تجديد عقده: "جدول البطولات المحلية يشمل ثلاث مسابقات، حققنا لقبين ونتطلع للثالث، الكأس لها أهمية خاصة في كل دول العالم".
وأضاف: "إنه نهائي مثل أي نهائي، ليست البطولة الأولى التي ننافس عليها، لكننا نحترم المنافس القوي ونسعى لأن نكون في مستوانا المعهود نفسه، وسنتعامل بهدوء".
وتابع: "سافيتش من أهم اللاعبين لكنه خارج القائمة وسيدعم الفريق من خارج الملعب، لدينا ثقة في أي بديل ولا يوجد غياب سيؤثر علينا، لأن الجميع في جاهزية تامة".
أما عن الرطوبة المرتفعة في جدة فقال: "اعتدنا اللعب هناك وخضنا مباريات كثيرة في جدة، الطقس يؤثر على الفريقين، نحن جاهزون ولا نريد الأعذار سواء النقص بالتشكيلة أو حالة الجو، نركز في المباراة فقط وليس في أمور جانبية".
وأقر بأنه من الطبيعي أن يتراجع مستوى فريقه في بعض المباريات وسط موسم شاق.
وأوضح: "خضنا مباريات أكثر من أي منافس، 55 أو 56 مباراة بالموسم، لذا من الطبيعي ألا يكون الأداء متشابهاً في جميع المباريات، لكن غداً مباراة نهائية، واعتدنا من لاعبي الهلال الظهور بشكل قوي في النهائيات".
تابعوا المزيد: اختيار حكم أرجنتيني لإدارة نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر.. فمن هو؟

الفرصة الأخيرة للنصر

وتشكل المباراة فرصة أخيرة أمام النصر ونجمه كريستيانو رونالدو للتتويج بلقب محلي كبير هذا الموسم بعد احتلال المركز الثاني في الدوري والخروج من السوبر على يد الهلال، كما ودع دوري أبطال آسيا من دور الثمانية أمام العين الإماراتي.
أكد مدرب نادي النصر البرتغالي لويس كاسترو، جاهزية فريقه لمواجهة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام فريق الهلال، يوم غد.
وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم: "نريد ضم هذه الكأس للخزينة المليئة بالكؤوس بنادي النصر، ونختتم الموسم بكأس مهمة بكل تأكيد لجميع الفرق" موضحاً أن اللقاءات النهائية أمر خاص للاعبين والمدربين والجميع، وهي مباراة واحدة حيث يريدون الانتصار فيها لإكمال الطريق الذي تم.
وأشار البرتغالي أن فريق النصر سيكون لديه خطوات ثابتة في النجاح بالمواسم القادمة، ويسير في الطريق الصحيح، ولديهم شعور الانتصار كونهم يسيرون في طريق رائع، مشيراً إلى أن فريق الهلال قدم موسماً مميزاً هذا العام بكل تأكيد.
ونوه بأن لا يوجد لديه شك في إمكانيات الحكم الذي سيقود النهائي، وهو حكم عالمي، وسبق له قيادة مباراة للنصر وأخرى للهلال، ويعلم مكامن الفريقين والدوري، وسيكون جاهزاً للمباراة، متمنياً أن يكون موفقاً في إدارة اللقاء.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس