تعرفي إلى معلومات ممتعة حول مشروب الشوكولاتة الساخنة في يومها العالمي

 مشروب الشوكولاتة الساخنة
مشروب الشوكولاتة الساخنة في يومها العالمي

في مثل هذه النهارات الباردة حيث صوت الريح تأز بالخارج، ونُقَيْطات مِن مَاء الضَّباب تعانق الأسطح، لتكون غلالة رقيقة من بلورات الثلج تتكاثف على زجاج النوافذ، فتحجب الرؤية وهي تتساقط بهدوء وتؤدة، من منا لم يحلم بمقعد وثير أمام المدفأة وكوب من مشروب سحري من الشوكولاتة الساخنة يرتشفه في هدوء، فتشيع دقائقه المتطايرة الدفء بأوصاله، وترسل شذراته المنتشرة السخونة لأعمق أعماق أوردته، فتستعيد أطراف أصابعه لونها الوردي عقب زرقة فرضتها قسوة الأجواء، وتستعيد أرنبة أنفه الدفء عقب لحظات من التجمد، حيث يمثل هذا المشروب حائطاً صلباً أمام رعشات البرودة يمنعها من المزيد من التسلل لكيانه ووجدانه.
لا يمكن أن ينكر أي منا فضل ولا مثالية هذا المشروب العبقري الغني الكريمي الحريري في هذه الأجواء الشتوية الغامرة، ولا يشعر بالامتنان لمخترعه العبقري، فاليوم ونحن في خضم الاحتفال باليوم العالمي لمشروب الشوكولاتة الساخنة 31 يناير نتذكر الشوكولاتة بتاريخها الطويل الممتد.
فيما يلي بعض المعلومات الممتعة حول مشروب الشوكولاتة الساخنة جمعتها سيدتي لك من موقع mentalfloss.com.

معلومات ممتعة حول مشروب الشوكولاتة الساخنة

مشروب الشوكولاتة الساخنة أفضل مشروب يجلب الدفء لحياتنا
  • سكان المايا القدماء هم من اخترعوا مشروب الشوكولاتة الساخنة، وكانوا يشربون الشوكولاتة المصنوعة من بذور الكاكاو المطحونة الممزوجة بالماء والفلفل الحار.
  • في عام 1876 ابتكر صانع الشوكولاتة السويسري دانييل بيتر أول شوكولاتة بالحليب من خلال الجمع بين الحليب المجفف والشوكولاتة، وبالعام 1961 بدأت شركات تصنيع الشوكولاتة الساخنة الشهيرة بيع أول مسحوق شوكولاتة ساخنة يمكن خلطه بالماء بدلاً من الحليب.
  • تحتوي الشوكولاتة على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمركبات الكيميائية الحيوية، وكلها تساعد على منح الجسم دفعة صحية مُرضية. ومن ثمّ فهوس الشوكولاتة الساخنة يمكن أن يكون مفيداً لصحتنا!
  • كان مشروب الشوكولاتة موجوداً بالحصص الغذائية للجنود المحاربين، كما كان المسعفون يوزعون أكواباً من مشروب الشوكولاتة الساخنة على الجنود الجرحى والمحتضرين. كما تم توزيع خلطات الشوكولاتة الساخنة شهرياً على الجنود، وأحياناً يتم تقديمها بدلاً من الأجور.
  • اشترى الدبلوماسي والرئيس الثالث للولايات المتحدة الدفعة الأولى من الشوكولاتة في عام 1775، وأُعجب بها على الفور. وكان يرى أن لها الأفضلية على الشاي والقهوة.
  • هناك فرق بين الشوكولاتة الساخنة والكاكاو الساخن، فمسحوق الكاكاو عبارة عن كاكاو مطحون تم إزالة الدهون منه، إما من خلال عملية طبيعية أو عملية يتم فيها إخضاع المسحوق لكربونات البوتاسيوم. بينما الشوكولاتة الساخنة (وتسمى أيضاً "شوكولاتة الشرب") تصنع من الكاكاو المحلى أو المطحون الذي لا يزال يتمتع بكامل عناصره كاملة الدسم.
  • كان المستكشف البريطاني روبرت فالكون سكوت ورجاله يعيشون على الكاكاو الساخن والحساء خلال رحلتهم التي استمرت لمدة عام إلى القطب الجنوبي، خلال العام 1912، وبعد عقود، في عام 1989، استهلك الأعضاء الستة في رحلة استكشافية عبر القارة القطبية الجنوبية ما يقرب من 2100 علبة من الكاكاو الساخن.
  • أكبر كوب شوكولاتة ساخنة تم تصنيعه على الإطلاق كان 880 جالوناً، وقد حدث ذلك بالعام 2013، في متحف العلوم والصناعة في خليج تامبا حيث قام 300 طالب مع معلميهم بصناعة مشروب شوكولاتة ساخن بحجم حوض السباحة وقد تضمن 1100 رطل من الكاكاو و87 جالوناً من الحليب المجفف.
  • قامت إحدى الجمعيات التطوعية بتقديم مشروب الشوكولاتة الساخنة لجنود الحرب العالمية الأولى لرفع روحهم المعنوية، وللحفاظ على نشاط الجنود خلال الحرب، فقد أرسلوا أكثر من 25000 متطوع لإنشاء مراكز ترفيهية على طول جبهة القتال كانت تزخر بالمجلات والوجبات الخفيفة، إلى جانب أواني الكاكاو الساخنة.

في سياق مشابه يمكنك التعرف في اليوم العالمي للشوكولاتة.. تاريخ اكتشافها وبداياتها

أنشطة ممتعة لذيذة في اليوم العالمي للشوكولاتة الساخنة

هناك العديد من الوصفات الممتعة لمشروب الشيكولاتة الساخنة


يمكنك الاحتفال باليوم العالمي لمشروب الشوكولاتة الساخنة من خلال العديد من الأنشطة ومنها.

  • انغمس في تناول الشوكولاتة الساخنة المفضلة لديك من خلال التوجه إلى المقهى أو المطعم المحلي لتناول مشروبك المفضل.
  • يمكنك ببساطة تحضير الكريمة المخفوقة والمارشميلو بالمنزل، (حيث يمكن البحث عن وصفة سهلة عبر الإنترنت)، ومن ثم ستحصل على وصفة لذيذة لتحلية الشوكولاتة الخاصة بك.
  • يمكنك الحصول على كوب من الشوكولاتة الساخنة مع المزيد من الحليب، أو مع إضافة القليل من الروائح أو البهارات.
  • يوجد اليوم مجموعة لا حصر لها من أنواع مشروبات الشوكولاتة الساخنة، فيمكنك أن تمضي بعض الوقت الرائع مع الأصدقاء من خلال تحضير بعض نكهات الشوكولاتة الساخنة الغريبة مثل:
  1. الشوكولاتة المكسيكية الساخنة.
  2. الشوكولاتة البيضاء الساخنة.
  3. الشوكولاتة الساخنة بكريمة النعناع.
  4. الشوكولاتة الساخنة بالزنجبيل.

بالنهاية ومن كل ما سبق فقد تحققنا جميعاً أنه لا يوجد مشروب آخر يجلب الدفء لحياتنا، ويبعث المتعة في حواسنا مثل الشوكولاتة الساخنة. فاستمتع بالاسترخاء مع كوبك المفضل لتشاركنا الاحتفال باليوم العالمي لأمتع مشروب بالعالم.. الشوكولاتة الساخنة!
وفي سياق الاحتفال باليوم العالمي للشوكولاتة الساخنة.. تعرفي لفوائدها المذهلة لصحتك النفسية