في اليوم العالمي للمرأة ... تعرفي إلى أكثر 10 نساء ذكاءً على وجه الأرض

فتاة ذكية تفكر
أذكى النساء على كوكب الأرض
اعتاد الكثير من الناس، بالشرق والغرب، على الاعتقاد بأن الرجال هم أكثر الكائنات ذكاءً على هذا الكوكب. وبمرور الزمن وعبر كل النجاحات التي حققتها المرأة، خفتت الأصوات الذكورية التي كانت تكرس لهذا الأمر، خاصة بعدما أصبحت المرأة على قدم المساواة مع الرجل في الحقوق والواجبات في كثير من المجتمعات، ولم يمضِ وقت طويل قبل أن تثبت العديد من النساء أنهن قد يكنّ الأفضل في كثير من المجالات، سواء كان ذلك في التعليم أو في مكان العمل أو في الحياة بشكل عام.
النساء ذكيات، وهذا أمر تم إثباته مراراً وتكراراً، فهناك بعض النساء اكتُشف أن لديهن مستوى ذكاء مرتفع بشكل استثنائي، فيبلغ معدل ذكائهن أعلى من أكثر البشر ذكاءً على الإطلاق. بالسياق التالي، وفي ظل الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، تعرفك "سيدتي"، من موقع wionews.com، إلى أكثر 10 نساء ذكاءً على وجه الأرض.

أوليفيا مانينغ: (معدل الذكاء 162)


في سن الثانية عشرة، عندما كان العديد من الأطفال يستمتعون باللعب مع الأصدقاء، ويكرهون أداء واجباتهم المدرسية، تم اختبار أوليفيا مانينغ من خلال اختبار Mensa IQ الخاضع للإشراف. وتفاجأ العالم كله عندما علموا بنتيجتها في عام 2012، والتي تجاوزت 160 درجة. والنتيجة "160" مهمة ومميزة؛ لأنها لم يحققها سوى ألبرت أينشتاين وستيفن هوكينج. تمكنت أوليفيا، في مثل هذه السن المبكرة، من تجاوز أساطير الذكاء المعروفين.

فابيولا مان: (معدل الذكاء 162)

فابيولا مان، مواليد 2009، وهي شابة تبلغ من العمر 15 عاماً، وقد حصلت على 162 نقطة في "منسا"، وهي أعلى بنقطتين تقريباً مما حصل عليه العالم الشهير ألبرت أينشتاين، والفيزيائي الشهير ستيفن هوكينج. تحب "مان" لعب الشطرنج، وكانت ترغب دائماً في الدراسة والعمل بمجال الطب. أكملت دراستها في لندن بمدرسة كلية "نورثوود" للبنات. "مان" أيضاً تلعب رياضة الكاراتيه، ولديها حزام أرجواني، وتحب الموسيقى وتستمتع بالعزف على الجيتار.

جوديت بولغار: (معدل الذكاء 170)

جوديت بولغار، ولدت في 23 يوليو 1976، هي أستاذة شطرنج مجرية، وتعتبر أفضل لاعبة شطرنج على الإطلاق. عندما كان عمرها 15 عاماً فقط؛ حصلت على اللقب الكبير في لعبة الشطرنج. دخلت قائمة FIDE لأفضل 100 لاعبة في سن مبكرة جداً، وحطمت الأرقام القياسية. تحمل جوديت إنجازات وألقاباً أخرى أيضاً. لقد لعبت ضد العديد من أساتذة الشطرنج المشهورين، بما في ذلك فيشواناثان أناند وغاري كاسباروف، ويبلغ مستوى ذكائها 170. بالإضافة إلى ذلك، تم اختيارها كواحدة من أكثر الأشخاص ذكاءً في العالم.

روث لورانس: (معدل الذكاء 175)


روث إلكه لورانس- نايمارك، أو روث لورانس، هي عالمة رياضيات بريطانية وأستاذة رياضيات، عملت على نطاق واسع في مجال نظرية العقد والطوبولوجيا الجبرية. ولدت روث لورانس عام 1971، وكانت معروفة بأنها طفلة عبقرية وواحدة من أذكى النساء. في سن العاشرة فقط؛ تفوقت بسهولة في امتحان القبول بجامعة أكسفورد، وكانت أصغر شخص في العصر الحديث يتخرج في أكسفورد. لديها معدل ذكاء يبلغ 175، وهو رقم كبير بشكل مثير للدهشة.

جريس هوبر: (نسبة الذكاء 175)

هي عالمة كمبيوتر مشهورة في الولايات المتحدة الأمريكية. عندما كانت في الرابعة والثلاثين من عمرها؛ حاولت الانضمام إلى البحرية، لكنها لم تنجح. وقررت لاحقاً الالتحاق بمجال الحوسبة، ولا يوجد مثيل لها في هذا المجال حتى يومنا هذا. نظراً لرتبتها البحرية ونجاحها الكبير؛ حصلت على لقب "النعمة المذهلة". حصلت على 40 دكتوراه فخرية من العديد من جامعات العالم، وحصلت على معدل ذكاء 175.

جيرمين ستيل: (معدل الذكاء 180-185)

ولدت جيرمين ستيل، والمعروفة أيضاً باسم مدام دي ستايل، في باريس عام 1766، وكانت منظّرة اجتماعية وناشطة سياسية فرنسية. وكانت أيضاً كاتبة مشهورة، وكتبت العديد من الأعمال الجميلة. كانت جيرمين الخصم والناقد الرئيسي لنابليون؛ الذي منعها من دخول فرنسا بسبب كتاباتها. بعد عزلتها في ألمانيا؛ أصبحت جزءاً من مجموعة جوته. وقد حسبت اختبارات مختلفة مستويات الذكاء لديها، وكانت النتيجة بين 180 و185. ورغم أنها في المرتبة الخامسة، إلا أنها كانت من أذكى النساء في عصرها.

ماري كوري: (معدل الذكاء 185)


ماري كوري هي واحدة من أكثر الشخصيات شهرة وقوة في التاريخ، وهي من أكثر النساء ذكاءً على وجه الأرض، فقد حصلت على معدل ذكاء قوي بلغ 185، وقد كانت عالمة كيميائية وفيزيائية فرنسية بولندية، اشتهرت بعملها في مجال النشاط الإشعاعي. حصلت على جائزتي نوبل، في عام 1903 في الفيزياء وفي عام 1911 في الكيمياء. في الواقع، ماري كوري هي العالمة الأكثر شعبية على الإطلاق لإنجازاتها المذهلة.

مارلين فوس سافانت: (نسبة الذكاء 190)

مارلين فوس سافانت مشهورة بذكائها، ولديها معدل ذكاء مرتفع يبلغ 190. درست مارلين الفلسفة، وهي روائية وكاتبة عمود في إحدى المجلات، لديها قسم خاص "اسأل مارلين"، حيث تجيب عن العديد من الأسئلة وتحل الألغاز. حتى إن اسمها ظهر في موسوعة غينيس للأرقام القياسية؛ بفضل مستويات الذكاء العالية لديها. إنها واحدة من أذكى النساء، وكذلك أكثر الأشخاص ذكاءً على الإطلاق.
ولدت مارلين فوس سافانت في سانت لويس (الولايات المتحدة الأمريكية) عام 1946. وتعتبر المرأة الأكثر ذكاءً في العالم؛ حيث حصلت في أحد اختبارات قياس معدل الذكاء على 228، وهو رقم قياسي اعترف به "كتاب غينيس".

هيباتيا: (معدل الذكاء 190+)

هيباتيا، ابنة عالم الرياضيات الشهير ثيون الإسكندري، ولدت في عام 351-370م. كانت فيلسوفة وعالمة فلك ورياضيات يونانية في مصر، ومن ثم الإمبراطورية الرومانية الشرقية. ويعتقد أن هيباتيا اخترعت العديد من الأدوات العلمية؛ مثل الإسطرلاب ومقياس الهيدرومتر. شاركت في تأليف العديد من التعليقات والأطروحات. ومن المعروف أنها واحدة من أعظم العقول على الإطلاق؛ حيث حصلت على معدل ذكاء يزيد على 190، كما أنها معروفة كواحدة من أذكى النساء الحاصلات على أعلى معدل ذكاء على الإطلاق.

إديث ستيرن: (معدل الذكاء 200)

إديث ستيرن هي واحدة من أذكى النساء اللاتي ولدن على الكوكب. لقد كانت طفلة عبقرية، وحتى قبل أن تبلغ عامها الأول؛ كانت تستطيع إجراء العمليات الحسابية والتحدث بجمل كاملة. تماماً مثل الأطفال العباقرة الآخرين؛ حصلت على العديد من درجات الدراسات العليا قبل أن تبلغ الثامنة عشرة. لديها أكثر من 128 براءة اختراع أمريكية باسمها. حصلت على العديد من الجوائز؛ مثل جائزة الإنجاز مدى الحياة في مجال الهندسة. تبلغ درجة معدل ذكائها حوالي 200، وفي بعض اختبارات الذكاء حصلت على أكثر من ذلك.
والآن بعد أن تعرفتِ إلى أذكى النساء على كوكب الأرض، يمكنك التعرف أيضاً إلى أغنى النساء على كوكب الارض إذا تابعتِ السلسلة التالية:

- في يوم المرأة العالمي سيدات حققن المليارات - الإمبراطورة الصينية "وو" أغنى النساء في التاريخ

- في يوم المرأة العالمي سيدات حققن المليارات.. الملكة حتشبسوت دخلها اليومي 2 مليار دولار

- في يوم المرأة العالمي: أوبرا وينفري أول مذيعة أخبار من أصل أفريقي تحقق المليارات

- في يوم المرأة العالمي.. سيدات حققن المليارات: رحلة "تشو كونفي" التي تحولت من راعية أغنام لأغنى امرأة بالصين

- في يوم المرأة العالمي سارة بلاكلى حققت مليار دولار من بيع الملابس الداخلية

- في يوم المرأة العالمي.. ليليان بيتنكور حققت المليارات من بيع مستحضرات التجميل