عبارات ترحيبية بالمعلمات والمعلمين في بداية العام الدراسي

عبارات ترحيب بالمعلمات والمعلمين بداية العام الدراسي
أنا مَدينٌ لوالدي لأنّه أمّن لي الحياة، ومَدين لمعلمي لأنّه أمّن لي الحياة الجديدة.  -pexels.
عبارات ترحيب بالمعلمات والمعلمين بداية العام الدراسي
المعلم الجيد ليس هو الشخص الذي يقدم الإجابات لأطفاله -pexels.
عبارات ترحيب بالمعلمات والمعلمين بداية العام الدراسي
استثمر في معلمينا، وسينجح أطفالنا -pexels.
عبارات ترحيب بالمعلمات والمعلمين بداية العام الدراسي
عبارات ترحيب بالمعلمات والمعلمين بداية العام الدراسي
عبارات ترحيب بالمعلمات والمعلمين بداية العام الدراسي
3 صور
بداية كل عام دراسي تمثل بداية رحلة جديدة من التعلم والتطوير، حيث تمتلئ أروقة المدرسة بضحكات الأطفال وحماسهم لاستقبال المعرفة والمعلومات الجديدة. وفي هذا السياق، يأتي دور المعلمين بأهمية كبيرة في صقل مستقبل هؤلاء الأطفال وتوجيه خطواتهم نحو التفوق والنجاح.
إن الترحيب بالمعلمات والمعلمين في بداية العام الدراسي يعكس امتناننا واعترافنا بالدور الكبير الذي يلعبونه في بناء أسس التعليم وتوجيه الطلاب نحو الهدف المنشود. إن تفانيكم وإخلاصكم في نقل المعرفة وتوجيه الطاقات لهدف تربوي يستحق كل الإشادة والتقدير.
إنكم القادة والمرشدين في هذه الرحلة العلمية، حيث تمتلكون القدرة على إشعال شرارة الفضول والاستقلالية لدى الطلاب، وتحفيزهم لاستكشاف عالم المعرفة بكل شغف. من خلال تفهمكم لاحتياجات كل طالب وتوجيههم بلطف نحو تحقيق أقصى إمكاناتهم، تصبحون مصدر الإلهام والتحفيز الذي يساهم في تكوين شخصياتهم وبناء قواعدهم الأخلاقية.
ووفقاً لموقع (teachstarter)إن استقبال المعلمات والمعلمين بداية العام الدراسي يمثل لحظة تعبير عن التقدير والاعتراف بالدور الكبير الذي يقمون به في تنمية وتطوير الأجيال الصاعدة. فبكل معاني الحب والاحترام، نستقبلكم أيَّها المعلمون الفاضلون في مدرستنا، حاملين في قلوبنا أماني وآمالاً كبيرة لمستقبل مشرق للطلاب تحت إشرافكم الحكيم.
إن دوركم كمعلميم لا يقتصر فقط على نقل المعلومات، بل إنما تمتد تأثيراته لتشمل بناء شخصيات قوية وواثقة، وتوجيه الطلاب نحو التفكير النقدي والإبداعي. أنماط التعامل والترحيب التي تُبدونها في بداية العام الدراسي تبني جسوراً من التواصل والثقة بين الطلاب وبينكن كمعلمين.
لذا، نرحب بكنَّ بكل حب واحترام في مقر العلم والمعرفة، ونتطلع بشغف إلى رحلة تعليمية جديدة تمتلئ بالتحديات والفرص، ونأمل أن تكونوا مصدر إلهام للجميع ومثالاً يحتذى به في ساحة التعليم.

كلمات ملهمة للمعلمين

التعليم هو أقوى سلاح يمكنك استخدامه لتغيير العالم -pexels.

-أنا مَدينٌ لوالدي لأنّه أمّن لي الحياة، ومَدين لمعلمي لأنّه أمّن لي الحياة الجديدة. الاسكندر المقدوني
-أنا ألمس المستقبل. أنا أعلم." - كريستا ماكوليف
لن ينسى مجتمع التدريس الأمريكي معلمة نيو هامبشاير كريستا ماكوليف بسبب قوتها وشجاعتها. قبل أن تفقد حياتها في انفجار تشالنجر عام 1986 - وهي المأساة التي أودت بحياة سبعة من أفراد طاقم المكوك الفضائي - كانت ماكوليف تلهم المعلمين باستعدادها لترك راحة فصل الدراسات الاجتماعية إلى الفضاء الخارجي كجزء من برنامج ناسا. مدرس في مشروع الفضاء.
قد لا تتجه إلى الفضاء الخارجي في أي وقت قريب، ولكن دعونا نواجه الأمر - أنت أيضاً تلمس المستقبل كل يوم في مبنى مدرستك.
-يمكن للمعلمين أن يكون لهم تأثير عميق على حياتنا ويجب تكريمهم كأبطال." - رين ويلسون.
ربما تعرف راين ويلسون باعتباره الممثل الذي لعب دور دوايت شروت في الفيلم الكوميدي الناجح The Office، إن كلمات ويلسون حول التأثير الذي يمكن أن يحدثه المعلمون هو مجرد نوع من الإلهام لمساعدتك خلال يوم صعب.
-التعليم هو أقوى سلاح يمكنك استخدامه لتغيير العالم." - نيلسون مانديلا.
يعد هذا الاقتباس من نيلسون مانديلا بمثابة تذكير قوي بأنه داخل مبنى المدرسة، أو داخل الفصل الدراسي، أو الجلوس خلف مكتب، أو الوقوف أمام الفصل الدراسي، يوجد شخص يغير العالم.
-لا يمكنك إيقاف المعلم عندما يريد القيام بشيء ما. إنهم يفعلون ذلك فقط." - جي دي سالينجر الكاتب الأمريكي الذي اشتهر بروايته الحارس في حقل الشوفان.
-المعلم الجيد ليس هو الشخص الذي يقدم الإجابات لأطفاله ولكنه يفهم الاحتياجات والتحديات، ويوفر الأدوات اللازمة لمساعدة الآخرين على النجاح." – جاستن ترودو.
إن مثل هذه الاقتباسات من رئيس الوزراء الكندي هي التي تجعلك تتوقف وتفكر في مدى أهمية التدريس أكثر مما يدركه الكثير من الناس. يمكن لأي شخص أن يعطي الإجابات. ليس فقط أي شخص يرى ويعلم الطفل بأكمله.
تابع المزيد : كلمات وقواعد وألعاب.. لتعليم الطفل نطق الكلام
استثمر في معلمينا، وسينجح أطفالنا -pexels.

-المعلم هو الذي يصنع الفرق، وليس الفصل الدراسي." -مايكل موربورجو المؤلف والمنتج والمخرج بريطاني.
-التدريس هو أعظم عمل من أعمال التفاؤل." - كولين ويلكوكس كاتب سيناريست وروائي انجليزي أمريكي.
-التعليم ليس ملء دلو، بل هو إشعال النار." -وليام بتلر ييتس الشاعر الإنجليزي والكاتب المسرحي.
قد يكون شعر ييتس متقدماً بعض الشيء بالنسبة لتلاميذك في المرحلة الابتدائية، لكن كلمات الشاعر الأيرلندي تكفي لتغذيتك لأيام.
-استثمر في معلمينا، وسينجح أطفالنا”. - باراك أوباما الرئيس الأمريكي الأسبق.
-يبدأ الحلم، في أغلب الأحيان، بمعلم يؤمن بك، يسحبك ويدفعك ويقودك إلى الهضبة التالية، وفي بعض الأحيان يلكمك بعصا حادة تسمى الحقيقة." - دان راذر الصُحفي الأمريكي ومُذيع الأخبار السابق في برنامج الأخبار المسائية على شبكة قنوات سي بي إس، هذا الاقتباس من دان راذر هو النوع الذي يجب أن يكون في متناول يدك عندما يتعين عليك وضع القانون مع طلابك وهم متذمرون. فقط تذكر، إنه للأمام وللأعلى.
-ما هو المعلم أكثر أهمية مما يعلمه." - كارل مينينجر كاتب امريكي شهير.
-إذا نظرت خلف كل شخص استثنائي، ستجد معلماً استثنائياً”. - ستيفن هوكينج أحد أعظم علماء الفيزياء الفلكية في عصرنا لم يكن ليكون على ما هو عليه لولا أساتذته.
-المعلم الجيد مثل الشمس المشرقة التي تأتي لتملأ العقول الفارغة والمظلمة بنور التعليم" - أناميكا ميشرا مؤلفة هندية حيث قالت (أنت ضوء في الظلام!).
-بعض الناس يغيرون العالم. وبعض الأشخاص يغيرون الأشخاص الذين يغيرون العالم، وهذا أنت." - كيج جونسون الكاتبة الأمريكية المتخصصة في مجال الخيال.العلمي هي عضو هيئة تدريس في جامعة كنساس حيث قالت ( حتى في الأيام التي لا تشعر فيها أنك تُحدث فرقًا، تذكر فقط أن الأطفال الذين تؤثر عليهم اليوم قد يكونون قادة الغد.)
تابع المزيد : احتفال يتجدد بين الطلاب بعد شهر من الدراسة