إليك أهم نقاط قوة المرأة، فهل تمتلكين بعضها؟

صفات المرأة القرية
سمات دالة على قوة المرأة

لاشك في أن المرأة هي نواة المجتمع، والبذرة التي تطرح ثمارًا نافعة يافعة، فإن صلحت صلح المجتمع بأسره، وإن فسدت كانت العواقب وخيمة، والمرأة القوية هي التي تتمتع بالقوة الداخلية والعزيمة والإصرار لتحقيق أهدافها، وتتحمل المسؤولية والتحديات، وتتعامل معها بطريقة إيجابية وفعالة، وهي عصب المجتمع ونصفه الآمن.

قوة المرأة تعتمد على خبراتها وتجاربها بالحياة

قوة المرأة تعتمد على خبراتها وتجاربها بالحياة

تقول إستشاري العلاقات الأسرية والإنسانية سميرة توفيق، لسيدتي: كل امرأة تعرف قوتها، حسب خبراتها وتجاربها في الحياة، وتقدر قوتها بظروفها والميزات المتاحة لها، ولا تلهث وراء كماليات، فهي تعلم أن الكون خلق على كفتي ميزان، الأنوثة والرجولة، فقوتها دائماً تكون في أنوثتها، فتعرف قيمتها وقدراتها وتتحمّل مسؤولية أفعالها كاملة، المرأة القوية لا يمكن إنكار دورها المؤثر في إصلاح ونهضة المجتمع، فقد ذكر التاريخ العديد من الحضارات التي بنيت وتطورت على أيدي النساء اللواتي استطعن الوقوف والصمود واتخاذ القرارات الحكيمة في كثير من الأوقات.
ويمكنك التعرف من خلال السياق التالي على كيف تكون المرأة قوية؟

سمات دالة على قوة المرأة

المرأة القوية واحترام الذات

المرأة القوية لاتخشى إظهار ضعفها

إن سمة الاحترام تعني شعور المرأة بالاحترام، وبما تحظى به من القيمة والكفاءة، أي أن لديها قناعات حول نفسها، إلى جانب صفات الشجاعة والدفاع عن النفس، ويرتبط ذلك بالرضا، والإنجازات، والعلاقات الجيدة، ولديها المعايير والمبادئ الجيدة لتعيش في المجتمع بشكل متوازن، مما يجعلها جريئة وقوية.

المرأة القوية والثقة بالنفس

هذه الثقة والنظرة الإيجابية تتضح لدى المرأة القوية عند مواجهة الشدائد، فيمكنها تحويل كل حجر عثرة إلى نقطة انطلاق لتحقيق الذات والسعادة، وهي تعرف قيمتها وقدراتها، وتعي قدرتها على تحقيق النجاح والتغيير، وهي لا تهتم بما يقوله الآخرون عنها، ولكن تستمد الثقة بالنفس من خلال نظرتها الإيجابية إلى ذاتها، ومن خلال أفكارها الإيجابية وسعيها لتحقيق هذه الأفكارعلى أرض الواقع، وهي دائماً تهتم بمظهرها أيضاً؛ لتعطي لنفسها دفعة من الثقة.

المرأة القوية عفوية

فالمرأة القوية دائماً تلقائية وعفوية وأكثر ذكاء، ذلك لأن عفويتها نابعة من روحها الطفولية، وهي تتعامل بنقاء؛ لأنها تتعامل مع الآخرين بوجه حقيقي، فالعفوية ولدت معها ولا تتبدل مهما تغير الناس حولها وجاروا عليها، وهي من النفوس السليمة الفطرة، مما يجعلها دائمًا سعيدة وتسعى لإسعاد من حولها، فلا تتكلف أو تتصنع في حديثها، بل تعيش حياتها ببساطة.

المرأة القوية تجيد فن الانسحاب

وهو حسن اختيار التوقيت المناسب لتجنب المواجهة، مثل تجنب المواجهة مع الزوج أو مع الشخص المتنمر وقت الانفعال والغضب، لأن العواقب ستكون أكثر ضرراً، وخاصة مع من لا يقدرها أو يستنزف مشاعرها، فهي لا تعرف سوى لغة الكرامة والعزة والتقدير.

المرأة القوية قيادية

والقيادة هنا تعني رؤية الأحداث بنظرة مستقبلية ووعي مستنير، فهي شخصية مستقلة تسعى دائماً للإنجاز والنجاح، وهي تستطيع أن تملك زمام الأمور وتتحمل المسؤولية؛ لأنها تضع أهدافاً معينة وتحرص على تحقيقها بكل عزم وإرادة.

المرأة القوية تتعلم من أخطائها

المرأة القوية شخصيتها مميزة، وهي تتعلم من أخطائها ولا تلوم الآخرين على فشلها، وتعتبر أي خطأ هو تجربة تستفيد منها وفرصة للتعلم، وهي تدرك عيوبها وأخطائها؛ لذلك عندما تؤذي أحداً ما، فهي تبادر إلى الاعتذار له مهما كلف الأمر، والتجارب المؤلمة تقويها وتمنحها القوة والشجاعة، ولا تستسلم لغرورها و كبريائها.
ويمكنك أن تتعرفي بالسياق التالي كيف تكوني قوية أمام المشاكل

المرأة القوية تقول الحقيقة

تلتزم المرأة القوية بمبدأ قول الحقيقة دائمًا، ولا تجمل أي حقيقة، فهي لا تهاب أي أحد، وتتمتع بالشجاعة، فالصدق هو أهم صفة عندها، لا تخشى قول الحقيقة، وهي تعتبر أنّ الصدق سمة نادرة يقدّرها الكثيرون.

المرأة القوية لاتخشي إظهار ضعفها

المرأة القوية تأخذ زمام المبادرة

لا تخشى المرأة القوية إظهار الجانب الضعيف، بل تعلم أن ضعف المرأة هو مصدر قوتها، وهذا لا يعنى تهاونها في حقها، أو نقص من قدرها، أو إهدار لكرامتها، أو ضعف شخصيتها، بل يعني الحنان، والإحساس المرهف، والرحمة والهدوء، رقة الطباع، وسحر الحديث وعذوبته، فهي تعترف دائماً أنها بشر، وتعلم متى ترخي الخيط ومتى تشده.

المرأة القوية لاتحمل ضغائن

المرأة القوية لا تحمل أي ضغائن في نفسها تجاه أحد، ولا تخطط للانتقام، فهي تعلم كيف تغفر وكيف تسامح الآخرين؛ لأنها تعرف جيدًا أن الجميع يرتكب الأخطاء.

المرأة القوية تأخذ زمام المبادرة

فهي بطبعها قائدة وتبادر إلى الدفاع عن نفسها ومواجهة التحديات، كما لا تحب الاتكال على الآخرين في كل المهام، ولديها القدرة على العمل دون انتظار أن يتم إخبارها بما يجب القيام به، وتتطلب المبادرة أن يكون لديها مرونة وتصميم.

المرأة القويّة تعرف ماذا تريد

المرأة القويّة تعرف ماذا تريد وكيف تصل إلى أهدافها، ولذلك تتغير باستمرار، فهي تتمتّع بشخصيّة عنيدة، وهي ليست خاضِعة لأحد، تعرف ما تريده في الحياة، وتعرف كيفية تحقيقه، بل لا تخشى السعي نحو تحقيقه
وتحب أن تكون المسيطرة، وهي تحبّ بِلا حدود وتستطيع حتى أن تستمرّ باكتشاف العالم

المرأة القوية مستقلة

والأهم من ذلك أن المرأة القوية شخص مستقل، فهي قادرة على تغطية احتياجاتها بنفسها ولا تتوقع من أي شخص أن يعتني بها، وهي دائماً مستقلة ماليًا، وقادرة على رعاية أسرتها وهذا يمنحها الثقة بالنفس، وقادرة على أن تتخذ قراراتها الخاصة وتقود حياتها بالطريقة التي تريدها هي بنفسها.

المرأة القوية تملك عزيمة لا تلين

المرأة القوية هي الإرادة القوية للعيش والسعادة، وباستطاعتها الاعتماد على نفسها وإثبات ذاتها، وعندها المقدرة على مواجهة التحديات والعقبات، ورغباتها دائماً هي العزيمة والقوة الدافعة لها، فهي لا تهاب العقبات، وعندما تشعر بأن القرار الذي اتخذته قرار خاطئ، تتحمل المسؤولية، وتتقبل العواقب، وتعيد التنظيم.
وبعد أن تعرفت على هذا كلام عن المرأة القوية