اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف تكون المرأة قوية؟

المرأة القوية
كيف تكون المرأة قوية
قوية ورقيقة
تمزج بين القوة والرقة
تحترم ذاتها
تحترم ذاتها
لا تخشى كلمة لا
لا تخشى كلمة لا
تتحكم في مشاعرها
تتحكم في مشاعرها
تستفيد من تجاربها
تستفيد من التجارب السيئة
تقبل التحديات والمخاطر
تقبل التحديات والمخاطر
المرأة القوية
قوية ورقيقة
تحترم ذاتها
لا تخشى كلمة لا
تتحكم في مشاعرها
تستفيد من تجاربها
تقبل التحديات والمخاطر
7 صور

ما هو الأمر الذي يجعل من امرأة ما قوية؟ وما الأمور التي تجعل منها تبدو ضعيفة؟ هل هو بسبب التعليم، التربية، الجينات الوراثية أو الظروف المحيطة بها؟
في الواقع، كل هذه الأمور مرتبطة نوعاً ما ببعضها البعض، ولكن المرأة لا تولد قوية، بل تصبح كذلك فيما بعد بسبب أمورٍ كثيرة وعادات تتقنها وتؤمن بها وتسير عليها. ووفقاً لموقع Discovery Mood، فإن القوة في المرأة لا تعني تعديها على التقاليد والأصول التي تربت عليها ونشأت فيها، بالعكس تماماً، فالمرأة تكون قوية بشخصيتها وقراراتها الحكيمة وكيفية تصرفها مع الظروف والأشخاص من حولها.
وهنالك بعض الأمور التي تعتمدها المرأة لتعبر عن قوتها وثقتها بنفسها سنتكلم عنها في السطور التالية:

1- مزجها للقوة والرقة

تمزج بين القوة والرقة


هنا نلاحظ أن قوة عظيمة للتناغم بين أمرين معاكسين. فهي قوية وقت الحاجة ورقيقة في أمور معينة يتعين عليها إظهار رقتها فيها، مما يجعلها إمرأة قوية وأكثر جاذبية من النساء اللواتي يظهرن إما القوة أو الرقة فقط. فهي مثلاً عندما تكون أم، يجب عليها أن تكون حازمة في قراراتها مع أبنائها وفي نفس الوقت يجب عليها أن تُظهر جانبها العاطفي تجاههم.

2- مساعدة الآخرين دون تفكير

لا يمكن للمرأة القوية أن تكون مترددة في مساعدة الأشخاص الآخرين اللذين يكونون بحاجة لها، وهو أمر يعبر عن صلابتها وقوة شخصيتها وهي من الأمور العفوية التي تقوم المرأة قوية بفعلها دون تفكير بشكلٍ عام.

3- التجارب السيئة قد تكون مفيدة

تستفيد من التجارب السيئة


كل جرح مرت به أو أمور أخرى كثيرة محبطة هم بالنسبة للمرأة القوية تجربة خاصة لها مليئة بالفوائد التي تتعلم منها وتساعدها لتبني مستقبلاً قوياً مدعَّماً بتجارب واقعية سابقة وليس مبنياً على الخوف من خوض التجارب وارتكاب الأخطاء، فكما يقول المثل: "الضربة التي لا تقتلك تقويك".

4- الاستمرار وعدم النظر إلى الخلف

من أهم الأمور التي تتبعها هذه الفئة من النساء. فهي تعلم أن المشاعر السلبية والندم على الأشياء التي ذهبت تعتبر من الأمور التي تُضعف المرأة وتُحبط معنوياتها بشكلٍ تام. لذلك نرى المرأة القوية تتبع أسلوب الامتنان لتصبح أقوى بشكلٍ ملحوظ. فهي تعلم أن الندم والتحسر لن يفيد في شيء، فما حدث قد حدث. عليها فقط أن تتعلم مما مضى وتستفيد منه للمستقبل، والعمل على التقدم نحو هدفها مهما واجهت من صعوبات أو فشل.

5- لا تخاف من رفض الأشياء التي لا تحبها

لا تخشى كلمة لا


إن المتعارف عليه هو أن المرأة خجولة بطبيعتها على عكس الرجل، وتخجل من رفض شيءٍ ما إن عُرض عليها، ولكن المرأة القوية لا تخشى من قول لا في الأمور التي لا تعجبها، فهي تعلم متى تقول لا ومتى تقول نعم، ولكلٍ منهما موقفه الذي يُقال فيه. وهذا يُعبِّر عن قوة شخصيتها وأنها حرة برأيها.

6- التفكير الإيجابي

تدرك النساء القويات أهمية التفكير الإيجابي لأنهن يعرفن أن هذا هو السبيل الوحيد للعيش بسعادة وتحقيق الفضل دوماً.

7- احترام نفسها والآخرين

تحترم ذاتها


المرأة القوية تحترم ذاتها والآخرين حتى عندما لا يعاملونها بالمثل. ويتطلب هذا الأمر مستوى عالٍ من النضج لكي ترفع المرأة رأسها عالياً ولا تسمح لسلوك الآخرين لسحبها للقاع.

8- الاستقلال وتحمل الصعاب

لا تحتاج المرأة القوية إلى أي مساعدة لتجاوز مصاعب الحياة، فهي تفضِّل الإعتماد على نفسها وتسعى دوماً لتحقيق أهدافها وترفض النظر بأسف إلى ما لم تنجزه.

9- تتحكم في مشاعرها

تتحكم في مشاعرها


تدرك المرأة القوية قوة عقلها الحقيقي وتستطيع التحكم في حياتها والسيطرة على عواطفها. وهي تدرك أيضاً أن المشاعر تتغير باستمرار، لذا، فهي لا ترى الحاجة إلى التمسك ببعض المواقف والمشاعر.

10- قبول التحديات والمخاطر

تقبل التحديات والمخاطر


النساء القويات لا يترددن في كثير من الأحيان في كسر القيود ويدفعن أنفسهن للقيام بأشياء جديدة ولا يسمحن للخوف بالسيطرة عليهن.