صفات الرجل الكاذب في الحب..اكتشفيها وخذي حذركِ

صفات الرجل الكاذب في الحب
صفات الرجل الكاذب في الحب

إن قول كذبة بيضاء لتجنب إيذاء شخص ما أو للإصلاح بين شخصين متخاصمين شيء، واللجوء إلى الخداع للخروج من موقف ما، شيء آخر تمامًا، هنا تصبح كاذبًا في أقوالك وأفعالك وهذا الأمر مرفوض تمامًا في جميع الأعراف. وللأسف لطالما واجهت الكثير من النساء رجالًا من هذا النوع الكاذب خاصة بالحب، فهؤلاء يعتبرون الخداع هو الحل الأفضل لحل جميع المشاكل، والكذب هو وسيلة الخروج السحرية من كل المواقف الصعبة.
بالسياق التالي سيدتي تساعدك لكشف قناع الرجل الكاذب بالحب وتعرفك كيفية كشفه وعدم الوقوع في أفخاخه.

من يأخذ الصدق على محمل الجد؟

الكذب من أسوأ الصفات التي يمكن أن يتصف بها الإنسان
                                                             الكذب من أسوأ الصفات التي يمكن أن يتصف بها الإنسان


تقول إستشاري العلاقات الأسرية نرمين فؤاد لسيدتي: "يقولون الصدق منجي، والصدق طريق السلامة، و الصدق أصل المروءة و نضرة الوجه في الصدق.. وغيرها من أقوال نحن على يقين من صحتها وندركها تمامًا ولكن من يأخذ هذه الأقوال على محمل الجد؟ فالكل يردد هذه الكلمات كالببغاء وفي لحظة الحقيقة يخلع رداء الصدق و يرتدي رداء الكذب خوفًا أو هربًا من تداعياته".
تؤكد نرمين أن الكذب من أسوأ الصفات التي يمكن أن يتصف بها الإنسان خاصة لو كان هذا الكذب متعلق بالمشاعر والأحاسيس فالرجل الكاذب بالحب يورث شريكته ألمًا شديدًا بالقلب وانكسارًا بالنفس وفقدان الثقة في كثير من المعاني الإنسانية الجميلة.
قد ترغبين في التعرف على كيف تتجنب ظن السوء بالناس

أنواع مختلفة من الكاذبين

حسب إستشاري العلاقات الأسرية فهناك أنواع عديدة من الكاذبين وكل يكذب لعدة أسباب:

  • أحد الدوافع الرئيسية لكذب فئة من الرجال هو شعورهم بعدم الأمان، والخوف مما قد يحدث إذا قالوا الحقيقة، فهم أشخاص مزيفون يخافون من انكشاف أمرهم ومواجهة أنهم ليسوا ما يجعلون الناس يعتقدون أنهم كذلك. لذلك فالخوف العام من مواجهة عواقب أفعالهم هو ما يدفعهم للكذب.
  • من الكاذبين نوع آخر، يحتاج لأقصى قدر من الرعاية، وهم الكاذبون القهريون، أولئك الذين يربطون خدعة بأخرى إلى درجة نسج عالم غير حقيقي من أكاذيبهم قائم على الأوهام وهم يدركون أن ما يقولونه غير حقيقي. عادةً لا يتذكر هؤلاء الأشخاص كل الأكاذيب التي لفقوها، لذلك عندما يتم سؤالهم عن حدث من الماضي يمكنهم الكشف عن أنفسهم ببساطة دون أن يدركوا ذلك لأنهم نسوا أكاذبيهم.
  • نوع آخر من الكاذبين هو الرجل الذي يخشى أن يظهر كما هو، فهو سيخبرك عن حياة لا يعيشها، ووظيفة ناجحة لا يعمل بها، ودائرة من الأصدقاء الأقوياء والرائعين غير موجودة، ورحلات لم تحدث أبدًا. هذه الفئة من الرجال حذرة جدًا لأنهم يظهرون أنفسهم كأشخاص ناجحين جدًا يخدعون الآخرين، وإذا لم نكن حذرين فيمكننا الوقوع في شباكهم.
  • نوع آخر من الكاذبين هو الكاذب التقي النقي، الذي يعتمد الكذبة البيضاء، وهو الخداع الذي لم يتم تأليفه من باب الحقد ولكنه يساعدهم على الخروج من أي موقف بنجاح، أو لمساعدة آخرين للخروج من موقف ما أو الإصلاح بينهم، وعلى الرغم من أن هذا النوع من الكذب بشكل عام هو الأقل خطورة على الإطلاق، إلا أن هذا الأمر بالنهاية لا يمكننا وصفه إلا بالكذب لأنه مخالف للحقيقة، على أن هذا النوع من الكذب، إذا أصبح عادة، فهو ضار مثل أي نوع آخر.

وإذا تابعت السياق التالي ستتعرفين على: كيف تكتشف المرأة الرجل الكذاب؟

علامات تفضح كذب الرجل في الحب

هناك كثير من العلامات التي تفضح الرجل الكاذب في الحب
                                                        هناك كثير من العلامات التي تفضح الرجل الكاذب في الحب

تقول نرمين: "تخبرنا لغة الجسد بحسب الخبراء عن بعض التصرفات والحركات التي يفعلها الرجل والتي تجعلك تكتشفين كذبه خاصة في الحب بسهولة" ومنها:

  • ينظر الرجال الكاذبون إلى الأرض عندما يكذبون أو عندما يتم استجوابهم حول أي شيء يعرفون أنه غير حقيقي. فتميل أعينهم إلى الوميض كثيرًا ويمكنك رؤية الانزعاج بها، ولهذا السبب من المهم جدًا الانتباه إلى نظرات الرجل عندما يتحدث لخطيبته أو زوجته.
  • من الشائع أن يستخدم الرجال أيديهم عند قول الأكاذيب: فهم إما يخفونها في جيوبهم، أو يضعونها خلف أجسادهم، أو يعقدون أذرعهم أثناء الحديث، وهي لفتة جسدية تعني الحجب، ربما بدافع الرغبة في محاولة السيطرة على الحقيقة.
  • تبدو على الرجل الكاذب إشارات مبالغ فيها جسدية وحركية، هي أيضًا بعض العلامات التي يحددها الخبراء على أنها من سمات الرجال الكاذبين. وعادة ما يبالغ الرجل الذي يكذب كثيراً في إيماءاته عند التحدث من أجل إقناع الشخص الآخر.
  • الرجل الكاذب في الحب يمتاز بالمبالغة في تصرفاته من خلال أن يكون أكثر رقة وتفصيلاً مع شريكه، وهي طريقة لتشتيت انتباهه وتوضيح أن شيئًا ما قد حدث، وهي أيضًا طريقة لطلب المغفرة عندما يشعر بالندم على الكذب.
  • علامة أخرى شائعة لدى الرجل الكاذب في الحب هي تكرار الأفكار لتسليط الضوء بشكل أكبر على ما يريد قوله، وبطريقة أو بأخرى يصبح الأمر حقيقيًا من خلال تكراره كثيرًا، وعندما يقول الحقيقة يصنع جملًا أبسط، ولكن عندما يكذب، يتغير التفسير، ويصبح أكثر تأكيدًا في نقاط معينة.
  • ليس من السهل على الجميع اكتشاف كذب الرجل في الحب، ولكن كقاعدة عامة، لا بد أن تكوني منتبهة جدًا لنظراته، وإيماءاته، وما يفعله بيديه أثناء التحدث، وإذا أصبح معقدًا للغاية عند شرح شيء ما، يكرر الأفكار أو يشعر بالخوف فهذا دليل واضح على الكذب.

تقول نرمين: "من المهم أن تتذكري أنه عندما تريدين التحدث عن شيء مهم مع شريكك، افعلي ذلك وجهًا لوجه وليس عبر الهاتف أو الدردشة أو الرسائل. إذا فعلت ذلك، فسوف تفوتين فرصة رؤية لغة جسد شريكك مما يمكنه من الإفلات من المأزق ولن تكوني قادرة على تحديد أي خداع إذا كنت تشكين في تصرفاته، وانتبهي أن الكاذبين ذوي الخبرة يعرفون كيفية التأكد من أن صوتهم وأعصابهم لا تخونهم عندما يوضعون في موقف تساؤل، وبالنهاية اعلمي أن هذه النصائح ليست دعوة لأن نصبح محققين ونبحث باستمرار عن طرق لاكتشاف ما إذا كان شريكنا يكذب أم لا. فالثقة والتواصل في العلاقة مهمان وأساسيان للغاية، وإذا لم يكونا موجودين فهذه مشكلة كبيرة يدفع ثمنها الطرفين".
وإذا كانت هذه علامات تفضح كذب الرجل في الحب فهذه علامات الحب الكاذب.. وكيف تتعرف إليها؟